أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس كوريا الجنوبية يحذر من رد صارم ضد مظاهرات أتباع كنيسة مرتبطة بتفشى كورونا

الأحد، 16 أغسطس 2020 04:55 م
رئيس كوريا الجنوبية يحذر من رد صارم ضد مظاهرات أتباع كنيسة مرتبطة بتفشى كورونا الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن، اليوم الأحد، من رد فعل صارم تجاه الأعمال غير القانونية لأعضاء بعض الكنائس، التى أعاقت جهود البلاد لمكافحة تفشى فيروس كورونا، بعد أن نظم قس كنيسة ارتبطت بعشرات الإصابات بفيروس كورونا وأتباعه مسيرات حاشدة فى انتهاك لحظر الدولة للتظاهرات وسط تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
وخرج أكثر من 10 آلاف شخص من جماعات اليمين المتطرف، فى احتجاجات مناهضة للحكومة فى وسط مدينة سول يوم أمس السبت، نظمها القس "جون كوانج-هون" من كنيسة "سارانج جيل"، على الرغم من حظر حكومة المدينة للتجمعات الكبيرة بسبب المخاوف من تفشى كوفيد-19، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.
 
وقد تم تسجيل عشرات الإصابات المرتبطة بكنيسة "جون"، لكنه مع ذلك شجع مؤيديه فى جميع أنحاء البلاد على المشاركة فى المظاهرات، مع عدم اتخاذ إجراءات الحجر الصحى المناسبة، وفقًا للمسؤولين.
 
وقال "مون"، فى رسالته المنشورة على موقع فيسبوك: «إنه عمل لا معنى له للغاية، يعيق جهود الشعب بأسره لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد. إنه تحد واضح للنظام الوطني، وعمل لا يغتفر يهدد أرواح المواطنين»، وأضاف أن الحكومة «ستتخذ إجراءات صارمة للغاية حتى من خلال اللجوء إلى الوسائل القسرية».
 
وسجلت كوريا الجنوبية اليوم الأحد، 279 حالة إصابة إضافية بكوفيد-19، بزيادة كبيرة عن الـ166 حالة المسجلة أمس السبت، وفقًا للمراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وهى المرة الأولى التى تبلغ فيها البلاد عن أكثر من 200 إصابة فى يوم واحد خلال خمسة أشهر. 
 
وبلغ إجمالى الحالات المرتبطة بكنيسة "سارانج جيل" 193 حالة على مستوى البلاد حتى يوم الأحد، وفقًا لحكومة العاصمة سول. 
 
وفى وقت لاحق، قالت الحكومة المركزية فى البلاد إنها ستقدم شكوى ضد قس الكنيسة لدى السلطات المعنية، لانتهاكه التزامات الحجر الصحى الذاتى وتعطيل أعمال الحجر الصحى فى البلاد، من خلال تقديمه لقائمة مزيفة للمرضى المشتبه فى إصابتهم بفيروس كورونا بين أتباعه.
 
وتعهدت حكومة سول أيضًا، بالإبلاغ عنه وعن مسؤولى الكنيسة الآخرين إلى سلطات إنفاذ القانون، لانتهاكهم لقانون الوقاية من الأمراض المعدية فى البلاد.
 
وقال القائم بأعمال عمدة سول "سيو جيونج-هيوب" فى إفادة صحفية اليوم «إن القس "جون" كسر قانون العزل الذاتى ونشر معلومات كاذبة لتأجيل اختبارات الفيروسات لأعضاء الكنيسة عن عمد».
 
وكان من المطلوب خضوع 4066 عضوًا لاختبارات الفيروس، لكن السلطات فشلت فى الوصول إلى 669 شخصًا منهم، وفقًا لحكومة المدينة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة