أزمة الصواريخ تستمر فى العراق.. سقوط صاروخين فى المنطقة الخضراء وسط بغداد بعد ساعات من انفجار 3 مقذوفات كاتيوشا فى محيط معسكر التاجى.. والأمن العراقى يعثر على قاعدة الإطلاق فى بغداد ويبحث عن الجناة

الأحد، 16 أغسطس 2020 11:00 م
أزمة الصواريخ تستمر فى العراق.. سقوط صاروخين فى المنطقة الخضراء وسط بغداد بعد ساعات من انفجار 3 مقذوفات كاتيوشا فى محيط معسكر التاجى.. والأمن العراقى يعثر على قاعدة الإطلاق فى بغداد ويبحث عن الجناة أزمة الصواريخ تستمر فى العراق
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر أزمة سقوط الصواريخ على المدن العراقية، حيث ذكرت قناة العربية، أن صاروخين سقطا في محيط المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، فيما أوضح مصادر أمني عراقى، أن الصاروخين سقطا في محيط المنطقة، ولم يتسببا بأي خسائر بشرية، وقبلها وأعلن العراق، عن سقوط 3 صواريخ "كاتيوشا" في محيط معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد.

وتتواصل الهجمات بين الحين والآخر على المنطقة الخضراء، على  الرغم من إعلان الولايات المتحدة التي يشكل جنودها الغالبية العظمى من القوات المنتشرة في العراق، سحب قواتها من قواعد عدة وإعادة نشرها في قواعد أخرى داخل العراق.

وفى سياق متصل أوضحت خلية الإعلام الأمني في العراق، سقوط صاروخين نوع كاتيوشا داخل معسكر التاجي شمالي بغداد، لافتة إلى أن انطلاقهما كان من منطقة الراشدية على الضفة المقابلة من نهر دجلة، كما أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقية، أن القوات الأمنية عثرت على قاعدة إطلاق صواريخ وصاروخين تم إعدادهما للإطلاق فى ضواحي العاصمة بغداد، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وأعلنت خلية الإعلام الأمنى فى العراق، قبلها، عن سقوط 3 صواريخ في محيط مطار بغداد الدولي، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأفاد مصدر أمني، لموقع "السومرية نيوز"، العراقى أن صاروخين من نوع "كاتيوشا" سقطا ضمن مقتربات المنطقة الخضراء وسط بغداد، وقال المصدر إنه تم تحديد مكان إطلاق صاروخي الكاتيوشا من خلف كراج النهضة.

وبحسب وكالة سبوتنيك فإن المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد والتي تضم المباني الحكومية وبعثات دبلوماسية أجنبية، تتعرض في الفترة الأخيرة إلى سلسلة من الهجمات بصواريخ كاتيوشا ويشهد العراق، منذ فترة سقوط صواريخ في محيط السفارة الأمريكية ببغداد، دون خسائر بشرية، كما لم تكشف الأجهزة الأمنية حتى الآن عن منفذي هذه الهجمات الصاروخية.

وعثرت الأجهزة الأمنية العراقية، في 5 أغسطس، على مجموعة صواريخ من طراز كاتيوشا بعد سقوط أحدها على المنطقة الخضراء في بغداد.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان أن "القوات الأمنية عثرت على 8 صواريخ من نوع كاتيوشا في منطقة كرارة في الدورة جنوبي العاصمة بغداد، ضمن قاطع اللواء 23 بالفرقة السابعة عشر".

وقبلها أفادت وسائل إعلام محلية عراقية، بأن عبوة ناسفة انفجرت، فى منطقة الحنانة، وسط مدينة النجف، حيث مقر سكن زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر، بحسب " القبس"، ونقلاً عن مصدر أمنى، قال إن عبوة ناسفة لاصقة انفجرت فى سيارة لأحد المواطنين كانت متوقفة فى الشارع المؤدى لمنزل الصدر فى منطقة الحنانة بالنجف».

وصرح قائد شرطة النجف، فائق الفتلاوي، لوكالة الأنباء العراقية الرسمية بأنه تم تشكيل فريق تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث. ونشر ناشطون صوراً للحادث، وقالوا إنه وقع على بعد 40 متراً من منزل الصدر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة