موجز الخدمات..بدء تظلمات الثانوية الأزهرية غدا..وقطع المياه 10ساعات عن دمنهور

السبت، 15 أغسطس 2020 10:37 ص
موجز الخدمات..بدء تظلمات الثانوية الأزهرية غدا..وقطع المياه 10ساعات عن دمنهور شروق وجدى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا للخدمات من داخل صالة التحرير، وذلك من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم شروق وجدى، وهو الموجز التي استعرض أبرز الأخبار الخدمية التي وردت على مدار الساعات القليلة الماضية.

 

وبدأ الموجز أخباره لما كشفه الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية الازهرية 2020، بدءا من غد الأحد 16 أغسطس، ولمدة شهر، وذلك بنفس ضوابط العام الماضى، حيث يستطيع الطالب التقدم بتظلمه في 198 مركز وإدارة على مستوى الجمهورية.

 

شروق وجدى
شروق وجدى

 وكان وكيل الأزهر قد هنأ أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية على ما بذلوه من جهد ليصلوا إلى هذا المستوى من التفوق، مبينًا أن هذه المرحلة هي بداية الطريق، مقدمًا الشكر إلى أولياء أمور الطلاب على ما بذلوه من جهد.

كما تضمن الموجز نظر المحكمة الاقتصادية بطنطا، اليوم السبت، أولى جلسات استئناف قضية منار سامي المعروفه إعلاميا بـ فتاة التيك توك، والمتهمة بالتحريض علي الفسق والفجور، والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وقيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة في القضية التي تحمل رقم 595.

وكانت المحكمة الاقتصادية بطنطا قد قضت، بمعاقبته المتهمة بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة و20 ألف وقامت أسرتها بدفع الكفالة.

شروق وجدى2
شروق وجدى

كما تناول الموجز إعلان مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، عن فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق متفرقة بمدينة الغردقة لصيانة المحولات الدورية، وذلك طبقا لخطة صيانتها، مؤكدا أنه سيتم فصل التيار الكهربائى عن تلك المناطق من 9 صباحا حتى 2 ظهرًا.

وأكد المركز أن الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء تجرى بشكل دورى كإجراء احترازى لعدم فصل التيار الكهربائى بطريقة مفاجئة.

وبالنسبة للأخبار الطبية تضمن الموجز أنه بعد انتهاء مرحلة العزل الطبي للمرضي المصابين بفيروس كورونا، تبدأ العيادات الخارجية بمستشفى جامعة الأزهر التخصصي في استقبال المرضى، وذلك بحسب ما صرح به الدكتور محمد عجاج، مدير عام المستشفى، مؤكدًا أنه إضافة إلى ذلك تقرر العمل بمعامل التحاليل الطبية، والأشعة، والعلاج الطبيعي، وعيادات الأسنان، على مدار أيام الأسبوع.

وذهابًا لأخبار المحافظات استعرض موجز الخدمات ما أعلنته شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة عن قطع المياه عن مدينة دمنهور وبعض مناطق ريفها اعتبارًا من الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة الثامنة صباح يوم الأحد، مؤكدة أن ذلك يأتى تمهيدًا لبدء عملية ربط الخدمة بداية من مستشفى الحميات وحتى شارع الروضة.

شروق وجدى6
شروق وجدى

وناشدت الشركة، المواطنين والمستشفيات بتدبير الاحتياجات اللازمة من المياه، مشيرةً إلى أنه سيتم الدفع بسيارات مياه لتوفير احتياجات المياه خلال فترة الانقطاع.

أما عن أسعار الذهب فشهدت تراجعًا طفيفًا، حيث سجل عيار 21 سجل نحو 860 جنيها، وعيار 18 نحو 736 جنيها.

وعلى صعيد آخر فقد سعر الدولار الأمريكي ما يتراوح بين 3 قروش إلى 5 قروش من قيمته أمام الجنيه المصري، وبلغ السعر المعلن من البنك المركزي، نحو 15.86 جنيها للشراء، 15.99و جنيه للبيع.

واختتم موجز الخدمات بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 85 % .

 كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 36 والصغرى 25 ، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 26 ، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 30 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة