أكرم القصاص - علا الشافعي

حزب الشعوب الديمقراطى التركى: حزب العدالة والتنمية والدواعش شركاء

السبت، 15 أغسطس 2020 02:29 م
حزب الشعوب الديمقراطى التركى: حزب العدالة والتنمية والدواعش شركاء حزب العدالة والتنمية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ابرو جوناى المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطى فى مؤتمرها الصحفى الذى يناقش التطورات الجارية على الساحة السياسية والاقتصادية والعسكرية التركية أن تركيا تمر بأكثر الفترات صعوبة واضمحلالا فى تاريخها.

 

وقالت جوناى التى بدأت الحديث عن التطورات فى شرق البحر الأبيض المتوسط،  من ناحية، هناك أزمة إدارية وأزمة اقتصادية وأزمة اجتماعية خطيرة. ومن ناحية اخرى فان القيادة التركية ادخلت تركيا فى حروب وصراعات وتوترات مع جميع الاطراف وعلى مستوى جميع الاصعدة.

 

وقالت جوناى إن وسائل الإعلام الموالية للحكومة تتغذى على الحرب والدم ولا تفكر فى مستقبل البلاد.

 

 وتابعت: "ففى حين أن الحرب التى يشنونها فى سوريا وروج آفا والعراق وجنوب كردستان ضمن كراهية الأكراد مستمرة منذ سنوات الا إنهم يعمقون سياساتهم العسكرية فى شرق البحر المتوسط، من القوقاز إلى ليبيا، بسياسة مريضة لا تحمل سوى الدماء والدموع لشعوب هذه الجغرافيا، مثل العثمانية الجديدة".

 

وقالت إن حزب العدالة والتنمية يعمل جنبًا إلى جنب مع داعش والنصرة وحركة الإخوان والجماعات العسكرية المرتزقة. فكل هذه المنظمات شركاء فى التحالف فى السياسات الإقليمية لحزب العدالة والتنمية. أصدقاء حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية هم قوى الظلام، الإمبرياليون الذين تسببوا فى المعاناة لشعوب هذه الجغرافيا لقرون. لا يتخذون خطوة واحدة دون موافقتهم أو حتى يعطوا الضوء الأخضر ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة