أكرم القصاص - علا الشافعي

بيلاروس تنفى اللجوء إلى مرتزقة صرب لإيقاف الاحتجاجات فى البلاد

السبت، 15 أغسطس 2020 09:47 م
بيلاروس تنفى اللجوء إلى مرتزقة صرب لإيقاف الاحتجاجات فى البلاد بيلاروس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت وزارة الدفاع البيلاروسية التقارير المتداولة حول أن السلطات لجأت لمساعدة مرتزقة من صربيا في التعامل مع الاحتجاجات على نتائج الانتخابات الرئاسية في البلاد، موضحة أن المواطنين الصرب الموجودين في بيلاروس هم مشاركون في الألعاب العسكرية الدولية السنوية التي ستنطلق هذا العام يوم 23 أغسطس الجاري.

 

ولفتت وزارة الدفاع البيلاروسية إلى أن بيلاروس ستحتضن في إطار الألعاب 3 مسابقات ستجرى قرب مدينة برست وسيشارك في إحداها فريق من الجيش الصربي وصل إلى البلاد الإثنين الماضي.

 

وفى وقت سابق أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو رفضه بشدة مبادرات تقدمت بها عدة دول للتوسط من أجل تسوية الوضع في بيلاروس التي تمر بموجة اضطرابات اجتماعية بعد انتخابات الرئاسة، متابعا: "لدينا حكومة طبيعية تم تشكيلها بموجب الدستور، ولسنا في حاجة إلى أي حكومات أجنبية وأي وسطاء".

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أكد الرئيس البيلاروسي أن بيلاروس لا تحتاج إلى أي حكومة أخرى للسيطرة على الوضع وإدارة البلاد، متابعا: بودي القول دون إهانة قيادة هذه الدول "اهتموا بالمشاكل الخاصة بكم"، محملا قوى تخريبية المسؤولية عن زعزعة الوضع في البلاد، وأن هذه الجهود امتدت اليوم إلى المنشآت الصناعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة