خالد صلاح

حكاية شاطئ المعمورة.. أطلق عليه الملك فاروق هذا الاسم والمشاهير من عشاقه

الجمعة، 14 أغسطس 2020 03:30 م
حكاية شاطئ المعمورة.. أطلق عليه الملك فاروق هذا الاسم والمشاهير من عشاقه شاطىء المعمورة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تمتلك مصر العديد من الشواطئ التى تحتوى على مناظر طبيعية خلابة، حيث الرمال الصفراء والهواء النقى وأصوات الطيور التى ترفرف على البحر، وغيرها من العوامل التى تساعد الإنسان على الشعور بالاستجمام طوال فترة إجازته الصيفية، منها شاطئ المعمورة الذى يعتبر من أشهر شواطئ محافظة الإسكندرية.

شاطىء المعمورة بالإسكندرية
شاطىء المعمورة بالإسكندرية

 

تحتوى المعمورة على كورنيش خاص بتصميم هندسي، والذى يعتبر ساحة للتنزه وتناول المرطبات والمُسليّات أثناء السير عليه وقت العصارى أو عند حلول الليل لمشاهدة القمر والنجوم فى السماء والاستمتاع بسماع بعض الموسيقى أو أغانى مطربين الزمن الجميل مثل أم كلثوم وعبد الوهاب، أو ممارسة ركوب الدراجات مع بعض أفراد الأسرة، بالإضافة إلى إن مياه الشاطىء تتميز بالنظافة، الذى يجعل الزائر يشعر بالإطمئنان عند ممارسة رياضة السباحة مع أطفاله .

شاطىء المعمورة من أعلى
شاطىء المعمورة من أعلى

 

ويوجد بالقرب من شاطئ المعمورة مدن ملاهى، لاصطحاب الأطفال إليها للعب واللهو، أو الذهاب لأحد المطاعم حيث تناول المأكولات البحرية أو الشامية وغيرها من أنواع الأطعمة التى تقدمها أنواع المطاعم المختلفة، بالإضافة إلى تناول المثلجات للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الجو، والشعور بالانتعاش، أو السير مع بعض الأصدقاء على الشاطئ عند حلول الليل حيث الاستمتاع بالتمشية على الرمال واستنشاق الهواء النقى.

شاطىء المعمورة
شاطىء المعمورة

 

استطاع جمال شاطئ المعمورة، جذب العديد من المشاهير لقضاء الإجازة الصيفية هناك سواء من الفنانين أو الساسة، وأبرزهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر  وكذلك الزعيم الراحل محمد أنور السادات، وغيرهم .

وعن سبب تسمية "شاطئ المعمورة"، بهذا الأسم، أشارت بعض الأقاويل إلى إن الشاطىء كان مهجور، ولكن بعهد الملك فاروق، بعد تشيده لقصر المنتزه، الذى اعتاد بعد ذلك قضاء الإجازة الصيفية مع أسرته به، أطلق على المنطقة أسم "المعمورة"، ومنذ ذلك الوقت، وعرف الشاطىء بهذا الاسم .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة