أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة النقل تؤكد جاهزية مترو النزهة ـ عدلى منصور للافتتاح وخدمة الجمهور.. المشروع المؤجل من قبل العيد ينتهى بالكامل بعد وضع اللمسات الأخيرة وتنفيذ تجارب التشغيل.. و6 محطات جديدة تنتظر دخول الخدمة بالخط الثالث

الخميس، 13 أغسطس 2020 07:00 ص
وزارة النقل تؤكد جاهزية مترو النزهة ـ عدلى منصور للافتتاح وخدمة الجمهور.. المشروع المؤجل من قبل العيد ينتهى بالكامل بعد وضع اللمسات الأخيرة وتنفيذ تجارب التشغيل.. و6 محطات جديدة تنتظر دخول الخدمة بالخط الثالث وزارة النقل تؤكد جاهزية مترو النزهة ـ عدلى منصور للافتتاح
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر مسئولة بوزارة النقل أن الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الممتد من محطة النزهة1 حتى محطة عدلى منصور بطول 7.8 كم انتهى تنفيذه بالكامل، وأصبح جاهز للافتتاح أمام الجمهور، بعدما تم تأجيل افتتاحه قبل عيد الأضحى لاستكمال بعض الأعمال النهائية بالمشروع.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المشروع الذى كان مخطط افتتاحه الأحد السابق لعيد الأضحى قبل تأجيله في اللحظات الأخيرة لاستكمال بعض الأعمال انتهى بالكامل وانتهت اختبارات وتجارب التشغيل ورصف الشوارع وإعادة الشيء لأصله بالطرق التي تضررت أثناء أعمال تنفيذ المشروع بطول مساره.

وقالت المصادر إن المشروع يشمل 6 محطات جديدة تبدأ من محطة النزهة التالية لمحطة نادى الشمس بمصر الجديدة حتى محطة عدلى منصور بالسلام بطول حوالى 7.8 كم، وجميعها علوية منفذة عبر كبارى علوية ممتدة تكوّن مجتمعة جسر علوى يسير عليه المترو ومحطاتها بالكامل علوية تنفذها تحالف من الشركات المصرية.

وأكدت المصادر أن محطات المشروع تنتظر إعطاء إشارة بدء التشغيل والافتتاح الرسمي لدخول الخدمة واستقبال الجمهور والانضمام إلى محطات الخط الثالث الذى يبدأ من محطة العتبة، لافتة إلى أنه أعمال التجارب مستمرة بالمشروع لحين افتتاحه، حيث يتم تشغيل القطارات بطول محطاته بدون ركاب وفق زمن تقاطر ثابت مماثل لما سيتم تطبيقه بعد افتتاح المشروع للجمهور.

وأوضحت المصادر أن القطارات التي تسير حاليا بطول مسار المشروع بدون ركاب تتوقف في المحطات وفق زمن التقاطر المعمول به بالخط الثالث وتفتح أبوابها بشكل تجريبى بكافة محطات المشروع، حيث تعمل القطارات خالية من الجمهور طوال ساعات تشغيل المترو اليومية من محطة نادى الشمس حتى محطة عدلى منصور نهاية الخط الثالث، وستسمر في العمل بهذا الشكل لحين افتتاح المشروع أمام الركاب .

وتخطط وزارة النقل لإقامة الاحتفالية فى محطة مترو عدلى منصور بجوار موقف العاشر من رمضان، حيث المحطة التى تحمل اسم الرئيس السابق عدلى منصور، والتي تعبر أكبر محطات المترو فى الشرق الأوسط وتضم 4 محطات أحدهم أولى محطات القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان الجارى تنفيذه والثانى أول محطات الـ "شاتل باص" الواصل إلى المطار والمخطط تنفيذه بجانب آخر محطات الخط الثالث للمترو بالإضافة إلى أولى محطة خط سكة حديد السويس.

محطة عدلي منصور التي ستمثل نهاية الخط الثالث للمترو سيجاورها ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو، ومخطط مع تشغيل الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للجمهور إدخال للخدمة قطارين مكيفين جدد ضمن صفقة الـ 32 قطار مكيف المتعاقد عليها مع شركة هونداى روتم الكورية لصالح الخط الثالث، على يتتابع إدخال 4 قطارات أخرى على الأقل بمجرد وصولها من الصفقة حيث محدد وصول قطار شهريا من كوريا ابتداء من الشهر المقبل.

ومحطات الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الممتدة من محطة النزهة حتى محطة عدلى منصور بالسلام يقوم بتنفيذها تحالف من الشركات المصرية 100% ويضم هذا الجزء 6 محطات علوية منفذة عبر جسم علوى ممتد وهى محطات النزهة، وهشام بركات، وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب والمحطة التبادلية عدلى منصور بجوار موقف العاشر، حيث الربط مع مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة