أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المحافظات اليوم.. زيادة الإعانة لأسر ضحايا معدية البحيرة لـ20 ألف جنيه

الخميس، 13 أغسطس 2020 08:54 م
أخبار المحافظات اليوم.. زيادة الإعانة لأسر ضحايا معدية البحيرة لـ20 ألف جنيه معدية الموت بالبحيرة
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الخميس، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

محافظ البحيرة يقرر زيادة الإعانة العاجلة لأسر ضحايا المعدية لـ20 ألف جنيه

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه تم التنسيق مع الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعى، على زيادة الإعانة العاجلة لأسر ضحايا حادث غرق معدية، بقرية دمشلى بكوم حمادة إلى "20 ألف جنيه" لأسرة كل ضحية من ضحايا المعدية الغارقة على الرياح البحيري أمام قرية دمشلي بمركز ومدينة كوم حمادة .

"اليوم السابع" يلتقى بأسر ضحايا حادث معدية الموت بقرية دميشلى بالبحيرة.. والد أحد الضحايا: سيارة محملة بالسماد وراء الحادث ويطالب بمعاش لابنه.. وعم ضحية أخرى يطالب بإنشاء كوبرى علوى يربط القرية بالظهير الصحراوى

التقى "اليوم السابع" بأهالى ضحايا حادث المعدية النيلية الغارقة بقرية دميشلى بمحافظة البحيرة، حيث قال عبد الله أحمد عبد القادر، والد أحد ضحايا الحادث، عم ضحية أخرى، أنهمم كانوا فى طريقهم لنقل معدة إلى عزبة تبعد 2 أو 3 كيلو عن القرية، وكان يجب عبور المعدية، حيث أنها لدى دخول السيارة المحملة بـ16 طن سماد انقلبت السيارة الآخر الخاصة بنجله ونجل شقيقه وقاموا بالبحث عنهم منذ أمس.

انتشال الجثة الثالثة من ضحايا غرق معدية الموت بالبحيرة

تمكنت منذ قليل قوات الإنقاذ النهرى بالبحيرة، من انتشال جثة أحمد عبد الفتاح السيرسى 25 سنة، وهى الجثة الثالثة فى حادث غرق معدية الموت بترعة الرياح بكوم حمادة بالبحيرة. وتم انتشال الجثة بالقرب من قرية أبو الخاوى والتى تبعد عن مكان الحادث 5 كيلومتر. على الفور تم استدعاء سيارة إسعاف، وجار الانتهاء من محضر الشرطة لتسليمها لذويه.
 
الرحلة الأخيرة.. تفاصيل غرق معدية بالبحيرة.. فيديو

حصل "اليوم السابع"، على فيديو وصور جديدة، من موقع حادث غرق معدية لنقل السيارات والمواطنين بترعة الرياح البحيري، بقرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة، على حدود محافظتى البحيرة والمنوفية، وسط انتشار أمنى مكثف وجموع من الموطنين والأهالى المقيمين بالقرية وذوى الضحايا والغرقى.

شهدت قرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة، على حدود محافظتى البحيرة والمنوفية، فجر الخميس، حادثا مأساويا نتيجة غرق معدية لنقل السيارات والمواطنين بترعة الرياح البحيرى محملة بسيارتين، مما أسفر عن غرق عدد من الأشخاص، وجارى البحث لاستخراج بقية الغرقى، وفق ما كشف عنه مصدر أمنى بمديرية أمن البحيرة.

لقطات جديدة من موقع حادث "معدية الموت" وسط تواجد أمنى مكثف.. استخراج الضحية الأولى وإحدى السيارات الغارقة.. ونقل اثنين من المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.. والنيابة تستجوب أحد الناجين.. فيديو وصور

حصل "اليوم السابع "، صباح اليوم الخميس، على فيديو جديد وصور، من موقع حادث غرق معدية لنقل السيارات والمواطنين بترعة الرياح البحيري، بقرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة، على حدود محافظتى البحيرة والمنوفية، وسط انتشار أمنى مكثف وجموع من الموطنين والأهالى المقيمين بالقرية وذوى الضحايا والغرقى، وأسفر الحادث المأساوي عن غرق عدد من الأشخاص، وقامت قوات الإنقاذ النهرى بانتشال 3 ضحايا، وجارى البحث لاستخراج بقية الغرقى، وفق ما كشف عنه مصدر أمنى بمديرية أمن البحيرة، فيما تواصل قوات الإنقاذ النهرى والذين يكثفون مجهوداتهم بمساعدة الأهالى فى محاولة لإنقاذ الضحايا، والبحث عن المفقودين بنهر النيل.

فيديو.. أول لقطات من غرق معدية قرية دميشلى فى البحيرة

شهدت قرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة على حدود محافظتى البحيرة والمنوفية، غرق عبارة نيلية محملة بسيارتين، مما أسفر عن غرق عدد من الأشخاص.  

أنقذت العناية الإلهية سائقا، واثنين مساعدين من الموت، بعد اشتعال النيران فى شاحنة نقل محملة بقش الأرز أثناء مرورها بطريق داخل قرية الرغامة غرب التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، اليوم الخميس.

قضت محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسن إسماعيل، ومحمد ثروت، وأمانة سر محمد عبداللطيف البرعي، وسكرتارية تنفيذ شعبان عجمي، بالإعدام شنقا للمتهم خالد فرجاني مدرس اللغة الإنجليزية، المتهم بقتل زوجته وأطفاله الأربعة، داخل شقة الزوجية، بأحد الأبراج السكنية، بمنطقة المسلة بمدينة الفيوم.

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا عن تعافى وخروج 270 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى الصدر بمدينة قنا بعد تحول نتائجهم من الإيجابية إلى السلبية وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفاؤهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية .

شهد شارع السوق السياحى بمدينة أسوان فجر اليوم الخميس، هبوطا أرضيا أحدث حفرة بعمق 3 أمتار. كانت أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ، قد تلقت إخطاراً بوقوع هبوط أرضى بمدخل السوق السياحى بمدينة أسوان من الناحية الجنوبية بالقرب من مسجد منصور حمادة تقاطع شارع عباس فريد والسوق.

اعرف جدول مواعيد قبول أوراق المتقدمين لشعل وظائف المهندسين ببنى سويف

أعلنت محافظة بني سويف عن جدول مواعيد تقديم الأوراق الرسمية للمتقدمين للتعاقد الوظيفي والذين قد توافرت فيهم الشروط طبقا للإعلان الذي صدر بشأن حاجة المحافظة لعدد من المهندسين للعمل بالديوان العام والإدارات الهندسية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، وذلك بناء عن موافقة وتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

أصيب 10 أشخاص بحالة اختناق، اليوم الخميس، إثر نشوب حريق بقرية سمهود التابعة لمركز أبو تشت شمال محافظة قنا.

استمراراً لمبادرات أهالى مدينة إسنا لتنظيف المقابر من الأعمال السحرية، أقدمت لجنة تنظيف المقابر بإسنا بعمليات تنظيف واستخراج أكثر من 60 عملا سحريا من مقابر قرى "العضايمة والسريب والدقيرة والجزيرة"، لحماية المواطنين.

وافق اللواء خالد شعيب ، محافظ مطروح على فتح  فصل  للمشغولات الصوفية والبدوية اليدوية للفتيات  ملحق بوحدة التدريب على المشغولات الصوفية البدوية واليدوية بمركز التنمية المستدامة بمنطقة القصر بمطروح لتدريب طالبات المدارس الصناعية ، مشيرا إلى أهمية فتح هذا الفصل نظرا لما تتميز به المحافظة بأفضل أنواع الأصواف فى العالم هو صوف أغنام البرقى مع العمل علي إحياء تلك الصناعات البيئية اليدوية المميزة للمحافظة والحفاظ عليها من الاندثار  بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.

نجحت أجهزة الأمن في ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة المساكن بالمنيا، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال إستهداف وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقة.

تحرير 3265 محضرا تموينيا وضبط 151 طن أغذية فاسدة خلال شهر يوليو بالبحيرة

أعلن المكتب الإعلامى لمحافظة البحيرة، أن الحملات التموينية التى نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين خلال شهر يوليو الماضى، أسفرت عن تحرير 3265 محضراً متنوعاً عبارة عن: 1681 محضرا نتيجة للمرور على المخابز تمثلت فى (إنتاج خبز ناقص الوزن – عدم تمكين – عدم الالتزام بمواعيد تشغيل – تجميع خبز وبطاقات تموينية – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم صرف بونات – توقف عن الإنتاج – كارت ذهبى - عدم نظافة أدوات العجين).

أمر المستشار حسن عبد البصير، وكيل نيابة الخانكة بالقليوبية، تجديد حبس "أحمد.ى"، "مصطفى.س"، عمرو.إ"، "طه.أ"، المتهمين بقتل "أحمد.م"، سائق توك توك، من الخصوص، صاحب مركبة "توك توك"، وإشعال النار في جثته، لإخفاء معالم الجريمة، وسرقة مركبته، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

الإعدام لمحامٍ اشترك مع زوجته وسائق فى قتل مسن لسرقة أمواله بالإسكندرية
قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جابر عبدالحميد، بالإعدام شنقا لمحامى اشترك فى جريمة قتل مع زوجته التى تم معاقبتها بـ5 سنوات سجن مشدد، وعام للسائق، لاتهامهم بقتل عجوز لسرقة أمواله، حيث تعود أحداث القضية رقم 39629 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، بالعثور على جثة شخص في العقد السابع من العمر بمصرف بدائرة القسم.
 

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على الغلق الإدارى لعدد 16 صيدلية بقرى ومراكز (قويسنا، وشبين الكوم، الباجور، والسادات)، لمزاولة النشاط بدون  المدير المسئول، وذلك بناء على المادة رقم 19 و20 و22 من قانون مزاولة المهنة لسنة 1955 واللوائح والقوانين الصادرة من الإدارة المركزية.

الغرفة التجارية بالإسكندرية: مشروعات الترويج السياحى بلغت 12 مليار يورو

قال أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، إن الإسكندرية كانت وستظل المقصد السياحي الشاطئي الأول في مصر، ويتم الترويج لأنواع السياحة غير الشاطئية، من خلال مشاريع مختلفة بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي، بدعم وصل إلى 12 مليار يورو، وكان أبرز تلك المشاريع الترويج للآثار الإسلامية، وبرامج لسياحة التذوق، وبرامج للسياحة الزارعية، وبرامج للسياحة الآسرية، وكذلك برنامج للتعليم صناعة الحرف اليدوية المصرية للأطفال خلال فصل الشتاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة