خالد صلاح

الأول على الثانوية الأزهرية: تلقيت نبأ نجاحى من شيخ الأزهر وكان حلمى محادثته

الخميس، 13 أغسطس 2020 09:10 م
الأول على الثانوية الأزهرية: تلقيت نبأ نجاحى من شيخ الأزهر وكان حلمى محادثته الطالب أحمد مدحت مصطفى
أسيوط -هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد مدحت مصطفى، الحاصل على المركز الأول فى الثانوية الأزهرية، على مستوى الجمهورية، ابن قرية بنى محمديات بمحافظة أسيوط بمجموع 100%، إنه تلقى خبر نجاحه عبر اتصال هاتفى من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر عصر اليوم، معبرا عن سعادته العارمة التى حلت عليه وعلى أفراد أسرته عقب استقباله نبأه نجاحه وتفوقه، وخاصة من فضيله الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر.  

وأضاف مدحت لـ"اليوم السابع"، أن اتصال شيخ الأزهر وتهنئته بشكل شخصى أسعده، مشيرا إلى أنه كان دائما ما يحلم بلقائه والتحدث إليه، وأن ما خطته بيده فى دفتر أمنياته قد تحقق، موضحا أنه عجز عن الحديث أثناء اتصال فضيلة الإمام.  

وتابع: "كنت أثق بالله وأتوقع حصولى على مركز أول الجمهورية خاصة وأنه حصل على أحد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى الشهادة الإعدادية، وكان دائما يضع تفوقه نصب عينيه".

وعن ظروف العام الدراسى للعام الحالي، أكد مدحت أن كورونا لم تؤثر على استذكاره لدروسه أو وقت مراجعته خاصة أنه دائم الاجتهاد وينظم وقته جيدا، وأنه يدرك أن التعلم والعلم بالنسبة له هو بمثابة التنفس والأكسجين للإنسان فلا يمكن الاستغناء عنه فى أى ظروف.

وقال الأول على الثانوية الأزهرية: "أتممت حفظ القرآن الكريم فى الابتدائية ولم أتجاوز الـــ12 عاما، بالإضافة لعشقه للقراءة فهو يواظب على الاطلاع يوميا ويقرأ في جميع المجالات، وشارك فى العديد من المسابقات داخل مصر وخارجها ويحلم أنه يسافر فى جميع أنحاء الدنيا للتعريف بالإسلام وسماحته والدعوة للدراسة بالأزهر الشريف، وأنه يحب العالم الراحل أحمد زويل، ولا يفارق ذاكرته لحظة استلام زويل لجائزة نوبل.

وأوضح أحمد مدحت مصطفى، أنه كان طالبا بمعهد أسيوط النموذجى، ووالده يعمل أستاذ مساعد، رئيس قسم أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وحاليًا بإعارة خارج مصر، ولدية ثلاث أشقاء، إحداهن بكلية الطب   والأخرى أسماء خريجة الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، والثالث حسام نقيب شرطة بمديرية أمن أسيوط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة