طوابير الناخبين بالصعيد تتحدى الصيف للمشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ.. كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد.. وتوفير كمامات بالمجان وكراسى متحركة لذوى القدرات.. ومترجم إشارة لمساعدة الصم والبكم.. فيديو وصور

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 03:15 م
طوابير الناخبين بالصعيد تتحدى الصيف للمشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ.. كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد.. وتوفير كمامات بالمجان وكراسى متحركة لذوى القدرات.. ومترجم إشارة لمساعدة الصم والبكم.. فيديو وصور
المحافظات – رباب الجالى - عبد الله صلاح - أحمد مرعى – محمود مقبول – وائل محمد- عما عرفة – هيثم البدري – حسن عبد الغفار- أيمن لطفي – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معمر 88 سنة وزوجته 83: المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى وحق البلد علينا

إقبال كبير من أبناء النوبة على لجنة "شجرة الدر" بأسوان

شهدت اللجان الانتخابية بمجلس الشيوخ في محافظات الصعيد، توافد المواطنين على اللجان، وشهدت اللجان إقبالًا كثيفًا من الناخبين خاصة السيدات وكبار السن، ووصل القضاة إلى مقار اللجان الانتخابية فى المواعيد المحددة ولم يتم رصد أى تأخر فى فتح بعض اللجان، وسط توافر المعاونين، وتوفير صناديق وبطاقات الاقتراع.

فى المقابل تشهد المقار الانتخابية تشديدات أمنية بجانب فرض طوق أمنى حول لجان الانتخاب ومنع مرور السيارات أمام مقار اللجان لسهولة عملية التصويت وضمان التأمين الكامل لجان.

وفى الأقصر، شهدت لجان انتخابات مجلس الشيوخ بوسط مدينة الأقصر، توافد عدد من المواطنين على اللجان.

الأقصر (1)

الأقصر (1)

طوابير سيدات الأقصر تضرب المثل في المشاركة

وانطلقت بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر طوابير السيدات والفتيات أمام لجان انتخابات مجلس الشيوخ، ضمن مبادرة صوتك حقك.

كما شهدت لجان مدرسة عبد المجيد الجيلانى بمدينة إسنا ، توافدا كبيرا من السيدات بأطفالهن على اللجان المختلفة للتصويت في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ، ويأتي ذلك في الوقت الذي شهدت لجان منشأة العمارى إقبالا كبيرا من أهالى المنطقة على التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، حيث توافدت السيدات والرجال منذ الساعات الأولى للتصويت.

الأقصر (4)

الأقصر (4)

 

معمر 88 سنة وزوجته 83: المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى وحق البلد علينا

وفى سوهاج، قال هنرى مجلع أقلديوس 88 عاما: "ما دفعنى إلى الحضور والمشاركة فى انتخابات  مجلس  الشيوخ، هو الواجب الوطنى، ويجب على الكل الخروج والمشاركة، وواجب علينا أن نختار من يمثلنا ومن يمثل الشعب، لأنهم هم من يسنون القوانين والقرارات.

وأضافت زوجته أن الدولة لن تنهض إلا عندما يؤدى كل شخص ما عليه، ويجب أن يؤدى كل شخص ما عليه بشكلا مضبوط، ويجب أن نقف مع سياسية البلد.

كما وفرت مديرية أمن سوهاج داخل المقرات الانتخابية لانتخابات مجلس الشيوخ، كراسى متحركة لنقل كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من مدخل اللجنة الرئيسى إلى مكان عملية التصويت داخل اللجة، وتم توفير كمامات خاصة بالوقاية ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث أن أى مواطن يحضر إلى اللجنة غير مرتدى للكمامة يتم تسليمه كمامة بالمجان على باب اللجنة.

وأكد اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، أن المقار الانتخابية جاهزة وفقا للكشوف المرسلة، وأنه تم تجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة والتطهير بمحيط اللجان قبل وبعد انتهاء اليوم الانتخابى .

وأشار الفقى، إلى الانتهاء من توفير جميع الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان الفرعية، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس، والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأصدر محافظ سوهاج، توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، وجميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية بالتأكد من توفير كافة سبل الدعم لجميع عناصر العملية الانتخابية من قضاة، وقوات تأمين، وناخبين لإنجاح العملية الانتخابية وظهور محافظة سوهاج بالمظهر اللائق والمشرف، مع توفير سبل الراحة للناخبين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

وفى أسوان، تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لجنة مدرسة العقاد الثانوية بمدينة اسوان، للتأكد من إجراءات السلامة وانتظام عملية اقتراع الناخبين.

 ويتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، من غرفة عمليات المحافظة انطلاق سير العملية الانتخابية لانتخابات مجلس الشيوخ بأسوان، والتى انطلقت فى التاسعة من صباح اليوم، كما سيتفقد عطية في الـ 10 صباحاً اللجان الانتخابية داخل مدينة أسوان وسيبدأ بلجنة مدرسة العقاد الثانوية.

وفى تصريحاته صحفية على هامش جولته، طالب عطية الأهالي بالمشاركة الإيجابية فى انتخابات مجلس الشيوخ والمقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء، والحرص على الإدلاء بأصواتهم لإختيار المرشح الذي سيمثلهم لمدة 5 سنوات قادمة.

 وطمأن محافظ أسوان الناخبين بأنه تم توفير المناخ الملائم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ بسهولة تامة، وأنه تم تجهيز 255 لجنة فرعية واللجنة العامة، حيث روعى وضع جميع اللجان فى الدور الأرضى لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة.

سوهاج (1)
سوهاج (1)

إقبال كبير من أبناء النوبة على لجنة "شجرة الدر" بأسوان

كما شهدت لجنتى مدرسة شجرة الدر الابتدائية بمدينة أسوان، إقبال كبير من أبناء النوبة، على الاقتراع داخل اللجان، خاصة من كبار السن السيدات اللاتى حرصن على المشاركة وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

وتطوع شباب وفتيات لتسهيل حركة الدخول للناخبين وإرشادهم برقم اللجنة ومقرها الانتخابى بالإضافة إلى توزيع كمامات على الناخبين أثناء الدخول.

أسوان (1)
أسوان (1)

محافظة قنا تستعين بمترجم إشارة لمساعدة الصم والبكم فى انتخابات الشيوخ

كما استعانت محافظة قنا، بمترجم لغة الإشارة لتقديم المساعدة اللازمة والتواصل مع الصم والبكم المشاركين فى انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020.

وقال محمد المشتاوى مترجم إشارة، أن الهدف من تم توفير المتخصصين في لغة الإشارة من المدرسة الفكرية بهدف توعية ذوى الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم بخطوات العملية الانتخابية، بالإضافة إلى ضمان حقهم فى التصويت والمشاركة السياسية.

كما شهدت لجان مدارس مدينة نقاده بقنا جنوب محافظة قنا، منذ الساعات الأولى من بدء الإقتراع اقبالا من المواطنين على صناديق انتخابات الشيوخ الأدلاء بأصواتهم.

وسجل كبار السن النسبة الأعلى في أعداد التصويت بلجان مدرسة الثانوية بنات وبنين ومدارس البحري قمولا وسط إجراءات احترازية لدخول الناخبين.

 كما وزع المكلفين أمام اللجان كمامات على الناخبين المدلين بأصواتهم وتطهير أيديهم بكحول.

كما شهدت لجان قري مركز دشنا شمال محافظة قنا، اقبالا كبير من قبل المواطنين الذين حرصوا علي التواجد امام اللجان للاداء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ رغم ارتفاع حرارة الطقس.

قنا (1)
قنا (1)

كما صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة تابعت بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز أعمال فتح لجان الاقتراع فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020 أمام المواطنين، حيث أكد تقرير الغرفة على وصول القضاه فى موعدهم، وان جميع اللجان الانتخابية البالغ عددها 468 لجنة فتحت أبوابها فى موعدها فى الساعة التاسعة صباحا، وانتظام عملية التصويت بداخلها.

وأضاف المحافظ، أن تقرير الغرفة لم يرصد أية معوقات أمام المواطنين، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع الموقف على مدار الساعة، بالتنسيق مع اللجان الفرعية بكل مركز.

كما شهد محيط لجان انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة البحر الأحمر، تأهب أمنى وتشديدات مكثفة بمحيط اللجان قبل افتتاحها أمام الناخبين.

وأغلقت الأجهزة الأمنية محيط اللجان بصدادات مرورية لتأمينها وعدم السماح بالسيارات بالوقوف بجوارها، كما شهدت اللجان عملية مرور مشددة من قبل القيادات الامنية المختلفة

كما وفرت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر مسئولا بكل لجنة لقياس درجة حرارة الناخبين قبل دخولهم لللجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020 للإدلاء بأصواتهم، كما أكد مسئولو اللجان علي الناخبين بارتداء الكمامات قبل الدخول للتصويت، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

كما أدلى الانبا ايلاريون البراموسي، أسقف مطرانية البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، بصوتهِ في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بلجنة مدرسة النقيب مبارك الابتدائية، بمدينة الغردقة، يرافقه عدد من القساوسة بالكنيسة.

كما رافق الانبا ايلاريون البراموسي، أسقف البحر الأحمر، خلال الادلاء بصوته بلجنة النقيب مبارك وفد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي للأدلاء بأصواتهم أيضا، وكذلك لحثهم المواطنين بالمشاركة في انتخابات الشيوخ 2020، وان المشاركة فيه تعد واجب وطني، وممارسة للحقوق الديمقراطية.

كما أدلى القمص يؤانس أديب، راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة بصوته بلجنة مدرسة مصطفي كامل الابتدائية، بشارع المدارس، وحث المواطنين علي المشاركة في الانتخابات.

وأكد القمص يؤانس اديب، راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني علي كل مصري، مؤكدا ان علي الجميع المشاركة واختيار من يمثلهم .

كما أدلت نرمين ابو سريع، مقررة المجلس القومي بالبحر الاحمر بصوتها، في لجنة مدرسة الميناء الثانوية المشتركة وقالت إنه سيكون للمرأة دور كبير في المشاركة في انتخابات الشيوخ.

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن اللجان الإنتخابية بجميع قرى ومراكز المحافظة قد فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ في 636 لجنة فرعية موزعين على 15 لجنة عامة بمختلف مراكز وأحياء المحافظة ومدينة أسيوط الجديدة وسط تأمين أمني مكثف من رجال القوات المسلحة والشرطة وفتحت اللجان أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباحًا لاستقبال الناخبين على أن تغلق أبوابها في التاسعة مساءاً وتستمر عملية التصويت اليوم الثلاثاء وغدًا الاربعاء مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

قنا (2)

قنا (2)

وشهدت مقار اللجان الانتخابية بمحافظة أسيوط، إقبال الناخبين للأدلاء بأصواتهم وسط حالة من الاستنفار الأمني بمداخل ومخارج كل لجنة في انتخابات مجلس الشيوخ.

وشهدت لجان مدرسة عصمت عفيفي بمدينة أسيوط وتضم اللجنتين الفرعيتين 34 و35 إقبال كثيف للناخبين خاصة من السيدات فيما تكثف قوات الامن من الشرطة والامناء من تواجدها أمام اللجان مع وضع البوابات وتنظيم استقبال المواطنين من الناخبين ومنع أي تجاوزات في كافة المقار واللجان التى تم تجهيزها منذ امس وتوزيع صناديق التصويت عليها مع التشديد على الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا .

كما أدلي الانبأ لوكاس أسقف مطرانية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بأبنوب مقر مدرسة الشهيد فاروق جعفر احمد الثانوية العسكرية بمدينة أبنوب

ومن جهته حث الأنبا لوكاس المواطنين علي النزول للمشاركة في العملية الانتخابية، مؤكدا أن المشاركة في التصويت واجب وطني علي كل شخص من أجل النهوض بمستقبل الوطن واختيار من يمثل الشعب.

المنيا (1)
المنيا (1)

إجراءات احترازية وأمنية أمام لجان انتخابات الشيوخ بالمنيا

كما فتحت جميع اللجان الانتخابية لانتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة المنيا فى مواعيدها التى حددتها الهيئة العليا للانتخابات، وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث اتخذت أجهزة الأمن الإجراءات اللازمة استعدادا لاستقبال الناخبين للتصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ، وحرصت الأجهزة الأمنية على التواجد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، وقد تم عمل سرادقات خارج مقار اللجان الانتخابية البالغ عددها 757 لجنة انتخابية على مستوى محافظة المنيا التي يبلغ فيها عدد الناخبين أكثر من ثلاثة ملايين ناخب وناخبة.

وعززت أجهزة الأمن من تواجدها في محيط اللجان الانتخابية في المدن والقرى لتأمين العملية الانتخابية وتسهيل عملية التصويت على الناخبين.

كما شهدت اللجان الانتخابية، اقبالا كبيرا خاصة فى النصف الثانى من اليوم الأول، على لجان التصويت للإدلاء بأصواتهم، وقد تصدر المشهد كبار السن والمرأة خاصة فى القرى التى شهدت إقبالا كثيفا وظهور الطوابير بها حرصا منهم على الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الأول للانتخابات.

وشهدت لجان مدرسة الثانوية بنات ببندر المنيا إقبالا كثيفا من الناخبين سواء رجال أو نساء وكبار السن الجميع حرص على التواجد مبكرا أمام اللجان للإدلاء بصوته.

المنيا (3)
المنيا (3)

محافظ المنيا يتفقد اللجان ويدعو المواطنين للمشاركة

كما أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جولة تفقدية لعدد من مقار اللجان الانتخابية بمدينة المنيا، وذلك لمتابعة انتظام اعمال اللجان لاستقبال الناخبين، وشملت جولة المحافظ تفقد مقر لجان مركز التدريب للبناء والتشييد بحى جنوب، ومدرسة الزهراء الجنوبية، ومدرسة الإتحاد الثانوية، ونادى الشعب، بحضور العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

ودعا المحافظ، المواطنين للمشاركة فى عملية التصويت، مؤكدا انها واجب وطنى على كل مواطن، لافتا إلى أن لكل مواطن الحق فى إبداء رأيه بكل حرية فى إطار من القانون والديمقراطية، من خلال ممارسة حقهم الدستورى والظهور بالشكل الحضارى والمشرف، والإدلاء بصوتهم بكامل ارادتهم الحرة واختيار من يمثلهم من المرشحين.

وأكد المحافظ أن مراكز المحافظة التسع أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، حيث تم رفع حاله الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة، وتم تجهيز (577) مركزا انتخابيا، موزعين على (757) لجنة فرعية، حيث تستقبل اللجان الانتخابية (3 مليون و468 ألف و575) ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

وشدد محافظ المنيا على توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضارى ولائق، وخاصة أعمال تطهير وتعقيم اللجان، وكذلك الدفع بعمال النظافة لرفع القمامة بمحيط اللجان .

المنيا (9)
المنيا (9)

عجوزان يدليان بصوتهما "على العكاز" بمدرسة الثانوية بنات في المنيا

حرص مسنان على التواجد بلجان الانتخابات للإدلاء بصوتهما رغم حالتهما الصحية السيئة، حيث توجها فى الساعات الأولى إلى مقر لجنتهما بمدرسة الثانوية بنات ببندر المنيا، وقام رجال الأمن بمساعدتهما حتى وصول لجنتهما الانتخابية، وأكدا أنه واجب وطنى وفرحة مصرية لابد أن الجميع يحرص على المشاركة لاختيار نائبه، وأوضح: أننا اليوم فى عرس كبير على الجميع أن يشارك فيه، وكانت جميع اللجان الانتخابية لانتخابات مجلس الشيوخ فتحت فى مواعيدها التى حددتها الهيئة العليا للانتخابات، وسط إجراءات احترازية مشدده.

بنى سويف (1)
بنى سويف (1)

كما أدلى الأنبا أغاثون أسقف كرسي مغاغة والعدوة، بصوته الانتخابي في انتخابات مجلس الشيوخ، بلجنة رقم 629 ، بمدرسة الثانوية بنين - قليني بندر مغاغة ورافق نيافته القمص عزرا فنجري وكيل عام المطرانية ، القس صموئيل سامي سكرتير المطرانية.

وفض رؤساء اللجان الانتخابية ببنى سويف مظاريف بطاقات الاقتراع، وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين وسط إجراءات أمنية مشددة، وتواجد شرطي مكثف واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمو اجهة فيروس كورونا.

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وشهد محيط اللجان، تواجد أمنى من قبل قوات الأمن، لتأمين محيط اللجان الانتخابية من الخارج.

وتم وضع مقاعد لذوي الإعاقة وكبار السن من الناخبين، وذلك لمساعدتهم وتسهيل دخولهم إلى اللجان والإدلاء بأصواتهم.

بنى سويف (11)
بنى سويف (11)

السيدات يتصدرن المشهد ببنى سويف

وشهدت اللجان الانتخابية توافد ملحوظ من قبل السيدات على اللجان الانتخابية وخاصة فى القرى.

وشهدت بعض اللجان الانتخابية بقرى مركز ناصر شمال محافظة بنى سويف توافد كبير من قبل السيدات وكبار السن على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

بنى سويف (10)
بنى سويف (10)

أسقف بني سويف يدلي بصوته في لجنة القومية

أدلي الأنبا غبريال أسقف بني سويف بصوته داخل لجنة مدرسة القومية بمدينة بني سويف العاصمة، في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ 2920 وذلك بحضور رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة ونادر نسيم مرشحي القائمة الوطنية والقس إسطفانوس مدير مكتب أسقف بني سويف ومسؤول العلاقات العامة بمطرانية الاقباط الارثوذوكس، وحرص أسقف بني سويف على مداعبة رئيس وإداري اللجنة ومرافقيه خلال تواجده باللجنة والإدلاء بصوته.

بنى سويف (16)
بنى سويف (16)

الأنبا اسطفانوس يدلي بصوته ببنى سويف

كما أدلي الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا صوته داخل لجنة مدرسة الاتحاد بمدينة ببا.

وطالب الأنبا اسطفانوس جموع الأقباط بالمشاركة في الانتخابات والايجابية المعتادة من الأقباط منذ ثورة 30 يونيو المجيد لدعم الدولة المصرية وإظهار مصر بمظهر طيب أمام العالم الذي يتابع هذه الانتخابات.

وأضاف اسقف ببا أن الدولة توفر كافة الإمكانيات لتحقيق سلامة الناخبين وان رجال الشرطة والقوات المسلحة يبذلون جهود كبيرة من اجل راحة الناخبين وتأمينهم.

 

بنى سويف (5)
بنى سويف (5)

توزيع الكمامات على الناخبين بمحافظة بنى سويف

كما شهدت اللجان الانتخابية توزيع للكمامات عل. الناخبين، وفى لجنة مجمع مصطفى كامل الانتخابى مدرسة جمال عبد الناصر التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف قيام أطقم التمريض بتوزيع الكمامات على الناخبين قبيل دخولهم اللجان الانتخابية.

فتح اللجان الانتخابية بالفيوم وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة

وفتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم أبوابها أمام الناخبين وسط إجراءات أمنية مشددة للإدلاء بأصواتهم، حيث تم عمل كردون أمني أمام اللجان وتواجد أفراد الأمن لفحص هوية المترددين على اللجان كما تم وضع بوابات إلكترونية بمدخل اللجان.

الفيوم (13)

الفيوم (13)

"الشرطة فى خدمة الشعب" .. كراسى متحركة وكمامات للناخبين بالفيوم

شهدت اللجان الانتخابية توزيع كمامات وقفازات علي الناخبين المترددين على اللجان ، كما شهدت اللجان وجود كراسي متحركة لكبار السن وفرتها مديرية أمن الفيوم ودون عليها "الشرطة في خدمة الشعب"، وقام رجال الشرطة بمساعدة الناخبين من كبار السن للدخول الي اللجان للوصول إلى لأنهم الانتخابية المدونة بها أسمائهم.

ووجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، رؤساء المدن، بتكثيف أعمال النظافة بمناطق مقرات اللجان الانتخابية، واستمرار أعمال التعقيم والتطهير، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال عملية التصويت للحفاظ على سلامة المواطنين، مشدداً على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري المدارس لمتابعة توفير المستلزمات الضرورية بكل مقر انتخابي من حيث تجهيز أماكن لانتظار الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتزويد اللجان بالكراسي ومياه الشرب ووسائل التهوية للتيسير علي الناخبين وأعضاء اللجان، وإزالة العبارات المسيئة والدعاية الانتخابية من على جدران المقرات الانتخابية، ومنع أي وسيلة من وسائل الدعاية داخل أو خارج اللجان.

وأكد "الأنصاري" أن المشاركة فى عملية التصويت واجب قومي على كل مواطن، لأنه يؤكد الصورة الحضارية التى تستحقها مصر أمام دول العالم، مشيراً أن لكل مواطن الحق في إبداء رأيه بكل حرية فى إطار من القانون والديمقراطية، لافتاً أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين فيما يتعلق بسير العملية الانتخابية على مدار ال24 ساعة على الأرقام: 0842168041 و 0842168043 .

الفيوم (1)
الفيوم (1)

مطران الفيوم لـ"اليوم السابع": المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى

قال الأنبا إبرام مطران الفيوم من داخل لجنة مدرسة كيمان فارس الابتدائية بمحافظة الفيوم، إن المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ واجب وطنى ودعا كافة المواطنين للمشاركة فى العملية الانتخابية خلال اليوم وغدا

وناشد مطران الفيوم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، شباب المحافظة بتحرى الدقة فى الاخبار وعدم ترديد الأخبار الكاذبة والشائعات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

وكان الأنبا إبرام مطران الفيوم قد أدى بصوته فى لجنة مدرسة الكيمان الابتدائية بمدينة الفيوم.

إقبال كثيف على انتخابات الشيوخ بالوادى الجديد والسيدات يتصدرن المشهد

كما شهدت لجان الانتخابات فى الوادى الجديد، إقبالًا كثيفًا من الناخبين خاصة السيدات وكبار السن.

وشهدت بعض لجان الانتخابات إقباًلا متوسطا من المواطنين فى أول ساعة لانتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظة، ووصل القضاة إلى مقار اللجان الانتخابية فى المواعيد المحددة ولم يجرى رصد أى تأخر فى فتح بعض اللجان وسط توافر المعاونين وتوفير صناديق وبطاقات الاقتراع.

فى المقابل تشهد المقار الانتخابية تشديدات أمنية بجانب فرض طوق أمنى حول لجان الانتخاب ومنع مرور السيارات أمام مقار اللجان لسهولة عملية التصويت وضمان التأمين الكامل لجان.

كبار السن يتصدرون المشهد الانتخابي في لجان الخارجة

كما شهدت اللجان الانتخابية بمركز الخارجة، إقبالا كثيفا من الناخبين وتصدر المشهد كبار السن والسيدات.

كما شهدت اللجان في باقي مركز المحافظة زحاما شديدا طوابير رجال ونساء، يرتدون الكمامات، مع تواجد ملحوظ للجان تابعة لحزب مستقبل وطن تنظم الحضور وتساعدهم بالأدوات الوقائية والكحوليات، مسافات التباعد الاجتماعي التي يبدو أن المواطن اعتاد عليها ليقي نفسه وغيره من خطر الإصابة.

في المقابل تشهد المقار الانتخابية تشديدات أمنية بجانب فرض طوق أمني حول لجان الانتخاب ومنع مرور السيارات أمام مقار اللجان لسهولة عملية التصويت وضمان التأمين الكامل لجان.

وشهدت لجان السيدات بمدرسة ناصر الإعدادية والوادي بنات الابتدائية إقبالا متزايدا، بالإضافة إلى لجنة مدرسة الخارجة البنين الابتدائية ولجنة مكتب الصحة و6 أكتوبر، والتي حرص الناخبون بها على الخروج للتصويت في الساعات الأولى في ظل ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة والحرص على التصويت المبكر.

ووفرت المحافظة سيارات أجرة ميكروباص وسرفيس لتسهيل عملية نقل الناخبين والوصول إلى مقار اللجان، وبالأخص بالقرى التي يندر بها وسائل المواصلات، وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين وتشجيعهم على الخروج والتصويت.

وتشهد اللجان الانتخابية تشديدا في اتباع الإجراءات الوقائية والتباعد بين الناخبين أثناء الانتظار بطوابير التصويت، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات الطبية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا .

أسقف عام كنائس الوادى الجديد يدلي بصوته

كما أدلى الانبا أرسانيوس، راعي كنيسة الوادي الجديد والواحات، بصوته في لجنة مدرسة الامل بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، في اول أيام انتخابات مجلس الشيوخ على رأس وفد كنسي رفيع المستوى.

وأكد الأنبا أرسانيوس، أن صوت المواطن في مجلس الشيوخ مشاركة في البنيان التشريعي للدولة ومشاركتك في العملية الانتخابية واجب وطني وليست رفاهية اختيار ومستقبل وطن يصوت من أجل صالح الوطن لا لصالح أفراد وصوتك يمنحك الفرصة لتشارك في صنع القرار التنموي.

متطوعون يجهزون ساحات انتظار مكيفة بالوادي الجديد

كما دشن متطوعون من أهالي قرية القصر التابعة لمركز الداخلة، مظلات وخيلم مكيفة لحماية الناخبين من درجة الحرارة الشديدة وتشجيعهم على المشاركة في العملية الانتخابية وتزويدها بتكيفات صحراوية وذلك من أجل راحة الناخبين وتشجيعهم على المشاركة في العملية الانتخابية.

 

 

أسوان (2)
أسوان (2)

 

أسوان (3)
أسوان (3)

 

أسوان (4)
أسوان (4)

 

أسوان (5)
أسوان (5)

 

أسوان (6)
أسوان (6)

 

أسوان (7)
أسوان (7)

 

أسوان (8)
أسوان (8)

 

أسوان (9)
أسوان (9)

 

أسوان (10)
أسوان (10)

 

أسوان (11)
أسوان (11)

 

أسوان (12)
أسوان (12)

 

أسيوط (1)
أسيوط (1)

 

أسيوط (2)
أسيوط (2)

 

أسيوط (3)
أسيوط (3)

 

أسيوط (4)
أسيوط (4)

 

 

 

الأقصر (2)
الأقصر (2)

 

الأقصر (3)
الأقصر (3)

 

 
الأقصر (5)
الأقصر (5)

 

الأقصر (6)
الأقصر (6)

 

الأقصر (7)
الأقصر (7)

 

الأقصر (8)
الأقصر (8)

 

الأقصر (9)
الأقصر (9)

 

الأقصر (10)
الأقصر (10)

 

الأقصر (11)
الأقصر (11)

 

الأقصر (12)
الأقصر (12)

 

الأقصر (13)
الأقصر (13)

 

الأقصر (14)
الأقصر (14)

 

الأقصر (15)
الأقصر (15)

 

الأقصر (16)
الأقصر (16)

 

الأقصر (17)
الأقصر (17)

 

الأقصر (18)
الأقصر (18)

 

الأقصر (19)
الأقصر (19)

 

الأقصر (20)
الأقصر (20)

 

الأقصر (21)
الأقصر (21)

 

الأقصر (22)
الأقصر (22)

 

الأقصر (23)
الأقصر (23)

 

الأقصر (24)
الأقصر (24)

 

الأقصر (25)
الأقصر (25)

 

الأقصر (26)
الأقصر (26)

 

الأقصر (27)
الأقصر (27)

 

الأقصر (28)
الأقصر (28)

 

الأقصر (29)
الأقصر (29)

 

الأقصر (30)
الأقصر (30)

 

الأقصر (31)
الأقصر (31)

 

الأقصر (32)
الأقصر (32)

 

الأقصر (33)
الأقصر (33)

 

الأقصر (34)
الأقصر (34)

 

الأقصر (35)
الأقصر (35)

 

الأقصر (36)
الأقصر (36)

 

الأقصر (37)
الأقصر (37)

 

الأقصر (38)
الأقصر (38)

 

الأقصر (39)
الأقصر (39)

 

الأقصر (40)
الأقصر (40)

 

البحر الأحمر (1)
البحر الأحمر (1)

 

البحر الأحمر (2)
البحر الأحمر (2)

 

البحر الأحمر (3)
البحر الأحمر (3)

 

البحر الأحمر (4)
البحر الأحمر (4)

 

البحر الأحمر (5)
البحر الأحمر (5)

 

البحر الأحمر (6)
البحر الأحمر (6)

 

البحر الأحمر (7)
البحر الأحمر (7)

 

البحر الأحمر (8)
البحر الأحمر (8)

 

البحر الأحمر (9)
البحر الأحمر (9)

 

البحر الأحمر (10)
البحر الأحمر (10)

 

البحر الأحمر (11)
البحر الأحمر (11)

 

البحر الأحمر (12)
البحر الأحمر (12)

 

البحر الأحمر (13)
البحر الأحمر (13)

 

البحر الأحمر (14)
البحر الأحمر (14)

 

البحر الأحمر (15)
البحر الأحمر (15)

 

البحر الأحمر (16)
البحر الأحمر (16)

 

البحر الأحمر (17)
البحر الأحمر (17)

 

البحر الأحمر (18)
البحر الأحمر (18)

 

 

 

الفيوم (2)
الفيوم (2)

 

الفيوم (3)
الفيوم (3)

 

الفيوم (4)
الفيوم (4)

 

الفيوم (5)
الفيوم (5)

 

الفيوم (6)
الفيوم (6)

 

الفيوم (7)
الفيوم (7)

 

الفيوم (8)
الفيوم (8)

 

الفيوم (9)
الفيوم (9)

 

الفيوم (10)
الفيوم (10)

 

الفيوم (11)
الفيوم (11)

 

الفيوم (12)
الفيوم (12)

 

 

 

الفيوم (14)
الفيوم (14)

 

الفيوم (15)
الفيوم (15)

 

الفيوم (16)
الفيوم (16)

 

الفيوم (17)
الفيوم (17)

 

 

 

المنيا (2)
المنيا (2)

 

 

 

المنيا (4)
المنيا (4)

 

المنيا (5)
المنيا (5)

 

المنيا (6)
المنيا (6)

 

المنيا (7)
المنيا (7)

 

المنيا (8)
المنيا (8)

 

 

 

المنيا (10)
المنيا (10)

 

المنيا (11)
المنيا (11)

 

المنيا (12)
المنيا (12)

 

المنيا (13)
المنيا (13)

 

المنيا (14)
المنيا (14)

 

المنيا (15)
المنيا (15)

 

المنيا (16)
المنيا (16)

 

المنيا (17)
المنيا (17)

 

المنيا (18)
المنيا (18)

 

المنيا (19)
المنيا (19)

 

الوادى الجديد (1)
الوادى الجديد (1)

 

الوادى الجديد (2)
الوادى الجديد (2)

 

الوادى الجديد (3)
الوادى الجديد (3)

 

الوادى الجديد (4)
الوادى الجديد (4)

 

الوادى الجديد (5)
الوادى الجديد (5)

 

الوادى الجديد (6)
الوادى الجديد (6)

 

الوادى الجديد (7)
الوادى الجديد (7)

 

الوادى الجديد (8)
الوادى الجديد (8)

 

الوادى الجديد (9)
الوادى الجديد (9)

 

الوادى الجديد (10)
الوادى الجديد (10)

 

الوادى الجديد (11)
الوادى الجديد (11)

 

الوادى الجديد (12)
الوادى الجديد (12)

 

الوادى الجديد (13)
الوادى الجديد (13)

 

الوادى الجديد (14)
الوادى الجديد (14)

 

الوادى الجديد (15)
الوادى الجديد (15)

 

الوادى الجديد (16)
الوادى الجديد (16)

 

الوادى الجديد (17)
الوادى الجديد (17)

 

الوادى الجديد (18)
الوادى الجديد (18)

 

الوادى الجديد (19)
الوادى الجديد (19)

 

الوادى الجديد (20)
الوادى الجديد (20)

 

الوادى الجديد (21)
الوادى الجديد (21)

 

 
بنى سويف (2)
بنى سويف (2)

 

بنى سويف (3)
بنى سويف (3)

 

بنى سويف (4)
بنى سويف (4)

 

 
بنى سويف (6)
بنى سويف (6)

 

بنى سويف (7)
بنى سويف (7)

 

بنى سويف (8)
بنى سويف (8)

 

بنى سويف (9)
بنى سويف (9)

 

بنى سويف (12)
بنى سويف (12)

 

بنى سويف (13)
بنى سويف (13)

 

بنى سويف (14)
بنى سويف (14)

 

بنى سويف (15)
بنى سويف (15)

 

 

 

بنى سويف (17)
بنى سويف (17)

 

بنى سويف (18)
بنى سويف (18)

 

بنى سويف (19)
بنى سويف (19)

 

بنى سويف (20)
بنى سويف (20)

 

بنى سويف (21)
بنى سويف (21)

 

بنى سويف (22)
بنى سويف (22)

 

بنى سويف (23)
بنى سويف (23)

 

بنى سويف (24)
بنى سويف (24)

 

بنى سويف (25)
بنى سويف (25)

 

 

 

 
 

 

قنا (3)
قنا (3)

 

قنا (4)
قنا (4)

 

قنا (5)
قنا (5)

 

قنا (6)
قنا (6)

 

قنا (7)
قنا (7)

 

قنا (8)
قنا (8)

 

قنا (9)
قنا (9)

 

قنا (10)
قنا (10)

 

قنا (11)
قنا (11)

 

قنا (12)
قنا (12)

 

قنا (13)
قنا (13)

 

قنا (14)
قنا (14)

 

قنا (15)
قنا (15)

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة