خالد صلاح

أفضل مداخلة.. رضا حجازى: لو طالب التظلم يستحق درجات أكثر "هعدم المصحح"

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. رضا حجازى: لو طالب التظلم يستحق درجات أكثر "هعدم المصحح" الدكتور رضا حجازي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: رضا حجازى لـ"بسمة وهبة": لو طالب التظلم يستحق درجات أكثر "هعدم المصحح".

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إنه يتم فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة من خلال الكنترول وبأرقام سرية، مضيفًا: "لو طالب ليه 20 درجة أجيب إعدام للى صححله الورقة"، وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON"، أن "التظلمات موضوع مهم وحساس، وهناك كنترول يدير العملية، وبالتالى التظلمات تدار من خلال كنترول بأرقام سرية، ولو ليك حق هتاخده".

وتابع: "يتم فحص أوراق الإجابات بناء على معايير"، مضيفًا: "التظلمات ليست إعادة تصحيح، ولن الطالب يري كراسته ويتم فحص الإجابات التي جرى تصحيحها، وأخطاء جمع الدرجات".

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، قال إن هناك الكثير كان لا يرغب في إتمام موسم الثانوية العامة، ولكن الوزارة كثفت جهودها وتحدت كل الظروف وتمكنت من إنجاز الموسم بنجاح كبير، مشيرا إلى أن نظام التظلمات في المحافظات يتم بطريقة سلسة، مبديا استعجابه من الزحام الذى شهدته بعض الأماكن الخاصة بتظلمات طلبة الثانوية العامة.

وطالب، خلال مداخلة تليفزيونية، أولياء الأمور بالتوجه إلى مكان التظلم بصحبة نجله فقط، دون أن يصطحب معه أحد، مشيرا إلى أنه بناء على طلب التظلم يقوم الكنترول بتصوير نموذج الإجابة ويتم الإطلاع عليه من قبل الطالب ومرافقه من خلال النسخة التى تم تصويرها وليست النسخة الأصلية.

وأوضح أن بعد أن يقوم ولى الأمر أو الطالب بكتابة كل الملاحظات الخاصة بورقة الإجابة، تعود مرة أخرى للكنترول لفحص الملاحظات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة