رئيس كوريا الجنوبية يعين ثلاثة مستشارين جدد وسط غضب شعبى من السياسات العقارية

الإثنين، 10 أغسطس 2020 12:14 م
رئيس كوريا الجنوبية يعين ثلاثة مستشارين جدد وسط غضب شعبى من السياسات العقارية رئيس كوريا الجنوبية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عين رئيس كوريا الجنوبية ، مون جيه-إن،  ثلاثة مستشارين رئاسيين جدد، اليوم، الاثنين، وسط الغضب الشعبي من السياسات العقارية للحكومة، التي لم تنجح حتى الآن.

ووفقا للمكتب الرئاسي، عين الرئيس مون "تشوي جيه-سونج"، النائب البرلماني السابق عن الحزب الديمقراطي الحاكم، مستشارا للشؤون السياسية، و"كيم جونج-هو"، أمين عام مجلس المراجعة والتفتيش، مستشارا للشؤون المدنية والعدالة، و"كيم جيه-نام"، سكرتيرة المناخ والبيئة في المكتب الرئاسي، مستشارة للشؤون المدنية والاجتماعية.

وقدم أسلافهم -"كانج كي-جونغ" و"كيم جو-وون" و"كيم كو-سونج"- استقالاتهم يوم الجمعة الماضي، قائلين إن تلك الخطوة كانت لتحمل المسؤولية الشاملة عن الوضع الأخير.

وكانت نسبة التأييد للرئيس مون في انخفاض ملحوظ خلال الأسابيع الماضية.

ويقول الكثيرون إن الضجة العامة بشأن الزيادات المستمرة في أسعار المنازل في سيئول وإقليم كيونغ كي من بين الأسباب الرئيسية، لأنه على الرغم من عدد من التدابير السياسية المعلنة، فقد فشلت الحكومة في تحقيق الاستقرار في سوق الإسكان.

وقدم رئيس مكتب السكرتارية الرئاسية "نو يونغ-مين" ومستشار التواصل الشعبي "يون دو-هان"، أيضًا الاستقالة إلى جانب المسؤولين الثلاثة، لكن المكتب الرئاسي لم يعلن عن بدائلهم بعد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة