3 سلالات جديدة متحورة من فيروس كورونا فى كوريا الجنوبية قادمة من الخارج

الإثنين، 10 أغسطس 2020 12:00 م
3 سلالات جديدة متحورة من فيروس كورونا فى كوريا الجنوبية قادمة من الخارج كورونا - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت سلطات الصحة الكورية، اليوم، الاثنين، بأنها وجدت ثلاثة أنواع متحورة من تسلسل جينوم فيروس كورونا من بين الحالات القادمة من الخارج.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية، أن المركز الكورى للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أعلن أنه تم اكتشاف الطفرات الجينية المتحورة فى "بروتين سبايك" -البروتين الرئيسي الأساسي السطحى للفيروس-، في 3 حالات مصابة بالفيروس واردة من الخارج بما يشمل حالتين من باكستان وحالة من أوزبكستان.
 
وأفاد المركز بأن الطفرات الجديدة مختلفة عن 78,810 تسلسل جيني مسجل في قاعدة بيانات "GISAID" الخاصة بالفيروس والتي تديرها منظمة الصحة العالمية.
 
وجاء هذا الاكتشاف بناء على تحليل المركز للجينوم المتسلسل للفيروس عند 776 مريضا مصابا بكوفيد-19، بما يشمل 597 حالة إصابة محلية و 179 إصابة واردة من الخارج.
 
هذا ويصنف فيروس كورونا كوفيد-19 إلى 7 سلالات مدرجة على قائمة بيانات "GISAID" وفقا للحمض الأميني وهي «S»، و«V»، و«L»، و«G»، و«GH»، و«GR»، والسلالات الأخرى.
 
ووجدت كلاد (فرع حيوي) «GH» فيما يبلغ عدده 437 حالة إصابة محلية، ترتبط معظمها بمخزن تابع لموقع تجارة إلكترونية رائد في البلاد، وفقا للمركز.
 
ويتكاثر الكلاد «GH» الذي تحور من سلالة «S» بشكل أفضل في الخلايا وهو شديد العدوى، ما يجعله ينتشر بوتيرة أسرع.
 
ويعد الكلاد «V» هو ثاني أكثر الأنواع انتشارا في كوريا الجنوبية حيث وجد في 120 حالة إصابة محلية، وفقا للمركز.
 
ووفقا للمركز، اكتشفت 32 حالة إصابة محلية من كلاد «S»، و8 حالات إصابة من كلاد «GR».
 
ومن بين الحالات القادمة من الخارج التي خضعت للتحليل، وجد أن 100 حالة أو 56% من مجمل الحالات من فئة «GR»، و 40 حالة من فئة «GH»، و 18 حالة من فئة «G»، وفقا للمركز.
 
هذا وأبلغت البلاد عن 28 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم الاثنين، بما يشمل 17 حالة عدوى محلية لترتفع حصيلة الإصابات الكلية إلى 14,626 حالة، وفقا للمركز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة