أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس اللبنانى يتلقى اتصالا من ماكرون بشأن تنفيذ ما اتفق عليه بمؤتمر بيروت

الإثنين، 10 أغسطس 2020 05:47 م
الرئيس اللبنانى يتلقى اتصالا من ماكرون بشأن تنفيذ ما اتفق عليه بمؤتمر بيروت ميشال عون وماكرون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة العربية الحدث فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن الرئيس اللبنانى ميشال عون يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون بشأن تنفيذ ما اتفق عليه فى مؤتمر بيروت، وفى وقت سابق أعلنت رئاسة الحكومة اللبنانية أن رئيس الوزراء حسان دياب، سيتوجه بكلمة متلفزة مباشرة عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت بيروت، وقدم حسان دياب، رئيس الحكومة اللبنانية استقالة حكومته إلى الرئيس اللبنانى ميشال عون، على خلفية انفجار مرفأ بيروت والأحداث التى تلته، حيث قدم عدد من أعضاء الحكومة والبرلمان استقالتهم احتجاجا على ما وصفوه بفساد الطبقة السياسية .

 

وفى وقت سابق أعلنت نائبة رئيس الوزراء وزيرة الدفاع اللبنانية زينة عكر استقالتها من الحكومة، وعمّم المكتب الإعلامى لنائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع زينة عكر، مداخلتها خلال اجتماع مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن كارثة انفجار بيروت تقتضى "استقالة حكومة لا وزراء أفراد، فالحكم مسؤولية، والثورة مسؤولية، والمواطنة مسؤولية، والقضاء مسؤولية، والإعلام مسؤولية، والاستقالة مسؤولية، أين نحن من كل هذا؟".

 

وأضافت: "لقت عملنا بجهد وضمير وشفافية وتحملنا كلاما جارحا وشائعات، ولأجل لبنان أتمنى أن يتحلى الجميع بالحكمة ويوحدوا الصفوف لأن الأخطار هى وجودية وليست ظرفية، ولذلك أتمنى أن يتم الاتفاق على حكومة جديدة نزيهة وفعاّلة بأسرع وقت".

 

وتابعت: "لقد قررت الاستقالة منذ حوالى الشهر لأننى شعرت أننا لا ننتج فى هذا الظرف الصعب، لكننى تريثت ولم أقم بذلك، لشعورى بفداحة المسؤولية، ولكن بعد الكارثة أصبح التحدى أكبر. بعد استقالة الحكومة سأبقى أعمل لآخر لحظة رسميا وشخصيا لتخفيف الوجع، لأن هذا أمر بديهى ولأن الواجب يفرض ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة