خالد صلاح

استطلاع: تراجع ثقة البريطانيين فى حكومة بوريس جونسون بسبب تعاملها مع كورونا

السبت، 01 أغسطس 2020 10:45 م
استطلاع: تراجع ثقة البريطانيين فى حكومة بوريس جونسون بسبب تعاملها مع كورونا بوريس جونسون وكير ستارمر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأي أن تفوق رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون على حزب العمال تراجع إلى هامش ثلاث نقاط فقط ، حيث تواصل ثقة الجمهور في تعامل الحكومة مع فيروس كورونا فى التراجع، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتطابق هذا الهامش بتفوق المحافظين بثلاث نقاط على حزب السير كير ستارمر مع تراجع حزب المحافظين فى استطلاعات الرأى التي سجلها استطلاع  Opinium قبل عام ، عندما كان رئيس الوزراء المحاصر على حافة تعليق برلمان منقسم بعمق لمنع النواب من عرقلة خطط خروجهم من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت "الجارديان" أنه في أسبوع شهد تراجعًا في عمليات الإغلاق المحكم في معظم أنحاء شمال إنجلترا ، كشف استطلاع الرأي عن تشاؤم بشأن احتمالات النجاة من كوفيد-19.

يعتقد حوالي 75 في المائة ممن تم استجوابهم أن هناك احتمال حدوث موجة ثانية من الفيروس هذا العام ، حيث قال ما يقرب من ثلث (32 في المائة) هؤلاء الأشخاص أنها ستكون أسوأ من الأولى.

تراجعت الموافقة العامة الصافية على تعامل الحكومة مع الأزمة من ناقص -14 إلى ناقص -18 خلال الأسبوع الماضي ، حيث قال 30 بالمائة فقط أنهم وافقوا على أدائها ، مقابل 48 بالمائة لم يفعلوا ذلك.

وقال أكثر من النصف (51 في المائة) أنهم يعتقدون أن المملكة المتحدة ستخرج من الإغلاق بسرعة كبيرة - بزيادة ثلاث نقاط في الأسبوع - حيث قال 11 في المائة فقط إن العودة إلى الحياة الطبيعية كانت بطيئة للغاية..

وانخفض حزب المحافظين نقطة على مدار الأسبوع إلى 41 في المائة ، في حين استقر حزب العمل عند 38 في المائة وظل الديمقراطيون الليبراليون في مستوى 6 نقاط فقط.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة