أكرم القصاص - علا الشافعي

جوتيريش: 6 تريليونات دولار خسائر في النفط بسبب الأزمة الليبية.. فيديو

الأربعاء، 08 يوليو 2020 09:02 م
جوتيريش: 6 تريليونات دولار خسائر في النفط بسبب الأزمة الليبية.. فيديو انطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة إنه مع اشتداد حدة التوتر في وسط ليبيا، واصلت الأمم المتحدة العمل مع الأطراف لمنع النزاع من الانتشار إلى منطقة الهلال النفطي الليبي، التي تستمد البلاد منها ستين %من مواردها النفطية.

وأضاف جوتيريش أنه كلف الحصار الحالي بالفعل أكثر من ستة تريليونات دولار من العائدات المفقودة، وألحق أضراراً بالبنية التحتية النفطية وخلق الظروف لعجز تاريخي مرتفع في الميزانية تجاوز 50 %من الناتج المحلي الإجمالي في ليبيا.

وأكد جوتيريش أنه بدعم من الدول الأعضاء، شرعت البعثة في وساطة تهدف إلى رفع الحصار النفطي القائم منذ يناير 2020 ، من أجل تجنيب هذه المنطقة ذات الأهمية الحيوية من كامل نطاق النزاع المسلح وتخفيف المصاعب الاقتصادية التي تفاقمت بسبب النزاع و كوفيد -19

وأشار جوتيريش إلى أنه قبل يومين ، عقدت مجموعة العمل الاقتصادي المؤلفة من المشاركين في مؤتمر برلين اجتماعا افتراضيا مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط وأصدرت بيانا مشتركا يدعم المؤسسة الوطنية للنفط ، حيث تستأنف إنتاج النفط في جميع أنحاء ليبيا.

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم عزمها رفع قوة قاهرة في ميناء السدر الشرقي للسماح لناقلة بتحميل النفط الخام المخزن الآن. كما دعت إلى المغادرة الفورية لجميع الجماعات المسلحة من مرافق النفط الليبية. وإنني على ثقة من أن المجلس سيواصل دعم الجهود الرامية إلى رفع الحصار النفطي لصالح الشعب الليبي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة