أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرنسيس يندد بما وصفه بالجحيم فى مخيمات احتجاز المهاجرين فى ليبيا

الأربعاء، 08 يوليو 2020 02:13 م
البابا فرنسيس يندد بما وصفه بالجحيم فى مخيمات احتجاز المهاجرين فى ليبيا البابا فرنسيس
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد البابا فرنسيس بما وصفه بـ"الجحيم" فى مخيمات احتجاز المهاجرين فى ليبيا، وذلك فى عظة بمناسبة ذكرى مرور سبع سنوات على زيارته لجزيرة لامبيدوسا، إحدى أولى المحطات الأوروبية فى طريق الهجرة إلى القارة، وذلك وفق "سكاى نيوز"، وأظهر أحدث تقارير المنظمة الدولية للهجرة فى ليبيا أن أكثر من نصف مليون مهاجر (625638) من أكثر من 44 دولة موجودون في ليبيا، غالبيتهم من دول مجاورة، في مقدمتها النيجر بمُعدل (128.953) مهاجرا، وتشاد (102.725) مهاجرا، ومصر (102.700) مهاجر، والسودان (75.967) مهاجرا.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، قالت المنظمة، فى تقرير لها اليوم، إن "الوجود الكبير للمهاجرين من الدول المجاورة يعكس التأثير المهم للعلاقات التاريخية بين المجتمعات عبر الحدود الليبية، ودور القرب الجغرافى فى تحديد ديناميكيات الهجرة إلى ليبيا".

وأضافت أن أكبر عدد من المهاجرين يتركز بالمنطقة الغربية في مدينة طرابلس، تليها مدينة إجدابيا في المنطقة الشرقية، ومن ثم مدينة مرزق جنوباً.

ويُشير تقرير المنظمة إلى أن تحليل البيانات التي تم جمعها يسلط الضوء على أن وصول المهاجرين إلى الخدمات الصحية لا يزال يشكل صعوبة كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة