خالد صلاح

سينما على الماء فى فرنسا لضمان التباعد الاجتماعى والمتفرجون فى قوارب .. صور

الأربعاء، 08 يوليه 2020 12:00 م
سينما على الماء فى فرنسا لضمان التباعد الاجتماعى والمتفرجون فى قوارب .. صور قاعة سينما
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القاعات السينمائية فى معظم دول العالم أعادت فتح أبوابها، باشتراط اتباع طرق الوقاية من كورونا، ولتحقيق التباعد الاجتماعى، مع الاكتفاء بأعداد منخفضة داخل القاعة، لمنع التزاحم، أثناء مشاهدة الفيلم تم تشغيل قاعة سينمائية بنهر السين بباريس، والتى تعتمد على شاشة كبيرة وحضور المتفرجين بقوارب، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

قاعة سينمائية
قاعة سينمائية

 

يعتبر باريس بلاج، وهو حدث سنوي تنظمه العاصمة الفرنسية، بشكل مؤقت على نهر السين، وباسين دي لا فيليت خلال فصل الصيف، والذى سوف يقام يوم 18 يوليو القادم، مع تطبيق قرار إعادة فتح دور السينما مؤخرًا في فرنسا بعد إغلاقها بسبب فيروس كورونا، حيث تعاونت سلسلة السينما Mk2 مع Häagen-Dazs لإنشاء "Cinéma sur l'Eau" (سينما على الماء).

وقد ذكر التقرير إنه من المقرر أن يتم تبدأ أولى العروض السينمائية يوم 18 يوليو فى تمام الساعة 7:30 مساءً، بحضور 150 من السكان المحليين، بتوفير 38 قاربًا كهربائيًا يطفو على الماء، للجلوس بداخله أثناء الحضور لمشاهدة الفيلم.

الجلوس على النهر
الجلوس على النهر

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة "Spark Agency "، في العلاقات العامة، سوف يتسع كل قارب لأربعة إلى ستة أشخاص، سواء مجموعة عائلية أو أصدقاء، وسيتمكن 150 شخصًا آخرين من مشاهدة الفيلم من خلال الجلوس على المقاعد على سطح الأرض، مع الالتزام بقواعد الوقاية من انتقال العدوى، من ارتداء أقنعة والإلتزام بتطهير اليدين وغيرها من القواعد التى يجب إتباعها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وقد ذكر التقرير، إنه يمكن للباريسيين دخول السحب على تذاكر مجانية بداية من 7 يوليو حتى 15 يوليو، من خلال إرسال البيانات على موقع الخاص للسينما، ليحصلوا على تذكرة مجانية لمشاهدة الفيلم بنهر السين حيث الهواء النقى والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة