خالد صلاح

دقت ساعة انتخابات مجلس الشيوخ.. مديريات الصحة تكشف أسماء المستشفيات والأوراق المطلوبة لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين.. بدء استقبال مرشحى المجلس من اليوم وحتى 16 يوليو.. والصحة: اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية

الأربعاء، 08 يوليه 2020 03:00 م
دقت ساعة انتخابات مجلس الشيوخ.. مديريات الصحة تكشف أسماء المستشفيات والأوراق المطلوبة لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين.. بدء استقبال مرشحى المجلس من اليوم وحتى 16 يوليو.. والصحة: اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية
المحافظات – هيثم البدري وأيمن لطفي وأحمد مرعي ومحمد طارق ونيفين طه وعماد عرفة وشريف الديب وفتحية الديب وايمان مهنا ومحمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المنوفية تستقبل مرشحى مجلس الشيوخ بـ 3 مستشفيات لتوقيع الكشف الطبى

- الأقصر تستعد لبدء الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ من اليوم وحتى 15 يوليو

- صحة القليوبية : تخصيص 4 مستشفيات للكشف على مرشحى مجلس الشيوخ

- 4 مستشفيات للكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ بالشرقية

- صحة البحر الأحمر: تحديد مستشفى الغردقة العام للكشف على المرشحين لمجلس الشيوخ

أعلنت مديريات الصحة بمحافظات الجمهورية، عن بدء الكشف الطبي للمرشحين لمقاعد مجلس الشيوخ بعدد من المستشفيات التى تم الإعلان عنها فى محافظات مصر مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع المعاملة الحسنة للمرشحين على أن يكون الاماكن المخصصة للكشف الطبي له مسارات خاصة، وبعيداً عن أماكن العزل بالمستشفيات التى بها عزل حرصا علي منع الازدحام والتكدس وإنهاء الإجراءات المطلوبة بسهولة ويسر.

المنوفية تستقبل مرشحى مجلس الشيوخ بـ 3 مستشفيات لتوقيع الكشف الطبى

فى محافظة المنوفية، أعلن الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بدء الكشف الطبى من اليوم الأربعاء، وحتى يوم الخميس الموافق 16 يوليو 2020 على المرشحين لمجلس الشيوخ.

وأكد حفناوي فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "، أنه تم تجهيز ثلاثة أماكن بالمحافظة لاستقبال المرشحين لإجراء الكشف الطبي، بغرفة للباطنة وأخرى للتحاليل الطبية.، مضيفا أن المستشفيات التى من المقرر أن تستقبل المرشحين هى " مستشفى المركز الصحى بالباجور ومستشفى شبين الكوم التعليمى، بركة السبع المركزى" .

وأوضح الدكتور عبد البارى العجيزى مدير الطب العلاجى والمتحدث الرسمى لمديرية الصحة بالمنوفية، إنه وفقا لتعليمات الوزارة على المتقدمين للكشف الطبى احضار دوسيه أبيض ورقي، و صورة بطاقة رقم قومى سارية، 6 صور شخصية و فيزا لدفع الرسوم المقررة " .

وأكد العجيزى، أنه جارى حاليا الرصد من خلال الأماكن لمتابعة المرشحين وعددهم، لافتا إلى أنه لم يرد إليه أى تقارير من تلك المستشفيات تفيد بتوجه المرشحين حتى تلك اللحظة.

كما شدد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية على قيام ادارة المستشفيات باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع المعاملة الحسنة للمرشحين على أن تكون للأماكن المخصصة للكشف الطبى له مسارات خاصة وبعيداً عن أماكن العزل بالمستشفى.

الأقصر تستعد لبدء الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ من اليوم وحتى 15 يوليو

 وفى محافظة الأقصر، بدأت فعاليات توقيع الكشف الطبي على المرشحين ،و كشف الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه سيتم الكشف بمستشفيات الأقصر الدولي وأرمنت التخصصي تحت إشراف المجالس الطبية المتخصصة بالأقصر، على أن تكون التظلمات يوم الخميس الموافق 16 يوليو المقبل.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حمزة مدير المجالس الطبية بالأقصر، أن خطوات الكشف تتم كما يلى:-"يقوم المرشح بالدخول علي الموقع الالكتروني المجالس الطبية المتخصصة www.smcegy.com - وملء طلب التقدم وطباعة الخطاب الموجة للمجالس الطبية، ويتم التوجه إلي مقر المجالس الطبية المتخصصة بالأقصر في الموعد المحدد أو التوجه مباشرة إلي مقر المجالس لاستكمال الإجراءات وعمل الكشف والتحاليل واستلام النتائج بعد ذلك لتقديمها ضمن الأوراق المطلوب للترشح -  كما سيجري تقديم  كشف مجمع بالمرشحين والنتائج إلي لجنة متابعة سير العملية الإنتخابيه بالمحكمة الإبتدائية بالأقصر".

وكانت قد أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر في بيان لها أسماء الوحدات الصحية المرشحة لتقديم الخدمات الطبية للبرنامج الرئاسي لصحة المرأة، حيث تجرى الآن مبادرة التطعيم ضد شلل الأطفال بالحقن "سولك"، وهي تستهدف الأطفال الذين لم يسبق لهم التطعيم بأي جرعات من لقاح شلل الأطفال المعطل بالحقن " سولك"، وأوضحت مديرية الشئون الصحية بالأقصر، فى بيان صحفى، أسماء الوحدات الصحية التي ستعمل على تقديم الخدمة الطبية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في كلا من إسنا، و القرنة، البياضية، وأرمنت، وإدارة الزينية، وإدارة البندر، وإدارة الطود، وتقرر أن تكون الوحدات في إدارة إسنا هي المركز الطبي بإسنا، مركز متميز أمومة وطفولة بالكيمان، مركز طب أسرة الدير، المساوية، كومير، وفي إدارة القرنة وحدة الشيخ عامر، وحدة الطارف، وفي إدارة البياضية مركز طبي البياضية، بينما تقرر تقديم الخدمة في إدارة أرمنت في وحدة الديمقراط، ورعاية طفل أرمنت، صحة أسرة المحاميد بحري، سالم مكى.

صحة القليوبية : تخصيص 4 مستشفيات للكشف على مرشحى مجلس الشيوخ

وفى القليوبية قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه تم بدء الكشف الطبي للمرشحين، مشيرا إلى أن المستشفيات التي سيكون فيها الكشف الطبي للمرشحين المتقدمين لمجلس الشيوخ مستشفي بنها التعليمي، وطوخ وناصر العام، والقناطر الخيرية، منوها أن الكشف الطبى يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء.

وأوضح "الطباخ "أن جميع إدارة المستشفيات التي يتم الكشف الطبي بيها ، تتبع  اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع المعاملة الحسنة للمرشحين على أن يكون الاماكن المخصصة  للكشف الطبي له مسارات خاصة وبعيداً عن اماكن العزل بالمستشفيات التى بها عزل حرصا علي منع الازدحام والتكدس وانهاء الإجراءات المطلوبة بسهولة ويسر .

4 مستشفيات للكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ بالشرقية

كما خصصت مديرية الصحة بالشرقية، 4 مستشفيات لإجراء كشوفات الطبية لمرشحي، هم " الاحرار التعليمي، الزقازيق العام، الصدر بالزقازيق، القنايات المركزي"، والتي بدأت عملها منذ صباح اليوم .

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الأطباء يستقبلون المرشحين لتوقيع الكشوفات الطيبة المقررة وفقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، و مواعيد العمل من 9 صباحا حتي 7 مساء، حتي صدور أي تعليمات جديدة، لافتا إلى أن مسار الفحوصات الطبية بعيدة عن مسار أماكن العزل، فضلا عن تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في هذا الشأن .

6 مستشفيات لتوقيع الكشف الطبى لمرشحى مجلس الشيوخ بالغربية

 وفى الغربية ، أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية ، عن  بدء الكشف الطبي ، وذلك بجميع المستشفيات العامة بمراكز ومدن المحافظة  .

وأضاف وكيل الوزارة فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع "، أن الكشف الطبى يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء، وذلك بمستشفيات "مستشفى زفتى العام ، مستشفى السنطة العام ، مستشفى المحلة العام ، مستشفى المنشاوى العام ، مستشفى كفر الزيات العام، مستشفى قطور المركزى" .

وأوضح أنه تم التشديد على ادارة المستشفيات باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع المعاملة الحسنة للمرشحين، كما تم تخصيص أماكن منفردة للكشف الطبى عليهم بمسارات خاصة وبعيداً عن اماكن العزل بالمستشفى.

صحة بنى سويف تعلن عن 4 أماكن لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين لمجلس الشيوخ

كما أكد الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، على اختيار مستشفيات ناصر العام وبنى سويف التخصصي" العام سابقا" ومقر الكومسيون الطبي والمعمل المشترك بمقر المديرية بمدينة بني سويف العاصمة، لاستقبال المرشحين لمجلس الشيوخ، لإجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم، ضمن الأوراق المطلوبة لتقديمها الي اللجنة المشرفة على الانتخابات بالمحافظة.

وأضاف “يوسف" لـ "اليوم السابع": بدأنا اليوم الأربعاء في استقبال المرشحين وذلك عقب إنتهاء الاجتماع الخاص بترتيبات الكشف والتحاليل الطبية والذي يحضره دكتور أحمد بغدادي مدير العلاجى ومدراء المستشفيات والاماكن المخصصة لاستقبال المرشحين وإجراء التحاليل الخاصة بهم.

ولفت يوسف إلي أن التحاليل ستبدأ ظهر اليوم وتستمر حتى الخميس 16 يوليه الجاري، وستجري وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة من المرشحين والأطباء والفنيين والإداريين والعمال مع الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات والقفازات، منوها عن أن المطلوب من المرشحين دوسيه ابيض ورقي،  صورة بطاقة رقم قومى سارية، 6 صور شخصية، فيزا لدفع الرسوم المقررة.

كما أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن بدء الكشف الطبى، وذلك بمستشفيات، المنصورة الدولي، وطلخا المركزى، دكرنس العام، ميت غمر المركزى، وقد طلبت مديرية الصحة بضرورة إحضار دوسيه ابيض ورقي، وصورة بطاقة رقم قومى سارية وعدد 6 صور شخصية وفيزا لدفع الرسوم المقررة.

كما شدد "مكي " على قيام ادارة المستشفيات باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع المعاملة الحسنة للمرشحين على ان تكون الاماكن المخصصة للكشف الطبي ذات مسارات خاصة وبعيداً عن اماكن العزل بالمستشفى، كما أعلن وكيل الوزارة أن الكشف النفسي سيكون بمستشفى المنصورة الدولى.

صحة البحر الأحمر: تحديد مستشفى الغردقة العام للكشف على المرشحين لمجلس الشيوخ

وفى محافظة البحر الأحمر قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة، أنه لم يتقدم حتي الآن أحد من المرشحين لمجلس الشيوخ، لأجراء الكشف الطبي، مؤكدا أن أى احد سيتقدم للكشف بمستشفي الغردقة العام سيتم اجراء الكشف الطبي عليه.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه جاري دراسة تحديد أماكن طبيه لأجراء الكشف في مدن المحافظة المختلفة للتسهيل علي المرشحين بمدن المحافظة، مؤكدا أن الكشف اليوم بمستشفي الغردقة العام.

وتابع مرعي أن مستشفي الغردقة العام جاهزة للكشف علي المرشحين المتقدمين للكشف الطبي .

 وتضم محافظة البحر الاحمر بالكامل دائرة واحدة في انتخابات مجلس الشيوخ بداية من مدينة راس غارب شمالا حتي مدينة حلايب جنوب المحافظة علي أن تضم الدائرة بالكامل مرشحين احدهما فردي وأخر قائمة.

وفى محافظة أسيوط قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة، أن المستشفيات بدأت من اليوم استقبال المرشحين لمجلس الشيوخ لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية فيما يخص فيروس كورونا لتجنب العدوى أو التزاحم والمخالطة مع تحديد مسارات للمرشحين بعيدا عن المستشفيات، والأماكن التى بها عزل بالمستشفيات مع التنبيه على المرشحين والأطباء والفنيين والإداريين والعمال على الالتزام بالتعقيم وإرتداء الكمامات والقفازات.

وكانت أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، مواعيد إعلان أول انتخابات لمجلس الشيوخ.

وتستقبل لجان الهيئة طلبات الترشح بداية من 11 يوليو المقبل حتى 18 يوليو بداية من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء، على أن تنتهي فترة تلقي طلبات الترشح في آخر يوم في تمام الثالثة مساء بمقر المحاكم المختصة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات فى قرارها رقم 34 لسنة 2020 والخاص بإجراءات الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ، القواعد المخصصة لتقديم طلبات الترشح فيما يخص نظام القوائم.

ونص قرار الهيئة على أن يقدم الطلب فى الدوائر المخصصة للانتخاب بنظام القوائم، ويكون الطلب كتابة على النموذج الذي أعدته الهيئة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة