خالد صلاح

التأمين الصحى تقرر عودة الموظفين للعمل وإجازة 14 يوما للمشتبه إصابتهم بكورونا

الأربعاء، 08 يوليه 2020 06:12 م
التأمين الصحى تقرر عودة الموظفين للعمل وإجازة 14 يوما للمشتبه إصابتهم بكورونا مستشفيات التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل انتظام العمل بديوان عام رئاسة الهيئة مع الغاء العمل بنظام التناوب مع التنبيه على الاستمرار فى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية .

وأوضحت الهيئة العامة للتأمين الصحى أنه يجب الالتزام بكافة مواعيد العمل الرسمية ومواعيد الحصور والانصراف واستثناء أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل بقرار من اللجنة الطبية .

ويمنح الموظف الذى يثبت اصابته بفيروس كورونا المستجد اجازة 14 يوما من تاريخ الابلاغ تزداد بدون حد أقصى لحين تمام الشفاء .

كان الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحى بوزارة الصحة، أصدر قرارًا بعدم منع الإجازات المرضية للعاملين بالقطاع الطبى والمدرسين المكلفين بأعمال لجان الثانوية العامة، إلا من خلال اللجنة الطبية العامة وشدد القرار على أن الإجازة لا تسرى للطاقم الطبى إلا بعد اعتماد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي.

وأعدت هيئة التأمين الصحي، خطة التأمين الطبى لامتحانات الدور الأول للثانوية العامة والتى تنطلق يوم 21 يونيو الجاري، وتستهدف توفير الرعاية الصحية والوقائية للطلاب أثناء انعقاد اللجان.

وقال الدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، إن تخصيص 560 سيارة إسعاف على كل لجان الامتحان لطلاب الثانوية العامة، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة عليا فى انعقاد دائم مع المحافظات وهيئة الإسعاف والتعليم للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف أن هناك خطا ساخنا سيعلن قبل بدا الامتحان للإبلاغ عن أى حالات مرضية داخل اللجان، مطالبا من وصول الطالب إلى اللجنة بساعتين، متابعا أن فرق طبية توقع الكشف الطبى على الطلاب وقياس الحرارة وتتابع الطلاب قبل بداية امتحان الثانوية العامة

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة