أكرم القصاص - علا الشافعي

السياح يتوجهون العام القادم إلى الفضاء على متن مركبات روسية

الإثنين، 06 يوليو 2020 04:27 م
السياح يتوجهون العام القادم إلى الفضاء على متن مركبات روسية محطة الفضاء الدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر فى شركة Space Adventures أنها وقعت عقودا مع شخصين من المقرر أن يذهبا فى رحلة سياحية إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبات "سويوز الروسية" العام القادم، وفى يونيو العام الفائت صرح المتحدث باسم Space Adventures فى روسيا بأن شركته وجدت مرشحين للذهاب فى رحلة سياحية إلى المحطة على متن مركبات "سويوز".

 وأوائل 2019 كانت مؤسسة "روس كوسموس" قد أشارت إلى أنها وقعت عقودا مع الشركة المذكورة لإرسال رحلة مأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية، ستكون أول رحلة يذهب فيها سائحان على متن مركبة "سويوز"، وسيتولى قيادة المركبة رائد فضاء متمرس، وأوضحت أنها ستعلن عن أسماء السائحين فى وقت لاحق.

وتعتبر شركة Space Adventures الأمريكية الشركة الوحيدة التى تعمل على تنظيم رحلات سياحية إلى المحطة الفضائية الدولية، وما بين عامى 2001 و2009 أرسلت هذه الشركة 7 سياح إلى المحطة على متن مركبات "سويوز" الروسية، ومن بين هؤلاء السياح كان تشارلز سيمونى الذى زار المحطة مرتين حتى اليوم، حسب روسيا اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن مثل هذا النوع من الرحلات كلف السياح سابقا ما بين 20 إلى 50 مليون دولار، ولم يعلن رسميا حتى الآن كم ستكون كلفة الرحلة القادمة بالنسبة لكل سائح إلى المحطة الفضائية.

ولم تكن هذه هى الخطوة الأولى فى عالم سياحة الفضاء، بل وقعت Virgin Galactic صفقة جديدة مع وكالة ناسا فى يونيو الماضى لإعداد رواد فضاء سياح مستقبليين للرحلات إلى محطة الفضاء الدولية، وبموجب الاتفاقية، ستطور فيرجن جالاكتيك برنامج تدريب رائد فضاء مدارى خاص جديد والبحث عن مرشحى السياحة الفضائية المحتملين، وهذه مبادرة جديدة لشركة الفضاء المدارية الفرعية التى من المتوقع أن تبدأ فى تقديم رحلات للمسافرين إلى حافة الفضاء فى العام المقبل.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستتولى Virgin Galactic مسؤولية العثور على الشركات والمنظمات المهتمة بإرسال الأشخاص إلى محطة الفضاء الدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة