أكرم القصاص - علا الشافعي

رائد فضاء روسى يصوت إلكترونيا من المحطة الفضائية الدولية فى استفتاء تعديل الدستور

الأربعاء، 01 يوليو 2020 10:26 ص
 رائد فضاء روسى يصوت إلكترونيا من المحطة الفضائية الدولية فى استفتاء تعديل الدستور رائد الفضاء الروسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن رائد الفضاء الروسى أناتولى إيفانيشي أصبح أول شخص يصوت إلكترونيا من المحطة الفضائية الدولية التى تدور على ارتفاع 390 كيلومتر تقريبا فوق سطح الأرض.

 

 وأوضحت الوكالة فى تقرير نشرته صحيفة "ذا موسكو تايمز" الروسية أن رائد الفضاء البالغ من العمر 51 عاما والذى صعد إلى المحطة الفضائية فى إبريل قد أدلى بصوته كجزء من الاستفتاء للموافقة على التعديلات الدستورية التى من شأنها أن تسمح للرئيس فلاديمير بوتين بالبقاء فى الحكم لسنوات أخرى.

 

وقالت وكالة الفضاء الروسية إن إناتولى إيفانشين أصبح أول رجل يصوت إلكترونيا من الفلك.

 

 وكان التصويت المبكر على التعديلات الدستورية فى روسيا قد بدأ الأسبوع الماضى بهدف التخفيف من الزحام خلال التصويت الأساسى اليوم الأربعاء. وكان الموعد الأساسى للاستفتاء على التعديلات الدستورية فى 22 إبريل الماضى قبل أن يتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

 وتم السماح لسكان العاصمة موسكو بالتصويت إلكترونيا، وبلغ التصويت بين الناخبين المسجلين حتى أمس الثلاثاء 93%، وفقا للبيانات الرسمية. ويعتبر إيفانشين من سكان موسكو الدائمين، مما سمح له بالتصويت الإلكترونى. وهناك رائد فضاء روسى آخر فى الفلك وهو إيفان فاجنر، سيصوت اليوم  عبر قناة اتصالات آمنة، بحسب ما أعلنت وكالة الفضاء الروسية.

 

ووجه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين رسالة للمواطنين الروس أمس، الثلاثاء، قال فيها: نصوت على الدولة التى نريد العيش فيها، مع نظام التعليم والرعاية الصحية المعاصر، وتوفير الحماية الاجتماعية الوثيقة للمواطنين، ومع هيئات الحكم الفعالة الخاضعة للمساءلة من قبل الحكومة. نصوت على الدولة التى نعمل من أجلها ونريد تسليمها إلى أطفالنا وأحفادنا".

 

وأعرب الرئيس الروسى عن قناعته بأن جميع المواطنين المشاركين فى التصويت "يفكرون بالدرجة الأولى بأهاليهم ويستندون إلى القيم التى تجمعنا"، موضحا أن هذه القيم هى "الحق والعدالة واحترام رجل العمل وكبار السن والأسرة وحضانة الأطفال والاهتمام برعايتهم الأخلاقية والروحية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة