خالد صلاح

موجز اليوم السابع ..السيسي يتابع المشروع القومي لرصف الطرق..ومدبولي يتوعد مخالفي البناء

الإثنين، 06 يوليه 2020 07:52 م
موجز اليوم السابع ..السيسي يتابع المشروع القومي لرصف الطرق..ومدبولي يتوعد مخالفي البناء موجز اليوم السابع
إعداد هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الموجز الإخبارى من صالة تحرير اليوم السابع ، عددا من الموضوعات على رأسها المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والرئيس الإريترى أسياس أفورقى بقصر الاتحادية ، والتي أكد من خلالها السيسي على أهمية تطوير مشروعات التعاون الثنائى بين مصر وإريتريا خلال الفترة المقبلة، لا سيما فى قطاعات البنية التحتية والكهرباء والصحة وغيرها، بالإضافة إلى تنويع وتعزيز أطر التعاون المشترك فى المجالين العسكرى والأمنى بين البلدين.

كما تطرق الموجز الذى قدمته كلا من شروق وجدى ورامى الحلوانى، إلى اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لرصف الطرق المحلية داخل المحافظات ، حيث أكد مدبولى أن هناك متابعة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لهذا المشروع، الذى يستهدف تطوير الطرق المحلية داخل المحافظات، للتيسير على المواطنين.

وتناول الموجز تصريحات رئيس الوزراء بشأن مخالفات البناء، حيث يوجد توجيهات مشددة لكل المحافظين بالإزالة الكاملة لكل المخالفات القائمة ضد كل قوانين واشتراطات البناء.

أما عن أخبار مجلس النواب ، فعرض الموجز موافقة مجلس النواب اليوم ، على تعديل المادة الثامنة من مشروع قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، المٌقدم من الحكومة، والخاصة بصرف تعويض للمصاب بعجز كلى أو جزئى أو لأسرة المتوفى نتيجة مزاولة مهنة الطب، ليتم تطبيقه بأثر رجعى بداية من 13 فبراير الماضى، بالإضافة إلى موافقة البرلمان على عدد من مشروعات القوانين الأخرى.

وتطرق الموجز اقتصاديا إلى خبر تراجع سعر الدولار ، أمام الجنيه المصرى فى منتصف اليوم  ، بعد أن شهد صباحا انخفاضا طفيفا بأسعاره في بعض البنوك العاملة فى مصر، بانخفاض قيمته ما بين 3 لـ 4 قروش علي حسب كل بنك.

كما تناول الموجز حجز المحكمة الاقتصادية الدعوى المقامة من الطيار أشرف أبو اليسر، والتى يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويضه بمبلغ 25 مليون جنيه ، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة، للحكم لجلسة 6 أغسطس المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة