خالد صلاح

رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية: نصدر بـ2 مليار و300 مليون دولار سنويا

الإثنين، 06 يوليه 2020 11:51 م
رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية: نصدر بـ2 مليار و300 مليون دولار سنويا عبد الحميد الدمرداش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن هناك ضرورة للإسراع في مساعدة الصادرات الزراعية، خاصة أن صندوق مساعدة الصادرات يسير بشكل بطىء في دعم المزارعين، مطالبا بضرورة الإسراع في دفع مخصصات الدعم للمصدرين الذين تضرروا بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأضاف رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن مصر صدرت من الحاصلات الزراعية ما يقرب من 2 مليار و300 مليون دولار سنويا، وهو ما يجعل ملف التصدير الزراعى مهم للغاية.

ولفت رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية إلى أنه خلال أزمة فيروس كورونا حتى نهاية مايو الماضى، خسرت الحاصلات الزراعية 80 مليون دولار، وهناك محاصيل تضررت بشكل كبير مثل محصول البطاطس والجزر اللذين تضررا بسبب كورونا.

وفى وقت سابق قال عز الدين جودة، عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن التصدير الزراعى يشهد تشغيل العديد من الأيادى العامة، حيث يتمثل تشغيل 37% بشكل غير مباشر للعاملين، و17% عملية تشغيل بشكل مباشر، موضحا أن الحاصلات الزراعية لها بعد اجتماعى كبير.

وأضاف عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن الحاصلات الزراعية تشغل اهتماما كبيرا لدى الدولة المصرية، موضحا أن هناك العديد من المجالات التي يكون لها دخل قومى كبير ولكن الشعب لا يستفيد منها بشكل كبير على عكس الحاصلات الزراعية التي يستفيد منها نسبة كبيرة من الشعل المصرى.

ولفت عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية إلى أن المجال الزراعى كى ينتعش لا بد من التسويق له، وبالتالي لا بد من خلق سوق لهذه الحاصلات الزراعية، موضحا أن التسويق يتم من خلال التصدير الذى يأتي بعملة صعبة للدولة المصرية بجانب تشغيل العمالة، وشراء محصول الفلاح الذى يقوم بزراعته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة