أكرم القصاص - علا الشافعي

الحاصلات الزراعية: التصدير الزراعى يسهم فى تشغيل 37% من المصريين.

الإثنين، 06 يوليو 2020 10:47 م
الحاصلات الزراعية: التصدير الزراعى يسهم فى تشغيل 37% من المصريين. الحاصلات الزراعية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عز الدين جودة عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن التصدير الزراعى يشهد تشغيل العديد من الأيادى العامة، حيث يتمثل تشغيل 37% بشكل غير مباشر للعاملين، و17% عملية تشغيل بشكل مباشر، موضحا أن الحاصلات الزراعية لها بعد اجتماعى كبير.

وأضاف عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن الحاصلات الزراعية تشغل اهتمام كبير لدى الدولة المصرية ، موضحا أن هناك العديد من المجالات التي يكون لها دخل قومى كبير ولكن الشعب لا يستفاد منها بشكل كبير على عكس الحاصلات الزراعية التي يستفاد منها نسبة كبيرة من الشعل المصرى.

ولفت عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إلى أن المجال الزراعى كى ينتعش لابد من التسويق له ، وبالتالي لابد من خلف سوق لهذه الحاصلات الزراعية، موضحا أن التسويق يتم من خلال التصدير الذى يأتي بعملة صعبة للدولة المصرية بجانب تشغيل العمالة، وشراء محصول الفلاح الذى يقوم بزراعته.

وأشار عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إلى أن هناك أزمات في التصدير الزراعى زادت مع ازمة كورونا، وكلن تلك الأزمات قديمة  وعمرها أكثر من 50 عاما، موضحا أن هناك عجز في المياه وليس في الأرض الزراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة