أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تستجيب لأكثر من850 استغاثة خلال شهرين منهم 3 استغاثات لأطباء.. وطبيبة تشكر مدبولى لعلاجها على نفقة الدولة.. وترصد منشورات كاذبة على صفحات التواصل الاجتماعى لاستغلال صور لأطفال مرضى وجمع مبالغ مالية

الأحد، 05 يوليو 2020 12:20 م
الحكومة تستجيب لأكثر من850 استغاثة خلال شهرين منهم 3 استغاثات لأطباء.. وطبيبة تشكر مدبولى لعلاجها على نفقة الدولة.. وترصد منشورات كاذبة على صفحات التواصل الاجتماعى لاستغلال صور لأطفال مرضى وجمع مبالغ مالية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جهود لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء، خلال شهرى مايو ويونيو الماضيين، وذلك فى تقرير رصد الاستجابة لاستغاثات ومطالب المواطنين الصحية، والتواصل المباشر معهم، خاصة فى ظل الظروف الصحية التى تمر بها البلاد؛ فى ضوء جهود مجابهة فيروس كورونا المستجالدكتور

وأشار الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة، إلى أنه تم الرصد والاستجابة لأكثر من (850) استغاثة بالصحف والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى ومكتب خدمة المواطنين، تم التواصل معها جميعًا وتلقى التقارير الطبية الخاصة بها من المستشفيات الحكومية والجامعية والعسكرية، وعرضها على اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء، لتحديد مدى احتياج تلك الحالات للتدخل السريع، لافتًا إلى أنه قد صدر بخصوصها (87) قرار علاج على نفقة الدولة من رئيس الوزراء، وذلك بخلاف قرارات العلاج الصادرة من المجالس الطبية المتخصصة.

ونوه إلى أن حالات الاستغاثات تنوعت ما بين العمليات الجراحية وزراعة النخاع وجراحات العظام والعمود الفقرى والجلدية والحروق والأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية؛ وجراحات العيون وزراعة القرنية ؛ والأمراض النادرة وتوفير فصائل الدم والصفائح الدموية كذلك تلبيه احتياجات المواطنين من الأدوية غير المتوفرة، والمساهمة فى تكاليف الرعايات المركزة والحوادث وجلسات الجاما نايف لعلاج الأورام بالإضافة إلى استغاثات كورونا .

وعرض الدكتور حسام المصرى جانبًا من استجابة لجنة الاستغاثات الطبية لما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية، وكذلك ما يرد إليها عن طريق الجمعيات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدنى، ودور رعايات الأيتام، ودور رعايات المسنين، وبوابة خدمة المواطنين برئاسة بمجلس الوزراء، وما يصل إليها مباشرة، وذلك بغرض تقديم الخدمات الطبية اللازمة والمساهمة فى تكلفة العلاج على نفقة الدولة للحالات الأولى بالرعاية.

وتضمنت الحالات استغاثة على صفحات التواصل من الطبيب "محمود س " _37 سنة – كان يعمل بأحد مستشفيات العزل ببلطيم ويعانى من مشكلة بعدم الرؤية نظرًا لإصابته بارتفاع شديد فى ضغط الدم، حيث قام المستشار الطبى بالتواصل مع الطبيب، وتم عمل الاشعات اللازمة على العين وتم التنسيق مع اللواء طبيب مصطفى ابو حطب مدير مستشفى المركز الطبى العالمى، وتم استقبال المريض وعرضه على لجنة من الأساتذة والاستشاريين بمستشفى المركز الطبى العالمى، وحجز المريض بالرعاية، وكلف رئيس الوزراء بعلاجه على نفقة الدولة.

كما تم رصد منشور على إحدى صفحات الفيس بوك خاص بحالة الطبيبة "آية . م" 31 سنة طبيبة بمستشفى الشيخ زايد التخصصى كانت تعانى من أعراض مرضية حرجة، حيث أن لها تاريخا مرضيا بتركيب دعامة بالشريان الأورطى وزوجها طبيب يعانى من كورونا وهو الآن بالعزل المنزلى، وقد توجهت الطبيبة إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصى الأسبوع الماضى تعانى من صعوبة بالتنفس وتسارع ضربات القلب، وتم حجز المريضة بالرعاية المركزة، ووضعها على أكسجين مستمر، وعمل الفحوصات الممكنة؛ وتبين أن المريضة تحتاج لإجراء مسحة للكورونا وتحتاج لإجراء موجات صوتية على القلب بالمنظار عن طريق المريء، حيث أن التشخيص المبدئى هو إصابة بفيروس كورونا المستجد مع التهابات على الصمام الأورطى، وعلى الفور تم التواصل مع الطبيب المعالج ومدير المستشفى وتم إجراء مسحة للكورونا، والتى جاءت سلبية؛ وتم التنسيق مع اللواء طبيب مصطفى أبوحطب مدير مستشفى المركز الطبى العالمى، وتشكيل لجنة من كبار أساتذة الطب بالمركز لمناظرة تقارير الطبيبة، وتم التنسيق ونقل الطبيبة لمستشفى المركز الطبى العالمى، وحجزها بالرعاية المركزة وتم صدور قرار من رئيس الوزراء بتحمل نفقات علاجها، وتم خروجها من المستشفى بعد التعافى، وتوجهت الطبيبة برسائل شكر لرئيس الوزراء، والفريق الطبى بمجلس الوزراء، على الرعاية الكاملة طوال فترة العلاج .

كما تضمنت الحالات استغاثة على صفحات التواصل الاجتماعى من زوجة الطبيب صيدلى "ابراهيم ج." – محافظة القاهرة محجوز بالمستشفى الطبى العالمى، قام بإجراء عملية جراحية لاستئصال الامعاء نتيجة وجود غرغرينة بها، وتم استلام التقارير الطبية بحالته الطبية، وتكاليف العلاج وعرضها على اللجنة الطبية العليا برئاسة مجلس الوزراء، وتم استصدار قرار من رئيس الوزراء بالمساهمة فى مصاريف العلاج.

وكذلك استغاثة من والد الطفل "خالد ص." 4 سنوات محافظة كفر الشيخ، حيث تعرض لحادث انفجار كشك كهربائى أثناء السير بجوار منزله نتج عنها حروق متفرقة بجسده من الدرجة الثالثة، وسوء حالة الأطراف العلوية (الذراعين)، وعلى الفور تم التواصل والتنسيق مع الدكتور حسن الططاوى مدير مستشفيات جامعة طنطا، واستقبال الطفل وعرضه على كونسولتو من الأساتذة الأطباء وتم حجزه وإجراء العمليات الجراحية اللازمة للطفل، حيث تم بتر أطرافه العلوية وتم إجراء العمليات التجميلية اللازمة مع توفير وحدات الدم اللازمة للعمليات، وجميع الأدوية اللازمة وتم خروج الطفل من المستشفى بعد استقرار حالته، وسيتم تركيب أطراف صناعية فور سماح حالته بذلك؛ كما تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعى وتوجيه خدمات الوزارة التى يمكن أن يستفيد منها الطفل وأسرته.

 إلى جانب استغاثة من والد الطفل "عمرو خ."– 13 سنة -محافظة القليوبية تعرض لحادث سقوط من اعلى منزله اثناء لعبه بطائرة ورقية، وفى حالة حرجة جدا، وعلى الفور تم التنسيق مع الدكتور طارق يوسف مدير مستشفى الجراحة والرعايات بالدمرداش، حيث تم استقبال الطفل بقسم الطواريء وعمل جميع الفحوصات والتحاليل والاشعات اللازمة للطفل وحجزه بالرعاية وخروجه بعد تحسن الحالة، فضلًا عن استغاثة من جد الطفل "مالك أ." – 8 أشهر -محافظة كفر الشيخ، يعانى من أورام متعددة بالمخ والكلى وحالته خطيرة، حيث تم التواصل وعرض التقارير الطبية والاشعات على الدكتور إيمان رجب، أستاذ أورام الدم بمستشفى الدمرادش للأطفال؛ كما تم التنسيق وحجز الطفل بمستشفى 57357 للأورام بطنطا وتم حجز الطفل لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

وتم استقبال استغاثة تليفونية من زوج السيدة كريمة م. 40 عاما من القاهرة، تفيد بأن زوجته حامل فى 3 توائم فى الشهر الثامن من حملها، وفى حالة وضع، وحالتها خطيرة وتحتاج إلى إجراء عملية ولادة عاجلة فى أحد المستشفيات مع توفير حضانات للأطفال الثلاثة؛ وعلى الفور تم التواصل مع دكتور ضياء عبدالحليم، مدير مستشفى الجلاء التعليمى للولادة، واستعد جميع الأطباء لاستقبال الأم التى وضعت مولودها الأول (ذكر) فى استقبال المستشفى، ومن ثم قام الأطباء بإجراء عملية ولادة قيصرية للتوأم الاخرين (بنتين) .كما تم التنسيق مع الدكتور زهراء عزالدين رئيس قسم الحضانات بمستشفى أبو الريش المنيرة، وتم نقل الأطفال بالإسعاف إلى مستشفى أبو الريش المنيرة؛ وتم خروج الأم من المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية.

وكذلك استغاثة من والد الطفل "رمضان ع. "– 10 سنوات – محافظة الفيوم حيث تعرض لحادث انفجار أنبوبة بوتاجاز بأحد المحال التجارية القريبة من منزله؛ وعليه تم التواصل مع الدكتور أحمد ربيع مدير مستشفى الفيوم العام لاستقبال وحجز الطفل بالمستشفى؛ كما تم التواصل بالتنسيق مع الدكتور مصطفى قدرى (استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية) وإرسال صور وتقرير طبى بحالة الطفل وقام بكتابه العلاج اللازم لحالته كما تكفل بعلاج الطفل وعمل جلسات التجميل اللازمة لحالته مجانًا.

ونظرًا لظروف البلاد والقرار الخاص بغلق العيادات الخارجية بالمستشفيات الخاصة باستقبال حالات الكورونا؛ أشار الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، إلى أنه تم استقبال عدد من الحالات والتنسيق مع الأطباء المختصين للاستشارة الطبية وتقرير خطة العلاج اللازمة للمرضى عن طريق تقنيات التواصل عن بعد، وعرض جانبًا من تلك الحالات.

وتضمنت الحالات استغاثة من والدة الطفلة "جودى " سنتين محافظة الشرقية تعانى من "أنيميا" حادة ناتجة عن نقص الحديد وتحتاج إلى العرض على أحد الأساتذة المتخصصين حيث تم التواصل مع الدكتور آمال البشلاوى، أستاذ طب الأطفال أمراض الدم وزرع النخاع، لعرض التحاليل والتقارير الطبية وقامت بالتواصل مع أهل الطفلة وكتابة العلاج الدوائى اللازم لحالتها الصحية.

وكذلك استغاثة من زوجة المريض "مصطفى م." 68 عاما محافظة القاهرة يعانى من ورم بالمخ وتم إجراء عمليات جراحية منذ سنوات ويعانى من آلام حادة، وعليه تم التواصل وإرسال التقارير والاشعات اللازمة إلى الدكتور تقوى حسينى الخطيب، أستاذ المخ والأعصاب بجامعة الزقازيق، وقامت بالتواصل مع المريض ووضع خطة العلاج اللازمة لحالته الصحية؛ حيث تم حجز المريض وإجراء عملية لاستئصال الورم بالمخ بمستشفى السلام العام.

وأكد الدكتور حسام المصرى قيام اللجنة بمتابعة ما ينشر من استغاثات رواد مواقع التواصل الاجتماعى لطلب الحضانات والرعايات المركزة وأكياس الدم ومشتقاته، حيث تقوم اللجنة بالتواصل والتنسيق مع خدمة طوارئ وزارة الصحة "137" وبنوك الدم الإقليمية لتوفير اللازم فى مثل هذه الحالات؛ وفى ظل الظروف الحالية للبلاد ونقص وحدات الدم فى معظم المستشفيات تم التنسيق مع فريق" انقذ حياة" لتوفير متبرعين بالدم لعدد 58 استغاثة تم رصدها بمختلف أنحاء الجمهورية.

وعرض جانبًا من الحالات التى تضمنت استغاثة من نجل المواطن " سيف الملوك س." – 85 عاما – القاهرة يعانى من "أنيميا" حادة ويحتاج إلى توفير رعاية مركزة؛ وعليه تم التواصل مع الدكتور أحمد عبدالعزيز مدير مستشفى أحمد ماهر التعليمى، واستقبال الحالة وحجزها بالرعاية وتم توفير وحدات الدم وصفائح البلازما المطلوبة للحالة، وتم خروج الحالة من المستشفى بعد التعافى واستقرار حالته الصحية.

 واستغاثة عاجلة على صفحات التواصل من أهل المريضة "إيمان ا." تعانى من نزيف حاد ومحجوزة بالمستشفى الجامعى ببنى سويف وتحتاج إلى توفير عدد 2 وحدات دم؛ حيث تم التنسيق مع فريق "انقذ حياة" وتوفير متبرعين بالدم، واستغاثة عاجلة للطفل "أحمد ن." _7 _ سنوات محجوز بمستشفى الشاطبى ويحتاج إلى متبرع فصيلة دم "O" سالب وعلى الفور تم التواصل مع فريق "انقذ حياة" وتوفير متبرع للحالة.

وأضاف رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، أن مجلس الوزراء استجاب لذوى الاحتياجات الخاصة وتكفل بتركيب الاطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر، استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعى لتوفير طرف صناعى للطالب "مصطفي"- 9 سنوات – مولود بعيب خلقى، هو عدم اكتمال الساق فوق الركبة، حيث تم التواصل مع والدته وتوجيهها إلى مركز الطب الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم بالقوات المسلحة حيث تم استلام التقارير الطبية اللازمة وعرضها على اللجنة الطبية العليا وصدور قرارالعلاج على نفقة الدولة من رئاسة مجلس الوزراء، وتم تركيب الطرف الصناعى للطفل ليتمكن من ممارسة حياته بشكل طبيعي.

إلى جانب استغاثة من المواطن "إسلام ج."، الذى يعانى من بتر باليد نتيجة مرض الفيل ويحتاج لتركيب طرف صناعى، حيث تم استلام التقارير الطبية اللازمة وعرضها على اللجنة الطبية العليا وصدور قرار العلاج على نفقة الدولة من رئاسة مجلس الوزراء وتم تركيب الطرف الصناعي.

وكذا استغاثة من المواطن "جمال م."، تعرض لحادث قطار نتج عنه بتر بالساقين ويحتاج لتركيب أطراف صناعية ذات مواصفات خاصة ليتمكن من ممارسة حياته بشكل طبيعى مرة أخرى، وعليه تم توقيع الكشف الطبى عليه بالمستشفى التأهيلى للقوات المسلحة بالعجوزة، واستلام التقارير الطبية اللازمة وعرضها على اللجنة الطبية العليا، وصدر قرار بتحمل تكلفة الأطراف الصناعية من رئيس الوزراء.

وفى إطار التعاون مع "هيئة الدواء المصرية" لتوفير الأدوية اللازمة للحالات التى يتم رصدها عبر مواقع التواصل والمواقع الاخبارية المختلفة، أشار الدكتور حسام المصرى إلى أنه تم رصد استغاثة على صفحات التواصل الاجتماعى من والد الطفل "محمود" 12 عامًا يعانى من مرض نادر "ويلسون" وفى حاجة إلى توفير دواء كيوبربين "Cupripen 250" غير المتوفر بالصيدليات؛ وعليه تم التواصل مع الدكتور حسام محمد عبدالله - مدير إدارة نواقص الأدوية الطبية بهيئة الدواء المصرى، حيث أفاد بتوفير العلاج المطلوب وجرعات كافية لوالد الطفل بصيدلية الإسعاف؛ وذلك بالإضافة إلى توفير مثيل جديد للمستحضر “Metalcaptase 300mg ” وأنه تم الإفراج عن الشحنة وجار توزيعها على كافة المستشفيات وفروع الشركة المصرية.

كما لفت إلى استغاثة والد طفل، عمره 40 يومًا_ يعانى من مرض متلازمة الغرب وفى حاجة إلى توفير حقن سيناكتين "Synacthen" وعليه تم التواصل مع الدكتور حسام محمد عبدالله - مدير ادارة نواقص الادوية الطبية بهيئة الدواء المصرى، حيث افاد بان الدواء المذكور تم ايقاف توريده لكافة الدول العربية نتيجة لبيع الشركة المنتجة للمستحضر عالميًا، وعليه تم تسجيل وإنتاج وتوفير مستحضر مثيل فى التركيز والمفعول محلى الصنع وهو ادرينوكورتين “Adrenocortine”.

وكذلك استغاثة من والد الطفلة نبيهه س – 6 سنوات بحاجة لعمل قسطرة قلبية وتحتاج لدواء Oxymetholone حيث تم التواصل مع الدكتور حسام عبدالله مدير ادارة نواقص الادوية بهيئة الدواء المصرى، وتم الافادة بان الدواء متوفر بشركة المهن ومبيعاته قليلة جدا فى السوق، وانه قام بحجز علبتين للحالة وبالفعل توجه والد الطفله لفرع الشركة وقام باستلام الدواء "مجانا".

إلى جانب استغاثة على صفحات التواصل الاجتماعى للمريضة ولاء س.- 31 سنة – القاهرة، تحتاج إلى إجراء عملية بتر بساقها وتحتاج إلى دواء ترتنال وعلى الفور تم التواصل مع هيئة الدواء المصريه، وافادت بان هناك مثيلا محليا للدواء "ترنتال" باسم "ترينتوكسيمال امبول" يحتوى على نفس المادة الفعالة (بنتوكسيفيللين) وان الهيئة قامت بالتواصل مع أهل المريضة وابلغتهم بأماكن توافر الدواء المذكور أعلاه فضلا عن التواصل مع معهد ناصر وبالفعل افاد نائب مدير معهد ناصر بأن الحالة تلقت العلاج وتم عمل ما يلزم.

فضلًا عن استغاثة على صفحات التواصل الاجتماعى للمريضة "ياسمين ي." تعانى من انيميا البحر المتوسط وبحاجة إلى حقن Desferal 0.5Mg بالمنزل وعلى الفور قامت هيئة الدواء بالتواصل مع والدها وتوجيهه إلى صرف العلاج المذكور من صيدلية الإسعاف.

إلى جانب استغاثة من نجل "محمد أ." يعانى من غيبوبة كبدية محجوز بالمستشفى الأميرى ببورسعيد بحاجة إلى حقن "لولاويست" ومن ناحيتها أفادت الهيئة الدواء المصرية بتوافر الدواء فى فروع الشركة المتحدة وعليه قامت لجنة الاستغاثات بتوفير الجرعات المطلوبة للحالة وإرسالها للمريض بالمستشفى، واستغاثة زوج السيدة "صباح م" –45 سنة – محافظة الشرقية، حيث أن الحالة مريضة قلب وتحتاج إلى حقن Examide 10 Mg بشكل عاجل وعليه قامت لجنة الاستغاثات الطبية بتوفير الجرعات المطلوبة وإرسالها للمريضة.

وأكد المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، أنه تم رصد العديد من الاستغاثات على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بأدوية مثل "اكتيمرا" و"سومينالينا" و"اندريل" و"بلاكونيل" افادت هيئة الدواء المصرية بأن الادوية المذكورة متوفرة بصيدليات الإسعاف والشكاوى ويتم صرفها بوجود الروشتة وبطاقة المريض ؛ اما بالنسبة لدواء "كيبرون اقراص" افادت الهيئة بأن هناك مشكلة فى ماكينة التعبئة الخاصة بالدواء مع توفير مثيله Minophyllin 300 sr.

وفى إطار ما أسفرت عنه نتائج اجتماع لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة الوزراء مع لجنة من كبار أساتذة زراعة النخاع بمصر فى شهر نوفمبر لعام 2019 الخاص بدراسة ومناقشة التحديات التى تعوق حالات زراعة النخاع ذات التوافق النصفى والعمل على إيجاد حلول سريعة لها لإنقاذ اكتر من "250" حالة سنويًا؛ أكد الدكتور المصرى أنه تم استصدار عدد من القرارات من رئيس مجلس الوزراء لاستكمال نفقات العلاج الخاصة بالحالات العاجلة " لعمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي".

وأوضح الدكتور حسام المصرى أن اللجنة رصدت عددًا من المنشورات الكاذبة على صفحات التواصل الاجتماعى والتى تهدف إلى استغلال صور لأطفال مرضى وجمع مبالغ مالية للمساعدة فى إجراء عمليات جراحية وجار التعامل معها قانونيًا؛ وفى هذا الصدد تناشد لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء جميع المواطنين بالتأكد أولًا من صحة مثل هذه المنشورات والاستغاثات؛ وإرسال أى منشور يهدف إلى جمع أموال استغاثات طبية إلى الجهات الحكومية المختصة.

وفيما يتعلق بحالات فيروس كورونا المستجد، أكد الدكتور حسام المصرى المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، قيام لجنة الاستغاثات الطبية برصد ما يقرب من "570" حالة استغاثة خاصة باشتباه ومصابى فيروس كورونا حيث تم التنسيق ما بين لجنة الاستغاثات الطبية والمكتب الإعلامى بوزارة الصحة وغرفة عمليات إدارة الأزمة بوزارة الصحة ووكلاء الوزراة ومديرى الطوارئ ومسئولى الطب الوقائى بالمحافطات، حيث تم التعاون لتوجيه الحالات إلى أقرب مستشفيات فرز وعزل، وذلك لتقييم الحالات وعمل التحاليل والاشعات اللازمة وإجراء المسحات، وتوفير العلاج اللازم وفقا لبروتوكولات وزارة الصحة؛ كما تم التنسيق لحجز حالات كورونا الإيجابية الحرجة بغرف ورعايات مستشفيات العزل؛ وكان من ضمن هذة الاستغاثات على سبيل المثال:

 استغاثة من نجل المريضة "سيدة ع" – 56 سنة - تفيد بأن والدته تعانى من تليف بالكبد وتظهر عليها اعراض كورونا وفى حالة صحية سيئة وتحتاج إلى الحجز فى احد مستشفيات العزل، حيث تم التنسيق مع الإسعاف ونقل المريضة لمعهد الكبد، حيث تم استقبالها بالطوارئ وتقييمها وعمل المسحة وحجزها بالرعاية واعطائها العلاج اللازم وخرجت بعد التعافى من كورونا.

كما أشار إلى أنه تم تلقى عدد من الاستغاثات الخاصة بكورونا بمحافظة بنى سويف حيث تم التنسيق مع الدكتور محمد يوسف وكيل اول الوزارة بالمحافظة وتوجيه الحالات الحرجة لمستشفيات العزل لتلقى الرعاية الطبية اللازمة وكان من ضمنها استغاثة من نجلة السيدة "سماح ع. " 70 سنة – تعانى والدتها من اعراض كورونا وحالتها سيئة وتحتاج إلى إجراء غسيل كلوى حيث تم التنسيق مع الدكتور محمود حسين مدير الطوارئ بالمحافظة وإرسال سيارة إسعاف وحجز المريضة بمستشفى الحميات ببنى سويف لإجراء الغسيل الكلوى وتلقى الخدمة الطبية اللازمة.

إلى جانب استغاثة من السيدة "عبير أ." 29 عامًا اشتباه كورونا فى حالة وضع حرجة بمستشفى الشيخ زايد وبحالة إلى النقل لمستشفى متخصص لإجراء عملية الولادة مع توفير رعاية مركزية، حيث تم التواصل والتنسيق مع الدكتور أحمد عطا مدير مستشفى التامين الصحى بمدينة نصر لاستقبال الحالة وتم حجز المريضة وإجراء الفحوصات اللازمة وإجراء عملية الولادة وخروج المريضة بعد التعافي.

فضلًا عن استغاثة على أحد صفحات التواصل الاجتماعى للمواطن "خالد " 48 سنة – الإسكندرية - كفيف يعانى من اعراض كورونا حيث تم التواصل مع السيد الدكتور خالد عبدالغنى، وكيل اول الوزارة بالإسكندرية، وإرسال سيارة إسعاف ونقله لمستشفى العجمى وخروجه بعد التعافي؛ كما قامت الدكتورة إيمان على، برئاسة مجلس الوزراء بالتواصل مع زوجة المريض وتقييم حالتها الصحية وإرسال خطة العلاج اللازمة لحالتها اثناء العزل المنزلى والمتابعة حتى التعافي.

وأكد الدكتور المصرى أن اللجنة قامت برصد عدد من الاستغاثات على صفحات التواصل والتنسيق مع منال سالم بمكتب العلاقات العامة والإعلام التابع لوزيرة الصحة، وعضو غرفة الأزمات بالوزارة، لتوجيه الحالات لتقييمها وحجزها إذا لزم الأمر بالمستشفيات المخصصة لذلك على مستوى الجمهورية، وكان من ضمنها وعلى سبيل المثال، استغاثة من المواطن"محمد ك" تفيد بأن والدته إيجابى كورونا ونسبة الأكسجين 60% وتحتاج إلى الحجز بالرعاية فى أحد مستشفيات العزل، حيث قامت بالتواصل مع نجل المريضة والتنسيق لنقلها بالإسعاف وحجزها برعاية مستشفى الساحل التعليمي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة