خالد صلاح

نشرة "اليوم السابع".. القوات البحرية تضبط مواد مخدرة بنطاق الأسطول الجنوبى.. 305 سلع زراعية مصرية تغزو 160 دولة رغم أزمة كورونا.. وفاة الفنانة رجاء الجداوى وأكبر معمر فى مصر.. ووزير الإعلام يعلن شفاءه من كورونا

الأحد، 05 يوليه 2020 04:14 م
نشرة "اليوم السابع".. القوات البحرية تضبط مواد مخدرة بنطاق الأسطول الجنوبى.. 305 سلع زراعية مصرية تغزو 160 دولة رغم أزمة كورونا.. وفاة الفنانة رجاء الجداوى وأكبر معمر فى مصر.. ووزير الإعلام يعلن شفاءه من كورونا رغدة بكر و حور محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" النشرة الإخبارية المسائية، والتي تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية، والتي قدمتها الزميلتان حور محمد ورغدة بكر، وأعدها الزميل رامى نوار.

 

جاء على رأس النشرة خبر، وفاة الفنانة رجاء الجداوى بمستشفى العزل بالإسماعيلية ودفنها بمقابر الأسرة بالبساتين، ونعى الفنانة القديرة عدد كبير من الفنانين والمثقفين بينهم وزيرة الثقافة ووزير الرياضة والسفارة الأمريكية وشركة ديزنى العالمية، كما أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بيانا نعت فيه الفنانة القديرة.

1
1

 

وفى رسالة صوتية لنشرة اليوم السابع.. نعت الفنانة إلهام شاهين الراحلة رجاء الجداوي وأبدت حزنها من عدم قدرتها على زيارتها وقت أزمتها وإصابتها بفيروس كورونا، مؤكدة أن هذا الوباء حرم الأحباء من القرب والمساندة.

2
2

وتناولت النشرة، إعلان القوات البحرية تضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة بنطاق الأسطول الجنوبى، حيث نجحت القوات البحرية فى إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر داخل البلاد عن طريق البحر، حيث ورد بلاغ برصد أحد بلنصات الصيد المشتبه بها أمام السواحل الشمالية بميناء الغردقة بنطاق الأسطول الجنوبى.

3
3

 

 كما جاء في نشرة اليوم السابع، إعلان أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، شفائه وأسرته من فيروس كورونا المستجد، مضيفًا: "الحمد لله أن من الله على وعلى أسرتى بالشفاء واليوم هو أول يوم عمل لى بعد انقطاع أسبوعين فى العزل المنزلي".. يذكر أن مصادر بوزارة الدولة للإعلام أكدت من قبل أن أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام خضع حاليا للعزل المنزلى بعد مخالطته أحد المصابين بفيروس كورونا.

4
4

 

 كما تضمنت النشرة، إعلان  وزير الزراعة: 305 سلع زراعية مصرية تغزو 160 دولة رغم أزمة كورونا، حيث قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه رغم ظروف فيروس كورونا إلا أنه تم فتح أسواق 7 دول جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية ، وإجمالى ما تم تصدير من بداية العام الحالى وحتى الآن تجاوز 3,5 مليون طن وحوالى 305 سلعة زراعية مصرية تغزو حاليا أسواق 160 دولة فى جميع قارات العالم، كما أن قيمة الصادرات الزراعية الطازجة والمصنعة بلغت فى العام الأخير حوالى 5 مليار دولار تمثل حوالى 20% من اجمالى الصادرات السلعية المصرية.

 

 كما أعلن الدكتور أسامة البلكى مدير المعهد الطبى القومى بدمنهور، وفاة الحاج إبراهيم أكبر معمر فى مصر يعالج من فيروس كورونا، والذى يبلغ من العمر 106 سنوات، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ.

وأضاف أن حالة المصاب كانت مطمئنه ومستقره للغاية على مدار اليومين الماضيين، وذلك بعد تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لكن سرعان ما دخل فى غيوبية كاملة حتى وافته المنية فجر اليوم.

5
5

 

وعلى الصعيد الرياضى، أكد وليد العطار المدير التنفيذى لإتحاد الكرة أن الجبلاية حصلت على وعد من الجهات الامنية بالتصديق على جدول الدوري خلال 5 أيام.

وتابع المدير التنفيذى للجبلاية : "نتواصل بشكل يومى  مع رؤساء الاندية ومديرى الاندية حتى لا يكون هناك مايعكر صفو إنطلاق المسابقة ، وسنجرى مسحة كورونا للحكام قبل أسبوعين من بداية المسابقة المحلية".

وعن تطبيق تقنية الفار:"سيتم تطبيق تقنية الفار فى الدور الثانى للدوري ولكن سيتم تقليل عدد الافراد المتواجدين فى السيارة  كإجراء احتياطى خوفاً من جائحة كورونا".

 

وحول حالة الأرصاد، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين، انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى وشبورة صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة وشبورة صباحا .

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.. وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة