خالد صلاح

توقيع الكشف الطبى على راغبى الترشح لمجلس الشيوخ من اليوم

الأحد، 05 يوليه 2020 05:19 م
توقيع الكشف الطبى على راغبى الترشح لمجلس الشيوخ من اليوم مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات-أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عددا من المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبى على راغبى الترشح لعضوية مجلس الشيوخ، لبيان الحالة البدنية والذهنية للمرشحين وعما إذا كان يتعاطى المواد المخدرة والمسكرة من عدمه.

ووسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، أعدت وزارة الصحة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات أماكن داخل بعض المستشفيات التابعة لها، لإجراء الكشف الطبى للمرشح وذلك اعتبارا من اليوم.

وتوافد عدد من الناخبين فى بعض المحافظات على المستشفيات التى تم تحديدها للحصول على تقرير طبى يفيد خلو المرشح من أى أمراض ولا يتعاطى المخدرة، لإرفاقه ضمن أوراق الترشح التى من المقرر تقديمها خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجارى.

وكان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، أعلن أمس السبت عن فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.

وأوضح ، أن الانتخابات ستجري لتصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وأضاف أن جولة الإعادة ستجرى يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة