تصميم جديد لمقاعد الطائرات لتطبيق التباعد الاجتماعى .. نام براحتك

السبت، 04 يوليو 2020 02:00 م
 تصميم جديد لمقاعد الطائرات لتطبيق التباعد الاجتماعى .. نام براحتك المقعد الجديد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل مسافر بالاستلقاء للنوم طوال فترة السفر، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، للوقاية من الإصابة بكورونا، لذلك بدأت شركات الطيران فى طرح بعض الحلول، والتى منها تحقيق الفواصل بين المقاعد وقد تقدمت إحدى الشركات تقدمت بفكرة تسمح للأشخاص بالتباعد أثناء الرحلات، وتمنح أيضًا الركاب في الدرجة السياحية فرصة الحصول على مقاعد مسطحة أيضًا، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

مقاعدة مكونة من طابقتين
مقاعدة مكونة من طابقتين

يمكن لتصميم المصمم جيفري أونيل ، والمعروف باسم Zephyr Seat ، أن يسمح للركاب في درجة الاقتصاد الاستلقاء، من خلال المقاعد ذات الطابقين، وهو ما يعنى أن شخصين سيشاركان صفًا، أحدهما فوق الآخر ، على غرار إعداد سرير بطابقين، كما يعتقد أن المسافرين الذين يرغبون فى المزيد من الخصوصية والنوم طوال الطريق، فى دفع مبلغ إضافى مقابل هذه الخدمة.

والمقعد الجديد يسمح بجلوس اثنين واحد بالأسفل والأخر بأعلى، مما سيسمح لمعظم شركات الطيران بالحفاظ على عدد الركاب دون التضحية براحتهم.

مقاعد
مقاعد

 

 

المقاعد الجديدة

المقاعد الجديدة

 

وأفاد التقرير أن المقاعد مصنوعة من تجهيزات متحركة محدودة ومصممة "بأعلى مواد مركبة خفيفة الوزن، مما يقلل من تكاليف الصيانة المباشرة لشركات الطيران، كما ستأتي المقاعد العلوية مع سلم تلسكوبي بحيث يمكن للضيوف التسلق بسهولة، وسيحتوي كل مقعد أيضًا على موطئ منسدل للسماح بمزيد من المساحة الشخصية ومواقع النوم المتعددة.

النوم على المقعد
النوم على المقعد

وفي عام 2019 ، شارك أونيل بمشروعه في معرض Aircraft Interiors Expo في هامبورج، ألمانيا، لكن زاد الاهتمام بمشروعه خلال هذه الفترة بسبب توجيهات التباعد الاجتماعى الجديدة، وينتظر مشروعه إجراء اختبارات السلامة المطلوبة، والتي أوضحت CNN أنها استغرقت ما يصل إلى ثلاث سنوات حتى تكتمل.

وفى نهاية التقرير أوصى المسافرين، بضرورة حجز فى شركات الطيران التى تحجب المقاعد الوسطى للمساحة بمساحة أكبر مع ارتداء قناع الوجه والالتزام بقواعد السلامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة