مكياج وقماش وكرة تنس.. أغرب المنتجات المصنوعة من الأغنام

الجمعة، 31 يوليو 2020 08:00 م
مكياج وقماش وكرة تنس.. أغرب المنتجات المصنوعة من الأغنام غنم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعتقد البعض أن منتجات الأغنام تتلخص فى ألبانها ولحومها وفروها التى يحصل عليها الإنسان عند ذبحها سواء فى عيد الأضحى أو فى الأيام العادية، وهذا اعتقاد خاطئ، حيث يصنع من الأغنام العديد من المنتجات المختلفة سواء مستحضرات التجميل أو منتجات غذائية مثل الجبن والآيس كريم، أو معاطف فرو وغطاء كرة التنس وصناعة السجاد وغيرها من المنتجات المختلفة، التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "sheepskintown".

أشهر المنتجات المصنوعة من الأغنام
 

سجاد وكرة تنس
 

يعتبر الصوف من أكثر منتجات الأغنام شهرة واستخدام فى صناعة أشياء مختلفة سواء ملابس أو سجاد ومنتجات متنوعة أخرى، وملء المراتب وصناعة أغطية كرة التنس، لتجعل أكثر متانة وقوة.

كرة تنس
كرة تنس

مستحضرات التجميل

اللانولين أو شمع الصوف، هو منتج ثانوي يستخرج من الصوف، و يستخدم اللانولين في صناعة مستحضرات التجميل والأدوية، كما يستخدم في صنع أحبار الطباعة وزيوت المحركات، و تحتوي جميع مستحضرات التجميل تقريبًا مثل أحمر الشفاه، و الماسكارا والشامبو على اللانولين.

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

 

أشهر أنواع الجبن
 

يستخدم لبن الأغنام فى صناعة بعض أشهر أنواع الجبن في العالم، كما يستخدم حليب الأغنام أيضًا فى صناعة الزبادي والزبدة وليس ذلك فقط، بل يدخل لبن الغنم فى صناعة الآيس كريم.

منتجات الألبان
منتجات الألبان

 

معاطف الفرو
 

تستخدم جلود الأغنام فى صنع جلد عالي الجودة، كما يتم استخدام جلد الغنم عادة فى صنع قماش الشمواه المستخدم فى غسيل السيارات، ويستخدم جلد الخراف الفارسي في صناعة معاطف الفرو الأنيقة المباعة فى المحلات التجارية، وتساعد فى التدفئة خلال أيام الشتاء الممطرة .

معاطف الفرو
معطف الفرو

 

ضمادات وخيوط طبية
 

وصل استخدام الصوف فى صناعة المنتجات الطبية بفضل تطور التكنولوجيا، حيث تستخدم بروتينات الصوف فى صناعة ضمادات جديدة للجروح لعلاج المرضى، وليس ذلك فقط، بل وصناعة الخيوط الطبية.

ضمادة
ضمادة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة