أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول وريال مدريد يهنئان الأمة الإسلامية بعيد الأضحى: مبارك عليكم وعائلاتكم

الجمعة، 31 يوليو 2020 10:12 ص
ليفربول وريال مدريد يهنئان الأمة الإسلامية بعيد الأضحى: مبارك عليكم وعائلاتكم عيد الأضحى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص عدد من الأندية الأوروبية على تهنئة المسلمين حول العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث كتبت صفحة فريق ريال مدريد الإسبانى عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، فى تغريدة، اليوم الجمعة، "نادى ريال مدريد يهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى".

كما نشر نادى ليفربول، صورة مكتوب عليها "عيدكم سعيد، وقال فى تعليقه عليها بصفحته على موقع "تويتر"، "عيد أضحى مبارك عليكم وعلى أصدقائكم وعائلتكم وكل من تحبون.. عسى كل عيد تعيدوه وأنتم بخير وصحة وعافية يا أبطال".

1

يشار إلى أن روزى دياز، المتحدث الإقليمى باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كانت هنأت مسلمى بريطانيا والعالم بحلول عيد الأضحى، مشيرة إلى أن كثير من المسلمين لم يتمكنوا من الاحتفال بالعيد كما جرت العادة بسبب تفشى وانتشار فيروس كورونا.

وقالت روزى، فى مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على إنستجرام: "‏‫عيد الأضحى جاء مختلفا هذه السنة بسبب جائحة كورونا المستمرة، لكنه بالتأكيد يأتى ليذكرنا كما كل مرة، بأهمية تضماننا الإنسانى مع بعضنا البعض، خاصة فى هذه الأوقات الصعبة التى نمر بها"، مضيفة: "أتمنى لجميع المسلمين فى بريطانيا والمنطقة والعالم، عيد سعيد وكل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية".

2

كما هنأ الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، المسلمين حول العالم، بعيد الأضحى، وتمنى عيدا سعيدا وصحيا وآمنا، وطالب المسلمين فى أنحاء العالم أن يأخذوا الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم والآخرين من كوفيد 19، خلال احتفالات العيد.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر "أتمنى لجميع أخوتي وأخواتي المسلمين عيداً سعيداً وصحياً وآمناً، نرجو أن تستمتعوا جميعًا بالاحتفالات والصلاة، لكن يرجى حماية أنفسكم والآخرين من كوفيد 19، أثناء القيام بذلك، عيد مبارك".

EeMKuNJXgAI3B9W

ووجهت منظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، نصائح مهمة لتحذير الناس من التلامس البدنى خاصة مع احتفالات عيد الأضحى المبارك التى يتخللها زيارات عائلية في ظل جائحة كورونا وشددت المنظمة على ضرورة عدم التلامس عند إلقاء التحية.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، كيف ينبغى أن تكون التحية والسلام لتفادى الإصابة بمرض "كوفيد 19"؟.. التحية والسلام الآمنان دليل على اهتمامك بصحتك وبصحة الآخرين.. تجنب التلامس البدنى مثل المصافحة عند إلقاء التحية، وابحث عن طرق أكثر أمنًا لإلقاء التحية مثل التلويح باليد أو الإيماء بالرأس أو الانحناء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة