الدولة تنتفض لتطوير الشركات الحكومية بتوجيهات الرئيس السيسى.. التموين تبدأ بشركتى "قها وأدفينا".. الانتهاء من دراسة احتياجات الشركات خلال شهر.. زيادة معدلات الإنتاج.. وتصدير 40% بعد تغطية السوق المحلى

الجمعة، 31 يوليو 2020 08:26 م
الدولة تنتفض لتطوير الشركات الحكومية بتوجيهات الرئيس السيسى.. التموين تبدأ  بشركتى "قها وأدفينا".. الانتهاء من دراسة احتياجات الشركات خلال شهر.. زيادة معدلات الإنتاج.. وتصدير 40% بعد تغطية السوق المحلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلبة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاستعانة بشركات عالمية متخصصة للمشاركة فى الإدارة 

عانت شركات القطاع العام المملوكة للدولة على مدار السنوات الماضية، من إهمال كبير من جانب المسؤولين نتيجة عدم التطوير حتى تراجع معدلات الإنتاج، بعدما كانت تتصدر منتجات تلك الشركات الأسواق المحلية والخارجية، حتى  وضع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية خطة لبدء تطوير الشركات التابعة للوزارة بهدف زيادة معدلات الإنتاج ومنها شركتى قها وأدفينا .

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إعداد خطة لتطوير الشركات التابعة ومنها شركتى "قها وأدفينا" لتعزيز الاستفادة من الأصول التابعة لهم، وأيضا تطوير خطوط الإنتاج بشركات الزيوت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية من أجل زيادة معدلات الإنتاج خاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية والاستراتيجية، الأمر الذى سيعمل على تحسين أوضاع العاملين ورفع كفاءتهم، وتعاظم دور هذه الشركات فى ظل تنامى السوق المصرى وزيادة عدد المستهلكين والاستفادة من العلامة التجارية المتميزة لشركتى "قها وإدفينا"، وما لها من تاريخ طويل بالأسواق المصرية والخارجية، كما يهدف التطوير إلى تعزيز قيمة المنتجات الوطنية فى السوق المحلى والعربى والدولى وزيادة قدرتها التنافسية وزيادة الفرص التصديرية.

وتقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية، برئاسة اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة احدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاستعانة بمكتب استشارى عالمى لإعداد دراسة عن كافة مراحل تطوير شركتى "قها وادفينا" التابعين للشركة القابضة، وأنه من المقرر انتهاء هذه الدراسة خلال شهر، وأن هذه الدراسة تتضمن احتياجات الأسواق المحلية من منتجات الشركة وأيضا وضع اليات لتصدير المنتجات خارج الأسواق المصرية بكميات تتراوح من 30 إلى 40% من منتجات الشركة للتصدير بعد توفير احتياجات السوق المحلى من هذه المنتجات الأمر الذى يساهم فى توفير العملة الصعبة.

كما ستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالاستعانة بإحدى الشركات العالمية المتخصصة للمشاركة فى إدارة شركتى "قها وأدفينا" بعد تطويرهما ودمجهما فى شركة واحدة، وذلك لضمان استمرارية الحفاظ على عمليات التطوير وزيادة معدلات الإنتاج وأيضا التسويق للمنتجات للمنافسة بها فى الأسواق المحلية وأيضا الأسواق الخارجية .

على جانب آخر، تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وأيضا مخازن شركات الجملة وتكويد السلع والمنتجات إلكترونيا بهدف تمكن القائمين على هذه الشركات فى حصر كميات السلع بالمخازن ومعرفة معدات البيع أول بأول ومد المخازن بالكميات المطلوبة بشكل مستمر بجانب أيضا الاستمرار فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية والاستراتيجية وأيضا منتجات اللحوم والدواجن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة