"التموين" تعلن فتح المجمعات الاستهلاكية غدا وأول يوم عيد الأضحى.. استمرار طرح اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة.. مد المخابز بالدقيق برصيد احتياطى يكفى 3 أيام.. وتخصيص مفتش لكل مستودع لمتابعة آلية بيع أنابيب الغاز

الأربعاء، 29 يوليو 2020 12:00 م
"التموين" تعلن فتح المجمعات الاستهلاكية غدا وأول يوم عيد الأضحى.. استمرار طرح اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة.. مد المخابز بالدقيق برصيد احتياطى يكفى 3 أيام.. وتخصيص مفتش لكل مستودع لمتابعة آلية بيع أنابيب الغاز الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلبة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتح وزارة التموين والتجارة الداخلية منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة فروعها بالمحافظات المختلفة غدا الخميس وقفة عيد الأضحى المبارك وأول يوم عيد الأضحى المبارك لاستمرار طرح اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 25% فى إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء عن المواطنين.


وقامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين باتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير كميات اللحوم، ويتم طرح الخراف الحية بسعر 58 جنيه للكيلو القائم للمستهلك النهائي، بانخفاض 4 جنيه عن أسعار العام الماضى، وطرح الخراف الضأن المبردة بسعر 90 جنيه للكيلو، واللحوم السوداني الطازجة بسعر 85 جنيه للكيلو، واللحوم البرازيلي الطازجة بأسعار من 90 إلى 100، واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيه للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 37 جنيه للكيلو بجانب إنشاء 36 شادر فى 18 محافظة لبيع الخراف الحية بسعر 58 للكيلو " قائم".


ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلبة بتشكيل غرفة عمليات بكل مديرية تموين بالمحافطات المختلفة بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز وذلك للتيسير على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر وكذلك التأكد من قيام المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوفير الدقيق استخراج 82% للمخابز لمدة يومين بجانب 3 أيام كمخزون استراتيجى لكل مخبز خلال أيام العيد وكذلك المستودعات على كافة محافظات الجمهورية بصفة منتظمة خلال فترة أيام عيد الأضحى المبارك والمرور والتفتيش على المخابز والتي تصرف دقيق بلدي مدعم استخراج 82 % لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبزا للمواطنين ومتابعة المخابز والتأكد من إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات والأوزان القانونية.



كما وجه الوزير باستمرار ضخ السلع الغذائية بكافة أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات أولا بأول، وكذلك طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%، كما قامت الشركة القابضة للصناعات العذائية بمد فروع ومخازن الشركات التابعة بالسلع ، وكذلك زيادة المعروض من المنتجات، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين.

وقامت الوزارة بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة الغازات البترولية على فتح الشحن أمام المستودعات طبقاً للحصص المقررة وذلك من محطات التعبئة الرئيسية التابعة لشركة الغازات البترولية واستمرار عمل مجموعات العمل المكلفة للمرور على محطات تعبئه البوتاجاز وكذلك تحديد مسؤول عن كل مستودع بوتاجاز للإشراف على عملية توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية لضمان توافر الأسطوانات المخصصة للاستهلاك المنزلي والتجاري بالأسعار المقررة حتى يحصل المواطن على احتياجاته بسهولة ويسر وكذلك المتابعة والإشراف والرقابة على توافر كل من اسطوانات البوتاجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة وكذلك المواد البترولية بمحطات خدمة السيارات بدائرة محافظة القاهرة الكبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة