أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالات افتراضية.. الآلاف يحتفلون بالعيد عبر هاشتاج "عيد الأضحى"

الجمعة، 31 يوليو 2020 11:44 ص
احتفالات افتراضية.. الآلاف يحتفلون بالعيد عبر هاشتاج "عيد الأضحى" الاضاحى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم الإسلامى بعيد الأضحى، ويأتى هذا العيد فى ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو ما حد من حجم التحرك فى العيد واجوائه عموما، لمنع تفشى جائحة كورونا.

وهو ما دفع الكثيرين للجوء لمواقع التواصل الاجتماعى، للاحتفال بعيد الأضحى، خاصة مع إغلاق الشواطئ والمتنزهات خلال العيد لتحجيم انتشار الفيروس التاجى، وتبادل الآلاف التهنئة عبر مواقع التواصل بدلا من التلاقى وجها لوجه.

الترند المصرى
الترند المصرى

 

ترند مصر
ترند مصر

ودشن رواد تويتر هاشتاج "عيد اللحمة"، وعيد الأضحى، اللذين تصدرا المراكز الأولى فى قائمة الترند المصرى، احتفالا بعيد الأضحى، وظهرا ضمن الأكثر تداولا فيما يتعلق باهتمامات رواد موقع تويتر.

وسخر العديد من رواد تويتر، عبر هاشتاج "عيد اللحمة" حول من عبروا عن حزنهم لأنهم لم يتلقوا عيديات فى هذا العيد، وبدأوا فى التغريد أن هذا العيد "عيد لحمة"، ليس به عيديات.

التغريدات
التغريدات

 

عيد الأضحى
عيد الأضحى

 

عيد اللحمة
عيد اللحمة

كما غرد الكثيرين بصور من الأضحية وهنأوا متابعيهم والمسلمين عموما بعيد الأضحى، وسادت أجواء احتفالية عبر مواقع التواصل للاحتفال بعيد الأضحى، وبدا أن الاحتفالات هذ العام ستكون افتراضية اتباعا للسلامة.

وحرص مئات المسلمين فى العديد من البلاد حول العالم فى العراق وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا والعديد من البلاد الأخرى، على أداء صلاة عيد الأضحى المبارك فى الشوارع والميادين، وذلك بالرغم من المخاوف المرتبطة بتفشى فيروس كورونا المستجد، وارتدى المصلون الكمامات الواقية، فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدول للوقاية من الإصابة بالفيروس القاتل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة