200 عجل و700 خروف.. المجزر الآلى بالبساتين يفتح أبوابه فى أول أيام عيد الأضحى

الجمعة، 31 يوليو 2020 01:19 م
200 عجل و700 خروف.. المجزر الآلى بالبساتين يفتح أبوابه فى أول أيام عيد الأضحى المجزر الآلى
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المجرز الآلى بالبساتين إقبالًا شديدًا فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث التفت الجماهير كل منهم حول أضحيته فى انتظار تقطيعها وتعبئتها، هذا فى إطار استعداد إدارة المجزر لاستقبال العيد. 
 
والتقى "اليوم السابع" بالدكتور مصطفى رمضان مدير عام مجزر البساتين، وقال: "تمت بالأمس علمية غسيل وتطهير المجزر لاستقبال أضاحى الأهالي في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأبواب المجزر مفتوحة ومتواجدين من بعد صلاة الفجر مباشرة للتأكد من فتح جميع العنابر داخل المجزر والإشراف العام عليها ونحن على أتم استعداد".
 
المجزر الآلى بالبساتين
المجزر الآلى بالبساتين
 
وأضاف مدير المجزر الآلى "هناك إقبال شديد جدا من المواطنين هذا العام على الذبح داخل المجزر، وهناك بعض الجزارين أتوا بذبائحهم التى كان من المفترض ذبحها وسلخها أمام المحلات لذبحها هنا إلي مرحلة الشطر إلى نصفين ثم حملوها على سياراتهم، هذا بعدما تمت كل الإجراءات والكشف عليها من داخل المجزر".
 
المجزر الآلى
المجزر الآلى
 
وتابع "رمضان": "الحركة دؤبة داخل المجزر الآلي اليوم، فهناك من يقطع وغيرهيقوم بالتعبئة وغيرهما يساعد الجزار في التحكم بالأضحية وآخر يقوم بالتشفية، وهناك تعاون كبير بين المجزر والجزار لتخرج الأصحية سليمة للجمهور  سواء كانت ضاني أو عجول، مع الحفاظ على البيئة من التلوث خاصة في ظل أزمة كورونا، حيث اتخذنا كافة الإجراءات الوقائية من مطهرات وكمامات وفتح خراطيم المياه للتنظيف أولا بأول".
 
ذبح الأضاحي
ذبح الأضاحي
 
وأكمل مدير عام مجزر البساتين: "هناك جمعية أهلية ضحت داخل المجرز ب 168عجل وجزار 79 عجل، وآخر 25 عجل أما الأضحية الضانى فتجاوزت ال 700 أضحية، هذا بعد الكشف عليهم جميعا، وقد ظهر خروف ضاني مصاب بالحمى وتم إعدامه علي الفور".
 
وقالت نورهان عبد الله إحدى المواطنات التى حرصت على ذبح الاضحية داخل المحزر: "دى تاني مرة أدبح هنا فى المجرز الحقيقة المكان نظيف والأضحية كمان بتكون نظيفة والمكان انا وثقة فيه، جيت مع العائلة فى أول يوم العيد من بدرى وحاسة فعلا بفرحة العيد وانا شايفة كتير حوليا بيشاركونى فرحة العيد وسط الذبائح، ياريت محدش يدبح فى الشوارع تانى".
 
عيد الأضحى
عيد الأضحى
 
أما أحمد مصطفى مواطن فقال: "دى ثالث سنة أدبح هنا، المكان أحسن كتير من البيت واسع ونظيف ومجهز واللحمة بتتعلق والدكتور بيجى يكشف عليها مرتين مرة قبل الذبح ومرة بعده، واحنا مابنتعبش ذى كل مره بندبح فيها، طبعا كنا قلقانين السنة دى عشان الكورونا لكن لاقينا الناس واخدة بالها والادارة واخدة كافة الاجراءات، والحقيقة المكان هنا أمان جدا". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة