خالد صلاح

بيطرى ببورسعيد: رفع حالة الطوارئ وفتح المجزر أمام المواطنين خلال عيد الأضحى

الجمعة، 31 يوليه 2020 06:00 ص
بيطرى ببورسعيد: رفع حالة الطوارئ وفتح المجزر أمام المواطنين خلال عيد الأضحى الدكتور عاطف عيسى وكيل وزارة مديرية الطب البيطرى ببورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عاطف عيسى، وكيل وزارة مديرية الطب البيطرى ببورسعيد، خلال تصريحات له لـ"اليوم السابع"، أنه تم رفع حالة الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى ومنع إجازة الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر تحسبا لزيادة الأضاحى.

وأضاف عيسى أنه تم فتح المجزر على مدار الساعة أمام المواطني منعا للتلوث والحفاظ على البيئة مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، منعا لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

وتابع أن المجزر يعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات المواطنين، بهدف عدم الذبح بالشوارع الذى يتنافى تماما مع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار وكيل وزارة مديرية الطب البيطرى إلى أن قطاع التفتيش على اللحوم يلعب دورا بارزا من خلال تشديد الرقابة على محلات الجزارة الطازج والمجمد، فضلا عن متابعة المطاعم والفنادق بجانب الكشف عن اللحوم التى يتم توريدها للمستشفيات وبيوت الشباب.

ومن جهة أخرى أكد عيسى أن مميزات الذبح داخل المجزر للتأكد من سلامة الأضحية قبل ذبحها، ولبيان خلوها من الأمراض الوبائية من عدمه.

ومن جانبه أكد أن الحملات الرقابية مستمرة مع الجهات المعنية وبالتنسيق مع مفتشى التموين ومراقبة الاغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية والرقابة الإدارية ورجال مباحث شرطة التموين ، لتشديد الرقابة على محلات الجزارة للتاكد من سلامة المعروض بالاسواق للحفاظ على صحة المواطنين خلال الأضحى .

وفى وقت سابق قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد: "لدينا أكبر مصنع لإنتاج إطارات السيارات فى مصر"، مردفاً: "صدرنا لإيطاليا والمغرب والجزائر وكينيا".

ولفت محافظ بورسعيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى إلى أن مصنع إطارات السيارات بأيدى مصرية 100 %، مؤكداً أن المصنع باستثمارات مصرية وشراكة أجنبية.

من ناحية أخرى، أشار محافظ بورسعيد إلى أنه بحث الخطوات التنفيذية لتحويل السيارات التى تعمل بالبنزين إلى سيارات تعمل بالغاز الطبيعى، مشيرًا إلى أنه فى أقل من 6 شهور سيتم تجهيز 44 محطة غاز على أعلى مستوى ببورسعيد.

وأضاف: "نسعى لجذب المواطنين لتحويل سياراتهم للعمل بالغاز من خلال توفير محطات غاز فى العديد من المناطق".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة