أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا لم تهزم أمريكا كورونا حتى الآن؟.. المستشار الصحى في البيت الأبيض يجيب

الخميس، 30 يوليو 2020 06:00 ص
لماذا لم تهزم أمريكا كورونا حتى الآن؟.. المستشار الصحى في البيت الأبيض يجيب الدكتور أنتونى فاوتشى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إمكانيات ضخمة كرستها الولايات المتحدة، للقضاء على فيروس كورونا، إلا أن النتيجة لم تكن واعدة بالشكل الكافي، حيث أصبحت أمريكا المركز الأول على مستوى إصابات ووفيات كورونا عالميا.
 
مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، والمستشار الصحى في البيت الأبيض، أنتونى فاوتشى، أوضح في حوار مع موقع "وايرد" أسباب عدم انتصار الولايات المتحدة على فيروس كورونا حتى الآن.
 
ونشرت قناة الحرة أن فاوتشى، قال ، إن بعض الدول الغربية والآسيوية استطاعت تحقيق نجاح أعلى في مواجهة كورونا بالمقارنة مع الولايات المتحدة، ويعود ذلك إلى عدة أسباب، منها أن "الحجر الصحي في تلك البلدان، شمل نحو 95 في المئة منها".
 
وتابع فاوتشي "لقد طبقوا الحجر الصحي بكامل طاقتهم، بعض الدول أصيبت بشكل سيئ، لكن بمجرد ما فرضوا الحجر الصحي العام، اختلف الوضع، حيث وصلوا إلى مستوى منخفض من الإصابات قدر بعشرات أو مئات الحالات الجديدة، بدلا من الآلاف. لقد وصلوا إلى مستوى منخفض (من الإصابات) وأبقوا عليه".
 
"في الولايات المتحدة، عندما أغلقنا بالرغم من الضيق والتوتر الذي شعر به الناس، فإننا فعلنا ذلك بنسبة 50 % من عموم البلاد، لقد صعد منحنى الإصابات إلى الأعلى، ثم بدأ في الانخفاض، لكننا لم نصل إلى مستوى معقول"، قال فاوتشي.
 
وأضاف خبير الأوبئة الأمريكى "لقد وصلنا إلى مستوى 20 ألف إصابة جديدة في اليوم، وأبقينا على هذا المستوى لعدة أسابيع متتالية. ثم بدأنا فتح الحياة العامة مجددا، وإرجاع أميركا إلى الوضع الطبيعي، ثم رأينا الأرقام تقفز من 20 ألفا إلى 30 و40 ألفا، لقد وصلنا حتى إلى مستوى 70 ألف إصابة في اليوم".
 
كما أشار فاوتشي إلى وجود ولايات لم تتبع إرشادات مكافحة كورونا، وقال "لم يلتزموا بالإرشادات، التي اقترحت من أجل فتح الحياة العامة مجددا تدريجيا.. فترى الناس يذهبون إلى الحانات من دون أقنعة".
 
واختتم فاوتشي الإجابة على سؤال "وايرد" بقوله "لم نطبق الحجر الصحي العام بشكل كامل، لم تصل نسبة الإصابات إلى مستوى حقيقي منخفض، وعندما بدأنا الفتح مجددا، لم نفتح بشكل موحد وبطريقة صارمة".
 
وقد تجاوزت حصيلة وفيات جائحة كورونا في الولايات المتحدة أكثر من 150 ألفا وفاة جراء كوفيد-19 في الولايات المتحدة، وفق ما أشارت حصيلة جامعة جونز هوبكنز الأمريكية .
 
والولايات المتحدة، الأكثر تسجيلا لوفيات كورونا في العالم، أعلنت الوفاة الأولى نهاية فبراير، ومذاك، سجلت 4,39 مليون إصابة، حسب إحصاءات الجامعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة