أنتونى فاوتشى لـCNN: لم تتم دعوتى لحضور مؤتمر ترامب عن كورونا اليوم

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 11:10 م
أنتونى فاوتشى لـCNN: لم تتم دعوتى لحضور مؤتمر ترامب عن كورونا اليوم انتونى فاوتشى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أنتوني فاوتشى، كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة الأمريكية، إنه لم تتم دعوته إلى مؤتمر ترامب مساء اليوم للحديث عن آخر مستجدات جهود الإدارة فى مكافحة فيروس كورونا.

وقال فاوتشى فى حوار مع شبكة "سى إن إن" الأمريكية "لم تتم دعوتي حتى هذه اللحظة. أفترض أنني لن أكون هناك"، مشيرًا إلى أن المؤتمر الصحفي سيبدأ قريبًا ولكنه لا يزال في مقر المعاهد الوطنية للصحة.

قال فاوتشى، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إنه أجرى "محادثة طويلة جيدة" مع ترامب الأسبوع الماضي، لكنه لم يتحدث إلى الرئيس اليوم.

وسُئلت المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني في وقت سابق اليوم عما إذا كان أعضاء فرقة العمل المعنية بالفيروس التاجي سينضمون إلى ترامب في إحاطته الإعلامية. رد ماكناني: "سيكون عليك الانتظار لمعرفة ذلك".

واعتبرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن غياب فاوتشى يزيد من احتمالية أن تركز الإحاطة الإعلامية على محاولة ترامب التقليل من الطفرة الأخيرة في حالات الإصابة بالفيروس التاجي في البلاد لصالحه.

وسُئل فاوتشى أيضًا عن ادعاء ترامب الأخير بأنه "مثير للقلق" عندما يتعلق الأمر بالوباء. قال فاوتشى: "أعتبر نفسي أكثر واقعية من كونى مذعورا".

في مقابلة مع شبكة CNN ، أقر الدكتور أنتوني فاوتشى بأن الدولة بحاجة إلى "القيام بعمل أفضل" لضمان الوصول إلى اختبار فيروسات التاجية.

وفيما يتعلق بمسألة إعادة فتح المدارس ، قال خبير الأمراض المعدية إنه يدرك أهمية إعادة الطلاب إلى الفصل الدراسي ، لكنه شدد على سلامة الأطفال والمعلمين اللازمة لتوجيه السياسة بشأن إعادة فتح المدارس.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة