أكرم القصاص - علا الشافعي

4 حيل سهلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة بسبب ارتداء الكمامة

الخميس، 30 يوليو 2020 04:00 ص
4 حيل سهلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة بسبب ارتداء الكمامة كمامة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يقلل ارتداء القناع من خطر الإصابة (وانتشار)  فيروس Covid-19، ولكنه أيضًا قد يؤدى إلى ظهور رائحة كريهة بالفم، لا يكتشفها سوى مرتدى القناع، الأمر الذى يعود لأسباب مختلفة، منها البكتيريا التى سببها الطعام الذى نتناوله أو أن الهواء الرطب المملوء بالبكتيريا والذى يتم إنتاجه عند التنفس، ويتم حبسه في نسيج الأقنعة، قد يترك رائحة كريهة على القناع، ويمكن علاج هذه المشكلة، من خلال اتباع بعض النصائح، التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld".

 

نصائح للتخلص من الرائحة الكريهة داخل قناع الوجه
 

الإفراط فى شرب الماء
 

يمكن أن تتسبب كثرة الكلام فى جفاف الفم لأن كمية اللعاب تقل، لذلك تظهر رائحة كريهة داخل الفم، لذلك ينصح بشرب الكثير من الماء الذى يساعد فى زيادة إنتاج اللعاب الذى يعمل فى التخلص من الرائحة الفم الكريهة .

شرب الماء
شرب الماء

 

مراقبة النظام الغذائى
 

يفضل تقليل أو تجنب تناول الطعام اللاذع و الأطعمة منخفضة أو معدومة من الكربوهيدرات وكذلك الأنظمة الغذائية التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين، حيث تسبب تحطم للدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات، وإطلاق المواد الكيميائية التي لها رائحة.

خبز
خبز

 

تنظيف اللسان والفم
 

تعتبر نظافة الفم شىء أساسى وضرورى، للحصول على رائحة منعشة، والتخلص من الرائحة الكريهة، يمكن تنظيف الأسنان بالفرشاة، أو استخدام الخيط بانتظام، حيث يمكن أن يؤدي كشط اللسان إلى تقليل الرائحة الكريهة بشكل ملحوظ حيث أن معظم البكتيريا تعشش على اللسان، كما ينصح باستخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا بانتظام فى التخلص من الرائحة الكريهة.

تنظيف الفم
تنظيف الفم

 

تناول النعناع
 

قد يكون هذا هو الحل الأكثر إيجابية، وهو تناول النعناع أو أى مكونات تحتوى على النعناع مثل اللبان حيث يساعد على تنشيط التنفس وزيادة إنتاج اللعاب، وبالتالى التخلص من الرائحة الكريهة بالفم.

نعناع
نعناع

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة