خالد صلاح

فى عيد ميلاد توم كروز.. البطل الحقيقى الذى ينفذ مشاهد الأكشن بدون دوبلير أو حيل جرافيك.. تسلق برج خليفة وحبس أنفاسه لأكثر من 6 دقائق تحت الماء.. وتمسك بجناح طائرة أثناء تحليقها.. وكاد يفقد عينيه بسبب سكين

الجمعة، 03 يوليه 2020 06:39 م
فى عيد ميلاد توم كروز.. البطل الحقيقى الذى ينفذ مشاهد الأكشن بدون دوبلير أو حيل جرافيك.. تسلق برج خليفة وحبس أنفاسه لأكثر من 6 دقائق تحت الماء.. وتمسك بجناح طائرة أثناء تحليقها.. وكاد يفقد عينيه بسبب سكين توم كروز ينفذ مشاهد الأكشن بنفسه
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم مع عيد ميلاد واحد من أكثر نجوم هوليود جاذبية وشعبية حول العالم، وهو توم كروز بطل سلسلة أفلام المهمة المستحيلة الشهيرة وغيرها من أهم أفلام الأكشن الذى اعتاد النجم الوسيم على لعب بطولتها خلال مسيرته الفنية، والذى عرف بعشقه للمغامرة خلالها حيث لا يستعين بدوبلير أو يلجأ لحيل جرافيك من أجل تلك المشاهد وإنما يتدرب للعبها بنفسه مثلما ظهر مع أكثر من لقطة نتعرض لحكايتها خلال السطور التالية.

حبس الأنفاس تحت الماء

تمكن النجم توم كروز خلال الجزء الخامس من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة من تأدية واحد من أخطر المشاهد على الإطلاق حيث استمر تحت الماء لمدة تجاوزت الـ 6 دقائق في مشهد خطير للغاية رفض أي حيلة للقيام به سوي تأديته بنفسه حيث أخرج في النهاية واحد من أروع مشاهده.

 

توم كروز حبس أنفاسه لمدة تجاوزت 6 دقائق
توم كروز حبس أنفاسه لمدة تجاوزت 6 دقائق

 

تسلق برج خليفة

ربما حينما تشاهد مشاهد توم كروز أثناء تسلقه وركضه على برج خليفة لن تصدق للوهلة الأولي أنه هو من يقوم بذلك، ولكن الحقيقة هي أن النجم الشهير فعلها وتدرب علي ذلك لفترة قبل أن تمنحه شركة الإنتاج تقنيات جديدة في عالم التصوير يستخدمها لكي يخرج المشهد بشكل أفضل مناسباً لمغامرته الذى يستحقها.

 

على برج خليفة
على برج خليفة

 

تسلق المنحدرات الصعبة

هواية التسلق عند توم كروز لم تبدأ مع برج خليفة وإنما تاريخها يمتد في أفلامه للجزء الثاني من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة حيث تمكن النجم الشهير خلال الفيلم من قيام بواحد من أخطر المشاهد حول العالم حينما تسلق منحدر صعب بنفسه.

 

يتسلق منحدر بيديه فقط
يتسلق منحدر بيديه فقط

 

التعلق على جناح طائرة

تلك المرة تمكن النجم توم كروز من التعلق علي جناح طائرة، حيث قفز على الجناح ثم استمر في امساك الباب أثناء سير الطائرة وإقلاعها في الهواء خلال واحد من أكثر مشاهد هوليود جنوناً.

 

tom 2
 

 

 

القفزة من طائرة تسير بسرعة 165 ميل في الساعة

مثلما تمكن من التعلق على جناح طائرة قفز أيضاً من طائرة أخري رغم طيرانها بسرعة 165 ميل في الساعة، إلا أنه صمم على القفز بنفسه.

 

tom 1
 
tom cruse
                        اثناء القفز من الطائرة
 

قاد طائرة فى مشهد مطاردة

 
 
خلال مشهد مطاردة صمم كروز على تعلم قيادة الطائرات كي يقود طائرة بنفسه وينفذ بها مشهد مطاردة، وهو ما نفذه بنجاح كما أبرزه طاقم الإخراج بصورة مدهشة خاصة حينما قاد الطائرة بين جبلين ثم هبط بها.
 
 
tom
 

مشهد السكين الحقيقي 

 
خلال مشهد أكشن وشجار عنيف فى نهاية أحد أجزاء المهمة المستحيلة كان عليه أن يظهر أثناء استقباله سكين كاد يفلت فى عينه، ورغم أن السكين كان مصمم بلوحة تحكم تجعله على بعد ملليمترات من قلب العين إلا أن كروز كان معرض لفقد عينه حالة أى هفوة خاصة أن السكين كانت حقيقية.
 
كروز والسكين
كروز والسكين
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة