هوليود تنتقل للفضاء.. توم كروز يستعد لتصوير أول فيلم بالمحطة الدولية.. النجم الأمريكى يتعاون مع ناسا وسبيس إكس الأمريكية تشارك فى الحدث.. ومدير وكالة الفضاء: هدفنا إلهام جيل من الشباب والعلماء لتحقيق طموحاتنا

الأربعاء، 06 مايو 2020 05:26 م
هوليود تنتقل للفضاء.. توم كروز يستعد لتصوير أول فيلم بالمحطة الدولية.. النجم الأمريكى يتعاون مع ناسا وسبيس إكس الأمريكية تشارك فى الحدث.. ومدير وكالة الفضاء: هدفنا إلهام جيل من الشباب والعلماء لتحقيق طموحاتنا محطة الفضاء الدولية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير حديثة أن النجم الأمريكى "توم كروز" تعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لتصوير أول فيلم خارج كوكب الأرض، حيث جاءت هذه التأكيدات من قبل مدير وكالة ناسا "جيم بريدنستين"، وبالرغم من أن تفاصيل المشروع غير واضحة حتى الآن، إلا أن "بريدنستين" يقول إن الفيلم سيجري على متن محطة الفضاء الدولية.

 

تعليق مدير ناسا

كتب جيم بريدنستين عبر حسابه الرسمي على تويتر: "ناسا متحمسة للعمل مع توم كروز لتصوير فيلم على متن محطة الفضاء الدولية، ونحن بحاجة لوسائل إعلام شعبية لإلهام جيل جديد من المهندسين والعلماء لجعل خطط ناسا الطموحة حقيقة"، فيما أكد المتحدث باسم وكالة ناسا أن كروز سينطلق إلى الفضاء وسيبقى على متن محطة الفضاء الدولية، إلا أنه رفض تقديم المزيد من المعلومات قائلًا سنقول المزيد عن المشروع في الوقت المناسب، وأي شيء آخر سيكون سابق لأوانه".

 

محطة الفضاء الدولية:

فيما تعد محطة الفضاء الدولية عبارة عن مشروع مشترك بمليارات الدولارات بين خمس وكالات فضائية مشاركة هي وكالة ناسا الأمريكية وروزكوزموس الروسية و JAXA اليابانية و ESA الأوروبية و CSA الكندية، وتعيش أطقم رواد الفضاء الدورية على متن المحطة باستمرار منذ عام 2000.

وتعتبر روسيا اليوم الدولة الوحيدة القادرة على نقل البشر من وإلى محطة الفضاء، ولكن تعمل سبيس إكس وبوينج منذ سنوات على تطوير مركبات فضائية قادرة على إعادة تلك القدرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع أن تكمل مركبة سبيس إكس، كرو دراجون، أول مهمة لها مع طاقم إلى محطة الفضاء الدولية في وقت لاحق من هذا الشهر.

ولكن، على عكس برامج رحلات الفضاء البشرية من العقود السابقة، لن تمتلك أو تدير وكالة ناسا مركبات سبيس إكس وبوينغ. وسيُسمح لكلا الشركتين ببيع مقاعد على متن المركبات الفضائية للسائحين أو غيرهم من الراغبين في دفع الملايين.

 

تعاون توم كروز وناسا

تم الكشف لأول مرة عن التعاون المحتمل بين "كروز" وناسا من قبل الموقع الإخباري "Deadline"، الذي قال إن كروز كان يعمل مع شركة الفضاء SpaceX لتصوير الفيلم، وذلك على الرغم من أن وكالة ناسا وشركة سبيس إكس لم تؤكدا هذه التكهنات حينها.

وكشف التقرير أن "كروز" يعمل مع إيلون ماسك، مؤسس شركة "سبيس إكس" وناسا لتصوير فيلم روائي طويل باستخدام سفينة فضاء قامت بتطويرها شركة سبيس إكس، ويناقش الآن أطراف العمل كيفية تصوير الفيلم من خلال بناء استديو متكامل بالتعاون مع شركات إنتاج تريد المشاركة في إنتاج الفيلم في الفضاء.

0_JS210325490

فيما أعلنت شركة سبيس إكس في فبراير الماضى أنها ستطلق أربعة أشخاص للدوران حول الأرض في نهاية عام 2021 أو في أوائل عام 2022، ومن المقرر أن يطير الركاب في مركبة الفضاء المطورة حديثًا بواسطة مركبة Crew Dragon، التي من المقرر أن تنقل رواد فضاء ناسا إلى محطة الفضاء الدولية في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

تصوير الأفلام فى الفضاء:

كانت ناسا قد تحدثت من قبل عن كيفية فتحها أبواب محطة الفضاء الدولية لمزيد من المشروعات التجارية وتقديمها كموقع تصوير فيلم أحد طرق تطبيق ذلك بدون شك.

حتى وقتنا الحالي نجد أن الأفلام التى تم تصويرها فى الفضاء تكاد تكون معدومة، حيث يوجد فقط  الفيلم الوثائقي Space Station 3D الذى ظهر في عام 2002، إضافة إلى فيلم الخيال العلمي Apogee of Fear الذى ظهر في 2012، وهو فيلم تم تصوير في الفضاء بواسطة رائد الأعمال وسائح الفضاء  Richard Garriott.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة