زراعة الشرقية تنفذ يوما إرشاديا بقرية ابن العاص عن كيفية تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل

الجمعة، 03 يوليو 2020 01:55 م
زراعة الشرقية تنفذ يوما إرشاديا بقرية ابن العاص عن كيفية تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل جانب من الحقل الارشادى
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس علي محمد لاشين مدير عام الزراعة بالشرقية، تنفيذ إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع أعضاء الحملة القومية للذرة الشامية يوم حقلي إرشادي بأحد الحقول المزروعة بمحصول الذرة الهجين 176 أصفر بناحية منشأة ابن العاص بمركز كفر صقر، وذلك لمتابعة التجميعات الإرشادية الخاصة بتوفير المياه في الأنشطة الزراعية.

وأضاف مدير عام الزراعة أن الهدف من تنظيم تلك الحقول الإرشادية هو توعية المزارعين بكيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل ومناقشة أهم التوصيات الفنية للنهوض بإنتاجية محصول الذرة الشامية ، أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الاساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل الزراعية.

 

من جانبه ، شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة إستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل لتحقيق أعلي إنتاجية للفدان ولتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.

 

وأضاف المحافظ أن المحافظة لاتألوا جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

 

أكد المحافظ على مدير عام الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية مشدداً علي مراعاة العدالة في التوزيع طبقاً للحصر الفعلي، منعاً للإتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثه للري والزراعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة