خالد صلاح

بوريس جونسون: الفشل فى التوصل لصفقة تجارية مع أوروبا "خيار جيد جدا" للندن

الجمعة، 03 يوليه 2020 04:23 م
بوريس جونسون: الفشل فى التوصل لصفقة تجارية مع أوروبا "خيار جيد جدا" للندن بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون أن احتمال الفشل في التوصل إلى صفقة تجارية قبل نهاية الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون "خيارًا جيدًا جدًا" للمملكة المتحدة.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء بعد أن حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يستعد للفشل المحتمل لمحادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، قائلة إن التقدم المحرز في المفاوضات "قليل للغاية".

وقال جونسون لإذاعة LBC في محاولة لإضفاء نبرة أكثر تفاؤلا: "نحن الآن بحاجة للتأكد من حصولنا على صفقة جيدة. أعتقد في الواقع - لقد أجريت بعض المحادثات الجيدة جدًا - مع الأصدقاء والزملاء في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. أنا متفائل قليلاً أكثر من ميشيل [بارنييه].

 

وأضاف: "أعتقد فقط أنه يمكن التوصل إلى اتفاق جيد ، ولكن من الواضح أنه إذا لم نتمكن من ذلك فسيكون لدينا الخيار الجيد جدًا للترتيب على الطراز الأسترالي".

 

ومع ذلك ، قالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية إنه ليس لدى أستراليا اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي ، وقد استخدمت حكومة المملكة المتحدة باستمرار مصطلح "الترتيب على الطراز الأسترالي" باعتباره تعبيرًا لطيفًا لمغادرة الكتلة دون صفقة في نهاية الفترة الانتقالية التي تبلغ 11 شهرًا.

 

في وقت سابق من هذا العام ، أوضح فيل هوجان ، المفوض الأوروبي للتجارة ، أن الاتحاد الأوروبي "ليس لديه اتفاق مع أستراليا" وقال عن المملكة المتحدة التي تسعى إلى صفقة "على الطراز الأسترالي" مع التكتل: "أعتقد أن هذا هو رمز لا صفقة."

وتأتي تعليقات جونسون في أعقاب الجولة الأخيرة من المحادثات حول اتفاقية تجارية مستقبلية ، حيث حذر كبير المفاوضين في المملكة المتحدة ، ديفيد فروست ، من وجود "خلافات كبيرة" بين لندن وبروكسل.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة