أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار امتحانات طلاب الفرق النهائية يستأنف مسيره بعد العيد.. الجامعات تعلق الاختبارات بسبب إجازة "الأضحى".. ورئيس جامعة المنيا: إعلان النتائج 15 أغسطس.. وجامعة حلوان: 90% من الكليات أوشكت على الانتهاء

الأربعاء، 29 يوليو 2020 01:00 ص
قطار امتحانات طلاب الفرق النهائية يستأنف مسيره بعد العيد.. الجامعات تعلق الاختبارات بسبب إجازة "الأضحى".. ورئيس جامعة المنيا: إعلان النتائج 15 أغسطس.. وجامعة حلوان: 90% من الكليات أوشكت على الانتهاء جامعة القاهرة - محمد عثمان الخشت
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم الجامعات المصرية اليوم الأربعاء اعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 / 2020 بالنسبة لطلاب السنوات النهائية على أن تستأنف الامتحانات مرة أخرى بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

 

وفى هذا الإطار قال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا أن الجامعة أتمت امتحانات طلاب السنوات النهائية فى  اغلب كليات الجامعة على أن تستكمل باقى الكليات التى لم تنه الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك .

وأوضح الدكتور مصطفى عبد النبى فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " أن كليتى الطب وطب الأسنان يواصلون امتحانات نهاية العام الجامعى الجارى عقب فترة تعليق الامتحانات .

وأشار رئيس جامعة المنيا إلى أن أعمال الكنترول لطلاب السنوات النهائية تسير بشكل طبيعى من حيث عمليات التصحيح والرصد ، مؤكدا اعلان النتائج لجميع طلاب الفرق النهائية فى 15 اغسطس 

 قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تنهى امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الفرق النهائية اليوم الأربعاء على أن يتم تعليق الامتحانات فترة إجازة عيد الأضحى المبارك واستئناف العملية مرة أخرى بعد إجازة العيد وتحديدا يوم الخميس القادم .

وأوضح الدكتور حسام رفاعى فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " أن هناك 90% من الكليات بالجامعة ذات الاعداد المحدودة أوشكت على الانتهاء من الامتحانات على أن تستأنف الامتحانات لطلاب الكليات ذات الكثافة العالية بعد عيد الاضحى مثل نجارة وحقوق والتمريض .

وذكر الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة وضعت الجدول لزمنى لامتحانات طلاب الدراسات العليا لتتم بعد امتحانات طلاب السن أن النهائية حيث تجرى اختبارات الدراسات العليا فى 23 أغسطس المقبل .

ومن جانبه قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة ، أن الجامعة تواصل الامتحانات الخاصة بطلاب السنوات النهائية اليوم الأربعاء وهو آخر أيام الامتحانات قبل تعليق الامتحانات بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك .

وأوضح الدكتور محمود علم الدين فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " أن الكليات التى ستشهد امتحانات اليوم الأربعاء الهندسة والزراعة والطفولة المبكرة والصيدلة والاقتصاد والتمريض والعلوم والبيطرى والتجارة والعلاج الطبيعى .

وأشار الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تستأنف امتحانات طلاب الفرق النهائية بعد اسبوع إجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتى سيشهد تعليق الامتحانات على أن تستكمل فى يوم الثلاثاء 4 اغسطس .

وأكد الدكتور محمود علم الدين أنه وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن استئناف الاختبارات للطلاب بالسنوات النهائية يتم بنفس الإجراءات والضوابط التى طبقتها الجامعة مع بداية. ماراثون الامتحانات بداية من إجراءات الوقاية بمداخل الحرم الجامعى والكليات ومقياس حرارة وتوفير الكمامات وادوات التعقيم وتعقيم المدرجات بصورة مستمرة بين فترات الامتحانات وذلك بهدف الوقاية من كورونا ومنع العدوى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة