استشارى تغذية تنصح: أكل اللحوم بعد الذبح بـ6 ساعات.. ونقع الكبدة فى اللبن

الأربعاء، 29 يوليو 2020 11:56 م
استشارى تغذية تنصح: أكل اللحوم بعد الذبح بـ6 ساعات.. ونقع الكبدة فى اللبن ذبح الأضاحى - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشارى البكتيريا والمناعة والتغذية، إنه يجب عدم أكل اللحوم بعد الذبح قبل 6 ساعات، موضحة أنه يجب الاطمئنان أن اللحمة تمت تنقيتها من الميكروبات.

ونصحت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، على القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى وائل الإبراشى، بضرورة نقع الكبدة نصف ساعة في اللبن، لأنها مصدر التخلص من السموم في جسم الحيوان، مشيرة إلى ضرورة أن نعفى مرضى النقرس من أكل "الكبدة والكلاوى والفشة والطحال" ويمكنه أن يأكل لحوم.

أما مرضى السكر، فنصحت استشارى التغذية بضرورة تناول السلطة ثم قطعة اللحمة ثم النشويات فبذلك لا يرتفع السكر.  

وفى سياق آخر، قال الدكتور أيمن عادل، مدير الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى في المجازر ومنع الراحة والإجازات للعاملين في المجازر وإدارات التفتيش على اللحوم في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح الدكتور أيمن عادل، خلال لقائه بـ"تليفزيون اليوم السابع"، أنه تم تكثيف الحملات على محلات بيع وعرض اللحوم والمجازر وعلى مصانع اللحوم، والدواجن والأسماك، وتم صيانة 464 مجزرا في جميع أنحاء الجمهورية وجاهزون لاستقبال الأضاحى فور انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وأشار مدير الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلى أن دخول المجازر لذبح الأضاحى سيكون بالمجان لجميع المواطنين، حيث يتم الكشف على الذبيحة قبل وبعد عملية الذبح، وهذا القرار هدفه الحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتشار مخالفات الذبح في الشوارع، مضيفاً:" أي مواطن يتوجه لأقرب مجزر تابع له، حتى لا تقوم الأجهزة التنفيذية في المحافظات بتوقيع غرامات على من يقوم بالذبح في الشوارع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة