A B C ميكب.. 5 نصائح لاستخدام كريم الأساس وتوزيعه على البشرة لمكياج مثالى

الأربعاء، 29 يوليو 2020 10:00 م
A B C ميكب.. 5 نصائح لاستخدام كريم الأساس وتوزيعه على البشرة لمكياج مثالى كريم الأساس
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدام المكياج من الطقوس شبه اليومية التي تحرص عليها أغلب الفتيات، وتتنوع أدوات التجميل التي يتم استخدامها للحصول على إطلالة مبهرة في النهاية، تلك التي تعتمد على خطوات يقوم بها فنانو المكياج لمظهر مثالي، والتي يعد كريم الأساس أهمها، وقد نشر موقع مجلة فوج بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها عن تطبيق كريم الأساس لنتيجة نهائية مثالية.

كريم الأساس
كريم الأساس

في البداية يجب عليكِ معرفة الوظيفة التي يقوم بها كريم الأساس في المكياج، حيث يعمل على تصفية الجلد وتوحيد لون البشرة كقاعدة أساسية تسمح لباقي أدوات التجميل من القيام بوظيفتها هي الأخرى، كلٍ وفق استخدامها.

كريم الترطيب

في البداية تعد خطوة مزج كريم الأساس مع كريم مرطب لديك من الخطوات التي تغفلها بعض الفتيات رغم أهميتها، فهي تساعد على توزيع الكريم بسهولة على البشرة، فضلًا عن ترطيبها في نفس الوقت، وفي الشتاء يمكنك استبدال المرطب بالقليل من زيت الوجه الخفيف جدًا، حتى لا يتعرض المكياج للتشقق بسبب جفاف البشرة.

توزيع كريم الأساس
توزيع كريم الأساس

الأنامل الدافئة

تمتلك أنامل اليد دفء طبيعي نابع من درجة حرارة الجسم، ذلك الذي يمكنه مساعدت في توزيع كريم الأساس بشكل جيد على بشرتك أكثر من الاسفنجة، فقط احرصي على دمجه جيدًا من الداخل إلى الخارج، خاصة عن المناطق التي يوجد فيها خطوط رفيعة وأسفل الأنف حتى لا يتكتل.

الأنامل الدافئة
الأنامل الدافئة

استخدام الاسفنجة

الخطوة التالية تكون من نصيب اسفنجة البيوتي بليندر، تلك التي يجب استخدامها بعد توزيع كريم الأساس بأصابعك حتى تتخلصي من الكمية الزائدة من الكريم على بشرتك، وتثبيته جيدًا عليها.

استخدام الاسفنجة
استخدام الاسفنجة

الكونتور

استخدام كريم أساس بنفس لون البشرة يجعلها تبدو وكأنها مسطحة، وهنا يأتي دور كريم الأساس ذو اللون الأغمق بـ 3 درجات عن اللون الطبيعي، أو ما يطلق عليه اسم "الكونتور"، وهو مسؤول عن إبراز جمال الملامح عن طريق تحديدها، ويستخدم عند منبت الشعر وعظام الوجنتين.

الكونتور
الكونتور

رذاذ مهدي للبشرة

تثبيت المكياج وجعله متجانسًا من الخطوات المهمة التي تؤثر على إطلالتك النهائية بدرجة كبيرة، لذا يمكنك رش رذاذ مهدئ على اسفنجة البوتي بليندر على أن تكون رطبة، والضغط بها على البشرة للقيام بتلك المهمة.

فرشة توزيع كريم الأساس
فرشة توزيع كريم الأساس

فرشة توزيع كريم الأساس

وأخيرًا يعد اختيار الفرشاة المناسبة لتوزيع المكياج على بشرتك من الخطوات التي لا يمكن إغفالها، لذا استخدمي الفرشاة المستديرة التي يتم تصنيفها بكونها فرشاة للبودرة، فهي قادرة على دمجه جيدًا على بشرتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة