6 قواعد تكفيك شر كورونا بعد ما ترجع الجيم.. من الأكل للاستحمام

الأربعاء، 29 يوليو 2020 08:00 ص
6 قواعد تكفيك شر كورونا بعد ما ترجع الجيم.. من الأكل للاستحمام صالة الألعاب الرياضية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد افتتاح صالات الألعاب الرياضية مرة أخرى، بعد فترة من الإغلاق منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى ما زال منتشرا فى مختلف أنحاء العالم، لذلك يجب اتباع بعض طرق الوقاية أثناء التواجد بالأماكن العامة وخاصة صالة الألعاب، وذلك لمنع انتشار العدوى، ولتحقيق ذلك أشار تقرير منشور بموقع صحيفة "مترو" البريطانية إلى بعض الطرق التى يجب اتباعها للوقاية من عدوى كورونا .

نصائح للوقاية من عدوى كورونا داخل "الجيم"
 

يفضل الاستحمام في المنزل

يفضل تغيير ملابس التمرين والاستحمام داخل المنزل، بدلاً من الاستحمام داخل حمام صالة الألعاب الرياضية، مع غسل الملابس الرياضية فور الوصول للمنزل، مما يساعد على الوقاية من انتقال العدوى.

صالة الألعاب الرياضية
صالة الألعاب الرياضية

احتفظ بمنشفة خاصة
 

يجب اصطحاب منشفة نظيفة خاصة لاستخدامها عند التعرق داخل صالة الألعاب الرياضية، مع اصطحاب مناديل مضادة للبكتيريا لمسح المعدات قبل استخدامها أو تطهير اليدين قبل وبعد استخدام المعدات الرياضية.

 

التحكم فى التنفس أثناء التمرين
 

يفضل التحكم فى التنفس أثناء التمرين حيث يساعد فى تقليل التلوث وممارسة التمارين بطريقة أفضل، ويمكن تحقيق ذلك من خلال أخذ نفس عميق، مع توجيه الوجه لأسفل عند التنفس.

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

الالتزام بالتباعد الاجتماعى
 

ينصح بالالتزام بالتباعد الاجتماعى أثناء التواجد داخل صالة الألعاب الرياضية، حيث تبلغ المسافة بين شخص وآخر متر إلى مترين، مما يساعد على الوقاية من العدوى .

استمع لجسدك
 

قد يشعر اللاعب عند العودة لممارسة التمارين الرياضية مرة أخرى، بالتعب والإرهاق، لذلك ينصح عند الشعور بالتعب التوقف عن ممارسة التمارين، منعاً للتعرض لأى إصابة، مثل الالتواءات والسلالات وشد العضلات.

ممارسة الألعاب الرياضية
ممارسة الألعاب الرياضية

اتباع نظام غذائى صحى
 

يجب اتباع نظام غذائى صحى، يحتوى على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم لتقوية المناعة ضد الأمراض المعدية، والشعور بالنشاط والحيوية والقدرة على ممارسة الألعاب الرياضية، مع ضرورة وزن الجسم، بين فترة وأخرى للتحقق من نتائج التمرين، مع الالتزام بروتين صالة الألعاب الرياضية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة