"الوطنية للصناعية": التكنولوجيا بمصانع الغزل بالروبيكى تستخدم لأول مرة فى مصر

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 11:45 م
"الوطنية للصناعية": التكنولوجيا بمصانع الغزل بالروبيكى تستخدم لأول مرة فى مصر الرئيس السيسى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس سعيد حماد المدير التنفيذى للشركة الوطنية للتنمية الصناعية، إن مصر فى طريقها لإنتاج غزل فائق الجودة، من خلال الاستفادة من جودة القطن المصري، وتم إضافة قيمة صناعية له ليعود للمنافسة العالمية، وسيتم إنتاج أقمشة راقية تنافس السوق الدولي ويتم طرحها بأسعار مناسبة داخل السوق المحلي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم استخدام تكنولوجيا مرتفعة تقدم خدمة أفضل، وبالتالي فإن الأسعار ستكون تنافسية في الأسواق المحلية وبجودة مرتفعة، مشيرا إلى أن التكنولوجيا المستخدمة اليوم في مصانع الروبيكي للغزل والنسيج، هي تكنولوجيا يتم استخدامها لأول مرة في المصانع المصرية.

وأوضح أن تكنولوجيا الغزل والنسيج تتطور بكل عام، حيث جلبت مصر ماكينات بسرعات عالية وسيكون إنتاجها اليومي أكبر بتكلفة عامل يقف على الماكينة طوال اليوم، كما أنها ستوفر في استخدام الكهرباء، وهو أمر سيقلل التكلفة المضافة على المنتج، وكانت الاستراتيجية أن يتم جلب أحدث ماكينات العالم، وتم التوجه لأفضل الشركات المتخصصة في ذلك.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شهد، صباح اليوم، افتتاح المدينة الصناعية بمدينة الروبيكى، وبدأت فعاليات الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان: "خيوط الأمل".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأهم لأى صناعة مثل الغزل والنسيج وغيرها كيفية إداراتها، قائلا: "الإدارة أهم حاجة.. ومفيش هزار.. ومفيش دلع".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى:"القضية التى تواجه أى صناعة ومصانع الإدارة الجيدة والتواصل مع العمالة الموجودة فيها، والهدف من التواصل تحقيق النجاح، لأن التواصل المستمر مع القائمين على هذه المصانع يحقق النجاح، وحتى يعرف كل فرد دوره، وحتى لا تفشل هذه المؤسسات مثلما كان يحدث فى السابق".

وتابع الرئيس السيسى:"علينا معرفة سبب تراجع المصانع خلال السنوات الماضية.. وعلشان تعرفوا أن النجاح واستمرار النجاح أمر مش سهل.. النجاح يحتاج إلى جهد ووقت والتزام.. يعنى عمالة المصنع 100 يجب أن يكونوا 100 فقط وليس 101 عامل.. وعلينا تأهيل العمالة وتدريبها والتأكد من تحقيق الأهداف على كافة المستويات وكل القطاعات داخل المصانع بشكل دورى.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة إلى العمالة المصرية، مؤكدا على دور العمالة فى تحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة داخل الدولة المصرية، من خلال حرصهم على الالتزام والانضباط والكفاءة من أجل تحقيق المنشود فى ملف الصناعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة