السفير الصينى: مشاورات بين الشركات المصرية والصينية لإنتاج لقاح كورونا

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 01:02 م
السفير الصينى: مشاورات بين الشركات المصرية والصينية لإنتاج لقاح كورونا السفير الصينى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الصينى بالقاهرة لياو ليتشيانج، إن الصين ومصر تتعاونان منذ بدء أزمة فيروس كورونا، معتبرا أن التضامن والتعاطف بين البلدين يجسد مدى قوة العلاقات بين البلدين.

 

وأضاف السفير الصينى فى مؤتمر صحفى أنه بعد انتهاء الأزمة ستكون العلاقات أكثر إشراقا وستشهد تعزيز للتعاون فى كافة المجالات.

 

وأشار إلى أن الرئيس الصينى شى جين بينج عقد قمة شارك بها الرئيس عبد الفتاح السيسى وتعهد خلالها بتوفير اللقاح للدول الإفريقية بمجرد تطويره بسعر مناسب.

 

وأضاف أنه التقى قبل أيام وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، لمناقشة كيفية تنفيذ ما اتفق عليه الرئيسين الصينى والمصرى،  لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات حول مكافحة كورونا والتعاون بين الصين ومصر حول تطوير وإنتاج اللقاحات ، مؤكدا أن السفارة الصينية تدعم التعاون بين الشركات الصينية والمصرية المعنية فى هذا المجال، قائلا إن هناك مفاوضات ومشاورات بين الشركات من الجانبين معربا عن أمله وجود نتائج مرضية . وقال إن يتمنى أن يساعد اللقاح الصينى الأصدقاء فى مصر.

 

وحول معرض الصين الدولى للاستيراد، أكد السفير أن فيروس كورونا لم يؤثر على انعقاد المعرض، حيث من المقرر أن يتم تنظيمه فى الموعد المحدد فى شهر نوفمبر المقبل. وأضاف أن الأعمال التحضيرية للمعرض تتقدم بشكل سلس ومستمر بمشاركة الكثير من الشركات فى الدول المختلفة.

 

وأضاف أن المعرض منصة مهمة لتعزيز التعاون بين الشركات وبعضها فى الدول المختلفة وتعزيز التعاون العالمى المفتوح.

 

وقال إن مصر شاركت فى الدورة الأولى والثانية فى 2018 و2019  وخلال هذا العام، انتقلت المسئولية للهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات لتحديد المشاركة.

وفى إطار مبادرة الحزام والطريق، أكد السفير أن العمل فى المشاريع  المشتركة مستمر بشكل جيد سواء فى منطقة تيدا الاقتصادية أو حى المال والأعمال فى العاصمة لإداراية الجديدة وغيرها من المشاريع ولم يتوقف رغم انتشار فيروس كورونا، ويسير العمل بهذه المشاريع التعاونية بين مصر والصين بخطوات مستمرة وثابتة.

وأكد أن الشركات الصينية العاملة في مصر تتخذ تدابير صارمة للحفاظ على وتيرة العمل في المشروعات المختلفة.

وأكد أن التعاون الاقتصادى والتجارى لم يتوقف بل استمرار المشاورات بين الشركات المصرية والصينية لتعزيز سبل التعاون بينها، وبعد فترة كورونا، سيكون التعاون العملى بين البلدين أكبر وأرحب.

 

وهنأ السفير المصريين بحلول عيد الأضحى المبارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة