أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير محتوى "تيك توك" فى الشرق الأوسط لتليفزيون اليوم السابع: لا ندفع أى أموال لمشاهير السوشيال ميديا على نشر الفيديوهات.. وبعض المقاطع قد تكون غير لائقة.. وحذفنا 50 مليون فيديو بسبب انتهاك إرشادات المنصة

الإثنين، 27 يوليو 2020 10:58 م
مدير محتوى "تيك توك" فى الشرق الأوسط لتليفزيون اليوم السابع: لا ندفع أى أموال لمشاهير السوشيال ميديا على نشر الفيديوهات.. وبعض المقاطع قد تكون غير لائقة.. وحذفنا 50 مليون فيديو بسبب انتهاك إرشادات المنصة مدير عمليات المحتوى بتيك توك خلال لقائه مع تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادئ الأسرية.

قال هاني كامل مدير عمليات محتوى "تيك توك" فى الشرق الأوسط، فى تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، إن جميع منصات التواصل الاجتماعى في الفترة الأخيرة تواجه معاناة كبيرة جدا فى المحتوى الموجود عليه، مشيرا إلى أن المحتوى الذى يتم نشرة على "تيك توك" قد يكون غير إيجابى في بعض الأوقات، مشيرا أن تطبيق " تيك توك" هو الوحيد الذى تمر فيه الفيديوهات التي يتم نشرها عليه بـ 4 مراحل من النشر.

وأشار هانى كامل إلى أن الهدف الأساسى لـ"تيك توك" هو بيئة إيجابية للمستخدم في الوطن العربي، ونهتم بالعادات والتقاليد، وتوجد فرق محلية في كل دولة عربية لمراجعة المحتوى الذى ينشر داخل هذه الدول، وتكون مهمة هذه الفرق هي مراجعة الفيديو بالنسبة للعادات والتقاليد المجتمع نفسه، مشيرا إلى أن بعض الفيديوهات من الممكن أن تمر وتكون غير لائقة، موضحا أن ذلك ليس هو السبب الرئيسي في الوصول لهذه المرحلة.

وأكد مدير عمليات محتوى "تيك توك" فى الشرق الأوسط، أن السوشيال ميديا تعد سلاح ذو حدين، ومن الممكن أن يقوم مستخدم الانترنت بشكل جيد جدا ومن الممكن أن يستخدمه بشكل سيئ جدا.

وأكد هانى أن شركة تيك توك لا تقوم بدفع أى مبالغ مالية لمستخدمى التيك توك على الفيديوهات التى تحقق مشاهدات كبيرة على التطبيق ولم تقم بدفع أى مبالغ مالية لمشاهير السوشيال ميديا، وأوضح أن بعض المشاهير يقوم بعمل إعلانات ويتم نشرها على التيك توك، ويحصلون على مقابل لذلك.

وأوضح أن تيك توك يضع عادات وإجراءات شديدة وصارمة جدا على الفيديوهات التى يتم نشرها على التطبيق، وذلك في إطار مسئوليها تجاه المجتمع، وتم وضع معايير لنشر الفيديوهات على المنصة، موضحا أنه غير مسموح بنشر فيديوهات تحتوى مقاطع لمنظمات أو خطاب كراهية، أو مضايقات، أو عمليات إرهابية، بالإضافة إلى الفيديوهات التي تحتوى على وقائع تنمر وعرى أو أنشطة جنسية، أى فيديوهات تهدد الأمن وكل هذه الفيديوهات يتم حذفها فورا والدليل على ذلك أنه تم خلال العام الماضى حذف 50 مليون فيديو على مستوى العالم في أقل من 6 أشهر، وذلك بسبب انتهاك هذه الفيديوهات لإرشادات المنصة، مشيرا إلى أنه لو كان تيك توك يدعم المحتوى الغير لائق كيف يقوم بمسح هذا الكم من الفيديوهات خلال أقل من 6 أشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة